5 فوائد صحية للكركدية

الكركدية  او العناب هذا المشروب اللذيذ الذى يعشقه الكثيرين سواء كان ساخنا او مثلجا و المستخدم من نبات الكركدية او شجيرة الخبزة هو الزهرة الحمراء اللون حيث يتم تجفيفها ثم غليها للحصول على المشروب الرائع وللكركدية فوائد صحية عديدة لا حصر لها سوف نستعرضها بعضها معا

الكركدية او العناب هذا المشروب اللذيذ الذى يعشقه الكثيرين

الكركدية او العناب هذا المشروب اللذيذ الذى يعشقه الكثيرين

 

احداث توازن بجسم الإنسان

يعمل مشروب الكركدية على احداث درجة توازن بالجسم سواء درجة حرارة الجسم او السوائل وضغط الدم وبالتالى الوصول للحالة الصحية الطبيعية ، كما يقوم بتقوية صحة القلب والدورة الدموية، والعمل على توازن السوائل في الجسم عامة

– يمكنك شرب الكركدية ساخنا او مثلجا فكلتا الحالتين تستطيع الاستفادة من مشروب الكركدية الرائع مع ملاحظة عدم زيادة استخدام السكر معه الا انه لا ينصح مرضى الضغط المنخفض بشرب الكركديه حيث قد يزيد من حالة انخفاض ضغط الدم.

 

خفض نسبة الكولسترول في الدم

من اهم فوائد الكركدية الصحية انه يعمل على خفض نسبة الكولسترول فى الدم و تنشيط الجسم وشاي الكركديه له أيضا خصائص مضادة للأكسدة مثيرة للإعجاب لذلك فهو يحمى القلب من امراض ضيق الشرايين والسيولة. ويساعد على انخفاض مستويات الكوليسترول “الضار” LDL من الجسم ، مما يساعد على الحماية من أمراض القلب وحماية الأوعية الدموية من التلف.

 

يحمى الكبد و مضاد للسرطان 

شاي الكركديه يحتوي الكركديه حمض بروتوكاتشيك التي لديها المضادة للورم والمضادة للأكسدة الخصائص .
و الدراسة التي أجراها معهد الكيمياء الحيوية وقسم في كلية تشونغ شان الطبية والأسنان ، في تايتشونغ ، تايوان يوحي أن الكركديه يبطئ نمو الخلايا السرطانية عن طريق حفز الخلايا كما تعمل المواد المضادة للاكسدة على حماية الجسم من الأمراض لأنها تحييد الجذور الحرة الموجودة في أنسجة الجسم والخلايا.

 

الكركدية مضادة للاكتئاب

الكركديه او العناب  يحتوى على الفيتامينات والمعادن مثل مركبات الفلافونويد التي لها خصائص مضادة للاكتئاب . استهلاك شاي الكركديه يمكن أن تساعد على تهدئة الجهاز العصبي على المدى الطويل ، و يقلل من القلق والاكتئاب عن طريق خلق إحساس استرخاء في الجسم والعقل و تنظيم الدورة الدموية للجسم وبالنسبة للمرأة فانه مهدئ عام للجسم ومهدئ لتقلصات الرحم والمعدة والأمعاء ويساعد كثيرا فى تخفيف الام الجسم.

 

مفيد للحمية الغذائة و التخسيس

ينصع العديد من اطباء التخسيس بتضمين مشروب الكركدية الى النظام الغذائى اليومى حيث يسهم كثير فى فقدان الوزن فشاي الكركدية كما ذكرنا من قبل يخفض نسبة الكولسترول في الدم .

إذا كنت تستهلك المواد الغذائية الغنية بالكربوهيدرات ، وهذا يعني أنها تحتوي على السكر والنشا فقم بشرب كوب من الكركدية حتى تقلل اضرار الكربوهيدرات على جسم فقد وضحت دراسات بحثية عديدة ما يفيد ان الكركديه يخفض امتصاص النشا والجلوكوز ويمكن أن يساعد على تخفيض الوزن، كما ان الكركديه يثبط إنتاج الأميليز ، وهى المادة التى تساعد في امتصاص الكربوهيدرات.

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!