خمسة نصائح للمرأة الحامل أول مرة

عندما تحمل الزوجة لاول مرة يدور فى بالها العديد من الاسئلة و الاستفسارات قد تجد اجابتها عن طريق سؤال الاهل و قد تحتاج بعض الاسئلة لمزيد من الخبرة والتدقيق نقدم لكم من خلال موقع خمس خطوات خمسة نصائح بسيطة لكنها هامة للمرأة الحامل أول مرة…

 

معرفة جنس الجنين للمرأة الحامل

الزوجة الحامل وشهور الحمل

1- المتابعة مع طبيب من البداية

اهم خطوة عن الشعور ببداية الحمل او اى اعراض يجب الذهاب لطبيب ثقة و عمل الاختبار و تحاليل اللازمة للتأكد من الحمل و صحة الام و بداية الحمل بطريقة سليمة ووصف فيتامينات و ادوية معينه و استشارته فى كافة الادوية التى تتناولينها حيث بعض الادوية ممنوعة للحوامل او لفترات معينه من مراحل الحمل ال 9 اشهر.

 

2- ممارسة رياضة

يجب على المرأة الحامل ممارسة رياضة و تمارين خاصة بالحمل بدون كسل و بدون اجهاد زائد حسب استشارة الطبيب حيث تسهل عليها كثيرا فى الحركة مع مراحل الحمل كما تسهم فى ضبط الدورة الدموية و تغذية الطفل بداخلك بطريقة سليمة.

 

3- التغذية الصحية

يجب على الام الاستفسار شهر بشهر من الطبيب المعالج عن الفيتامينات و الوجبات التى تحتاجينها و يحتاجها الطفل فى هذا الشهر مع الحرص على توزازن الوجبات وتجنب المواد والنكهات الصناعية ويجب توزيع الطعام على وجبات خلال اليوم ولست وجبة رئيسية كبيرة لاعطاء المعدة الوقت للهضم والاستفادة من القيمة الغذائية للطعام.

 

4- ارتداء ملابس مريحة

تلجأ بعض الزوجات خصوصا من يعمل منهم الى ارتداء نفس الملابس فى الشهور الاول و قد يكون بعضها ضيق و قد يسبب ضررا للحمل لذلك ينصح باختيار و ارتداء ملابس فضفاضة واسعة و مناسبة من البداية و حتى الولاده.

 

5- ابتعدى عن القلق

يجب ان تحرص اسرة الزوجة الحامل على توفير بيئة هادئة و صحية للمرأة الحامل و الجنين بداخلها حيث اثبتت عدة دراسات ان نمو الجنين بداخل الام يتأثر بالحالة النفسية للأم و القلق و التوتر الزائد عن الحد خصوصا مع زيادة ضغط الدم قد يؤدى الى الاجهاض لا قدر الله لذلك عليكى بالهدوء والسكون وتوفير راحة نفسية قد الإمكان و الف مبروك مقدما 🙂

 

نصائح عامة للمرأة الحامل واسرتها:

– التوجه الى الطبيعة من خضراوات وفاكهة وزيوت طبيعية والابتعاد عن الاطعمة المصنعة او التى تحتوي على مواد صناعية.

– تناول الفيتامينات والمعادن يجب ان يكون بحرص وتحت اشراف الطبيب المعالج حيث ان زيادة الفيتامينات فى الجسم قد تضر وتسبب عدد من الامراض للام والجنين لا قدر الله.

– كما ذكرنا اعلى يجب الحرص على عمل نشاط او رياضة يومية وعدم الاستسلام للكسل فلكما تنشط الدورة الدموية كان ذلك افضل لصحة الأم والجنين.

– يجب على الاسرة سواء الزوج والاطفال التعامل بحرص والعناية فى حالة حدوث الغثيان والدوخة للأم واستشارة الطبيب عند استمرارها لفترة طويلة دون الاعتماد على وصفات منزلية.

– العديد من الادوية غير مصرح للمرأة الحامل باستخدامها لذلك قبل استخدام اى دواء حتى لو كان اسبرين يجب استشارة الطبيب المعالج والسؤال اكثر من مرة للتأكد من سلامة استخدام هذا الدواء للام و الجنين والف مبروك مقدما

 

22 تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.