خمسة مشروبات ساخنة لمنحك الدفئ في الشتاء وتكافح البرد بسرعة

مع حلول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة والحاجة الي مشروبات ساخنة تمنح الجسم الدفئ في الشتاء وتعطيه الطاقة ، في ظل الطقس شديد البرودة ، فما هي اهم المشروبات الساخنة في الشتاء واهم مكوناتها .

خمسة مشروبات ساخنة لمنحك الدفئ في الشتاء وتكافح البرد بسرعة

خمسة مشروبات ساخنة لمنحك الدفئ في الشتاء وتكافح البرد بسرعة

 

مشروب الكاكاو الساخن باللبن

من اشهر مشروبات الشتاء الساخنة مشروب الكاكاو الساخن او مشروب الشكولاتة الساخنة فهي تعطي الجسم الطاقة التي يحتاجها بجانب الفيتامينات والمعادن الهامة خاصة وان الكاكاو ذو فوائد غذائية عالية ، بجانب كل ذلك فان مشروب الشكولاتة الساخنة يمنح الجسم الشعور بالدفئ سريعا.

 

حمص الشام بالزنجبيل و الكركم

مشروب حمص الشام من المشروبات العربية الشهرية والتي لا غني عنها في فصل الشتاء خاصة في ليالي الشتاء شديدة البرودة ، ويمكنكم في هذا الموضوع معرفة طريقة عمل حمص الشام وماهي اهم فوائده للجسم ، ومشروب حمص الشام بالجنزبيل من المشروبات المغذية للجسم ويمكن اضافة عصير الليمون و الشطة وايضا الكركم والزنجبيل وغيرها من الاضافات المحببة مع حمص الشام.

 

مشروب القرفه بالزنجبيل

مشروب القرفة من المشروبات المفيدة جدا في حالات البرد والحكة في فصل الشتاء ، ويمكن تحلية القرفة بالعسل الابيض مع اضافة قليل من الزنجبيل وتعطي القرفة طاقة كبيرة للجسم بجانب الشعور بالدفئ والتخفيف من نزلات البرد والحكة.

 

مشروب الكمون بالليمون

مشروب الليمون والكمون سهل التحضير ذو فائدة كبيرة للجسم ، فكل ما عليك هو غلي الماء واضافة ملعقة من الكمون وعصر ليمونة وتقديم الليمون بالكمون ساخنا فهو مشروب مفيدا جدا في تدفئة الجسم وتطهير الجسم من السموم بجانب المساعدة في إزالة الدهون ورفع معدل الحرق وتقليل انتفاخ البطن.

 

مشروب الكركم بلبن خال من الدسم

يعد مشروب الكرك باللبن من مشروبات الشتاء التي تعطي الجسم دفئ وطاقة كبيرة علي مدار اليوم وفوائد الكركم الرائعه تجعلك لا تستغنى عنه ابدا فى نظامك الغذائى ، وطريقة عمل مشروب اللبن بالكركم هي وضع ملء ملعقه صغيره فى كوب لبن خال من الدسم و يرفع على النار مع التقليب ثم يصفى و يحلى بسكر دايت و يشرب دافئ وبالهنا والشفا.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.