خدع زيادة سعر السيارة المستعملة قبل بيعها

مع ارتفاع أسعار السيارات في مصر ، ارتفعت أيضا أسعار السيارات المستعملة في مصر ، إلا أن البعض قد يعاني من صعوبة بيع السيارة المستعملة بسبب أخطاء بسيطة وعدم صيانة السيارة بشكل صحيح قبل بيعها مما يؤدي إلى انخفاض سعر البيع ، ومن خلال الاهتمام بالشكل الخارجي للسيارة كذلك تغيير بعض قطع الغيار البسيطة قبل البيع يمكنك زيادة سعر السيارة المستعملة بمبلغ مالي جيد مقارنة بسعر شرائها.

خدع بسيطة لزيادة سعر السيارة المستعملة عند بيعها

خدع بسيطة لزيادة سعر السيارة المستعملة عند بيعها

 

طريقة تحديد سعر السيارة المستعملة

وعادة ما يتم تحديد سعر السيارة المستعملة حسب عدة عوامل أولها موديل السيارة وسنة الصنع ، كذلك سعر السيارة الجديدة الزيرو من نفس الموديل وسنة الصنع ومع زيادته يزداد سعر السيارة المستعملة.

أما عن العوامل الداخلية لتحديد سعر السيارة المستعملة فنجد أن عدد الكيلومترات آو عدد سنين أو فترة تشغيل السيارة ضمن تحديد سعر السيارة المستعملة ، حالة السيارة الداخلية كما سنوضح لكم في خمس خطوات ، ثم حالة السيارة ودهان العربية وهل يوجد صدمات أو تصليحات أو غيرها ، وهل يوجد قطع غيار للسيارة أم لا كل هذه العوامل تحدد سعر السيارة قبل بيعها.

أيضا قدرة الموتور على العمل وهل سيحتاج عمرة ، وقوة بطارية السيارة وهل ستحتاج تغيير وأيضا سلامة عمل دينامو السيارة.

 

خدع تجديد السيارة المستعملة لزيادة سعرها

– لتنظيف مصابيح السيارة يمكنك استخدام معجون الأسنان في إزالة اصفرار الأغطية البلاستيكية لكشافات السيارة وزجاج السيارة بشكل عام ، لتصبح جديدة تماما.

– احرص على تنظيف مقصورة السيارة وفرش السيارة من الداخل جيدا ، كذلك قم بتغيير دواسات السيارة لإعطاء السيارة مظهر جديد ومختلف.

– تنظيف الإطارات وتلميعها يعطي السيارة المستعملة مزيد من القيمة ، حيث يمكنك استخدم السوائل المصنعة المخصصة لتلميع طلاء السيارة “البوليش” الموجودة في محطات الوقود ، لكن تجنب مساحيق الغسيل المنزلية أو الصابون في تنظيف أطارات السيارة لأنها مضرة بالإطارات وتؤدي إلى تشققها.

 

نصائح صيانة السيارة المستعملة لزيادة سعرها عند البيع

1- يجب صيانة ومراجعة حالة طقم الدبرياج في السيارات المانيوال قبل التفكير في بيع العربية المستعملة.

2- أما بالنسبة في السيارات الاوتوماتيك يجب الكشف وصيانة الفتيس وعدم وجود أي أعطال بالغيارات.

3- التأكد من سلامة الكاوتش وأن يكون بحالة جيدة وتنظيفه جيدا كما أوضحنا أعلى بطريقة صحيحة.

4- الحالة الجيدة للصالون الداخلي و نظافة الفرش، وفي حالة تلف الفرش عليك شراء كسوة لتظهر السيارة بحالة جيدة من الداخل فالمظهر هو عامل أساسي عند بيع السيارة المستعملة.

5- التأكد من عمل كل الأوبشنز والحساسات والأنوار الخاصة بالسيارة على أن يعمل كل شيئ في حالة جيدة دون ظهور أي أعطال.

6- التأكد من سلامة جسم السيارة والدهان على أن يكون بحالة جيدة تلفت النظر إلي نظافة السيارة عند المعاينة.

7- الكشف الدقيق علي جميع اللمبات التحذيرية الخاصة بأعطال السيارة من لمبه زيت أو حرارة أو فحص الموتور أو الإيرباج وغيرها من اللمبات التي تظهر داخل لوحة العدادات.

 

تعرف من هنـــــــــــــــــا أيضا على

إمكانية الحصول على قرض شراء سيارة مستعملة من البنك بالتفصيل

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.