حقيقة منح الاقامة في استونيا ب 100 يورو فقط

نشرت عدد من المواقع موضوع منح الاقامة في استونيا عن طريق ملئ استمارة علي الانترنت و دفع 100 يورو فقط ، فما هي حقيقة الاقامة الالكترونية في استونيا و هل تعني الهجرة الي استونيا او دخول دول الاتحاد الاوروبي بها ؟ و ما هي فائدة الاقامة الالكترونية في دولة عضو الاتحاد الاوروبي.

حقيقة منح الاقامة في استونيا ب 100 يورو فقط

حقيقة منح الاقامة في استونيا ب 100 يورو فقط

 

تفاصيل الاقامة الالكترونية في استونيا ب 100 يورو وما هي فائدتها

بدأ مشروع الاقامة الالكترونية في استوانيا ، E-residency of Estonia ، عضو الاتحاد الاوروبي في ديسمبر 2014 بحيث يسمح لغير المواطنين في استوانيا الحصول علي خدمات اقتصادية عن طريق الاقامة الالكترونية منها تأسيس الشركات و الخدمات البنكية و الدفع الالكتروني.

حيث يتم ملئ استمارة بيانات في موقع e-estonia.com ثم دفع مبلغ 100 يورو او ما يعادل 112 دولاراً أمريكياً، للحصول علي إقامة إلكترونية رقمية في دولة استوانيا الأوروبية الواقعة علي بحر البلطيق ، والتمتع بامكانية تأسيس الشركات علي الانترنت بالهوية الاستونية كذلك ايداع وسحب الاموال الكترونيا ببطاقة الهوية الاستونية.

 

طريقة التقديم للحصول علي الاقامة الاستونية الإلكترونية

– يجب اولا ان يكون لديك جواز سفر ، ثم عليك الذهاب الي لينك موقع الاقامة الاستونية الالكترونية التالي

https://apply.e-estonia.com

– ثم ملء استمارة بيانات ، وارسال مسح جواز سفرك مسحاً ضوئياً (بالسكانر) مع صورة شخصية.

– يطلب الموقع كتابة اسباب طلبك او دافعك للحصول علي الإقامة الإلكترونية في استوانيا.

– يتم بعد ذلك إرسال طلب الاقامة في استوانيا إلى الشرطة الإستونية للفحص والاطلاع بحثاً بشكل عام عن أي مشكلة مالية ما.

– عادة ما يتم قبول المتقدمين فيما عدا بعد الحالات الخاصة مثل التورط في جرائم او غسيل الاموال او وجود تاريخ بنكي سيئ.

– في خلال مدة 3 اشهر سيتم التواصل معك بحيث تتجه الي السفارة الاستونية لاجراء مقابلة سريعة وبعدها تستطيع استلام بطاقة هوية استوانية الكترونية تحمل اسمك.

 

هل توجد فائدة للاقامة الالكترونية الاستونية ؟

وحسبما يشير موقع الاقامة الالكترونية في استونيا ان الاقامة الالكترونية لا تعني اقامة فعلية في استونيا ولا تعتمد كمستند رسمي فعلي ، وانما يمكن استخدامها فقط علي الانترنت سواء في تأسيس الشركات الكترونيا او عمليات الدفع الالكتروني او التوقيع الالكتروني.

اما في حالة بحثك عن الهجرة الي استونيا والاقامة هناك فهذه الطريقة لن تفيدك كثيرا خاصة وانها تقدم مستند الكتروني وليس مادي ولا يمكن استخدامها في دخول استوانيا او دول الاتحاد الاوروبي.

 

تحديث هــــــــــــام :- توضيح من السفارة الاستونية في القاهرة حول الاقامة الالكترونية باستونيا

E-residency does not guarantee the visa or residence permit to Estonia, it is a digital identity card, not a travel document.

ان الاقامة الالكترونية في استونيا “E-residency of Estonia” لا تضمن و لا تعني الحصول علي فيزا او الحصول علي الاقامة في دولة استونيا ، و ان الاقامة الالكترونية مجرد كارت تعريف رقمي ولا يستخدم كوثيقة سفر او تنقل ، ويمكنكم الاطلاع علي استخدامات الاقامة الالكترونية الاستونية في الموضوع اعلي.

 

4 تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.