خمسة فواكة للتخسيس و خفض الوزن

دائما ما ينصح اطباء التخسيس و متخصصى التغذية بتناول الخضراوات والفواكة اثناء الرجيم حيث ان تناول الفواكة للتخسيس وخفض الوزن اساسي فى اى رجيم يومى متبع وتساعد فواكة عديدة على إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة والمتركمة فى الجسم سوف نستعرضها و نشرح فوائدها فى هذا الموضوع ….

فوائد الموز

فوائد الموز

 

الموز فاكهة الطاقة والقوة

من الفواكة المحببة للجميع  ويحتوى الموز على نسبة عالية من المعادن مثل والبوتاسيوم ، ايضا نسبة كبيرة من فيتامين ب6 ،و بالتالى يعد الموز من فاكهة للتخسيس و خفض الوزن والموز ضيف اساسى على كثير من الانظمة الغذائية و ينصح بتناول ثمرتين موز على الاقل يوميا.

 

الكمثرى

من الفاكهة التى تعطى شعور بالشبع نظرا لما تحتوية من الياف و ايضا فيتامينات اساسية للجسم ومن فوائد الكمثرى انها تسهل عملية الضهم و تساعد فى حرق دهون الجسم مما يجعل الكمثرى عامل قوى للتخسيس و خفض الوزن يمكنك التبديل يوم و يوم مع الموز حسب الحاجة.

 

البرتقال

يعد البرتقال من مضادات الأكسدة التى تحافظ على الصحة ، كما أنه غنى بالألياف الغذائية التى تساعد فى حماية القلب وصحته يمكن ان تأكل ثمرة البرتقال لتعظيم الفائدة او يمكن شربه كعصير لكن مع الحرص على تقليل اضافة السكريات للبرتقال .

 

التوت البري

من افضل الفواكة المفيدة للانسان سواء بالفيتامينات و المعادن المفيدة للعقل و القلب كما يحتوى التوت البرى على عدة مواد طبيعية تساعد فى حرق الدهون المتراكمة و التخلص من الدهون حول منطقة البطن للتخلص من الكرش والارداف ومنع تخزينها فى المستقبل مع المواظبة على تناولة لذلك ينصح به الاطباء كثير فى الرجيم و النظام الغذائى .  

التفاح

تفاحة واحدة فى اليوم تغنيك عن الذهاب لطبيب هى حكمة صحيحة اثبتت بالابحاث حيث ينظم التفاح عملية الضهم لما يحتويه التفاح من الياف ويسهل منها كما يساعد كثير فى الاستفادة من الطعام عن طريق تحسين مستوى التمثيل الغذائى فى الجسم و يساعد التفاح على التخلص من الوزن الزائد عن طريق المواظبة عليه فى الرجيم اليومى و يمكنك ايضا عمل كوكتيل فواكة من نسب معينه من الفواكة السابقة حسب رأى الطبيب المعالج و تناولها كوجبة افطار او عشاء حيث انها فواكة تعطى الشعور بالشبع سريعا و لا تسبب مشاكل للجهاز الهضمى. 

 

مزيد من الوسائل للمساعدة فى الرجيم

– عليك تناول الخضراوات الطازجة والفاكهة فى نظامك الغذائي يوميا سواء اذا كنت تتبع رجيم ام لا حيث انها تسهل الهضم بجانب احتوائها على المواد الغذائية التى يحتاجها جسمك للقيام بعملياته الحيوية وتعطيك شعوار بالشبع اسرع من باقي الاطعمة.

– ابتعد عن الاطعمة واللحوم المصنعة مثل الهامبرجر والوجبات السريعة التى لا تعرف مصدرها ولا طريقة طهيها قدر الامكان حيث انها تحتوي علي مواد صناعية ودهون صعبة الهضم وتسبب العديد من المشاكل للجهاز الهضمي وقد تجد ان وزنك يزداد دون استفادة من هذة الاطعمة بالعكس تضر بصحتك على المدي الطويل.

– اشرب كمية من الماء خلال اليوم تكفي جسمك حتي اذا كنت لا تشعر بالعطش فاذا شعرت بالعطش فهذا معناه ان جسمك بدأ يصل لمرحلة الجفاف وجسمك قد يكون يحتاج الى السوائل على مدار اليوم وبالتالي عليك توزيع السوائل من ماء مشروبات ساخنة وغيرها ومتوسط ما يحتاجه جسمك يوميا من الماء هو حوالى 2 ال 3 لتر.

– لا ينصح بالنوم بعد الاكل مباشرة حيث خلال فترة النوم تتوقف معظم عمليات الهضم ويزداد حمض المعدة لذلك يشعر البعض بحرقان فى المعدة والمري عند الاستيقاظ فالافضل هو السير بعد الاكل او البقاء مستيقظا لمدة ساعتين على الاقل.

– يجب عليك البداية من الأن ممارسة الرياضة لمدة 15 دقيقة علي الاقل يوميا ولو حتي المشي فى البيت والابتعاد عن العادات الضارة مثل التدخين وشرب الحكوليات والمخدرات فممارسة الرياضة تساهم كثير فى الوصول الى الوزن المطلوب والحفاظ عليه ومعني ممارسة الرياضة هو البقاء نشط وليس ممارسة لعبه معينة فيمكنك المشي او الجري او ممارسة اي رياضات بسيطة محببه اليك.

 

2 تعليقان

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!