رجيم بعد العيد تخلصي من 5 كيلوجرامات من وزنك وطريقة الوصول للوزن المثالي

بعد فترة العيد الاضحى المبارك ونتيجة لتناول اللحوم والوجبات الدسمة تواجه معظم السيدات والفتيات مشكلة في زيادة الوزن مما قد يسبب مشاكل على المدى الطويل لذلك نقدم لكم رجيم سحرى يساعد على خفض الوزن بمقدار ما اكتسبناه فى العيد بدون إحراج او ضيق، رجيم بعد العيد غذائي و صحى يساعدك على التخلص من 5 كيلوجرامات في أسبوعين.

رجيم بعد العيد تخلصي من 5 كيلوجرامات من وزنك وطريقة الوصول للوزن المثالي

رجيم بعد العيد تخلصي من 5 كيلوجرامات من وزنك وطريقة الوصول للوزن المثالي


تتكون وجبة الافطار فى رجيم ما بعد العيد من التالي

– كوب زبادى طازج مع فاكهة مثل التفاح او الموز مع طبق فول صغير مع ربع رغيف عيش، او مربي طبيعية قليلة السكر.

 

تتكون وجبة الغداء في رجيم بعد العيد

– قطعتين من السمك المشوى أو ربع دجاجة مشوية منزوعة الدهن أو علبة تونة بدون زيت مع طبق سلطة خضراء من الخضراوات الورقية وتقليل الملح قدر الامكان فى كافة الوجبات.

 

يتكون العشاء في النظام الغذائي لخسارة 5 كيلو جرام بعد العيد

– سلطة فواكه من الفاكهة الموسمية او المحببه اليك مثل الموز أو التفاح أو البرتقال ، مع كوب زبادى طازج مع ملعقة عسل نحل او عصير فاكهة طبيعى مصنوع في البيت.

 

اهمية التفاح والفواكه بشكل عام فى الانظمة الغذائية

حكمة معرفة للجميع وهي أن تفاحة واحدة فى اليوم تغنيك عن الذهاب لطبيب واثبتت هذة المعلومة بالابحاث العلمية العديدة ، حيث ينظم التفاح عملية الضهم لما يحتويه التفاح من الياف فيسهل من الضهم والاخراج فلا تعاني من الامساك ، كما يساعد كثير فى الاستفادة من الطعام عن طريق تحسين مستوى التمثيل الغذائى فى المعدة ويساعد التفاح على التخلص من الوزن الزائد بالمواظبة عليه فى الرجيم اليومى ويمكنك ايضا عمل كوكتيل فواكة من نسب معينه من الفواكة التي ذكرناها فى الدايت اعلي وحسب رأى الطبيب المعالج وتناولها كوجبة افطار او عشاء حيث انها فواكة تعطى الشعور بالشبع سريعا ولا تسبب مشاكل للجهاز الهضمى. 

يجب منح الجسم الكمية الكافية من المياة خلال اليوم لمنع الوصول الى مرحلة جفاف الجسم وايضا يمكننا شرب مشروبات ساخنه صحية دون الاكثار مثل القرفة و الجنزبيل و الشاى الاخضر سواء في رجيم بعد العيد أو اي نظام غذائي تتبعه.

 

معلومات هامة للاستفادة من أي نظام غذائي وطريقة الوصول للوزن المثالي

– عليك تناول الخضراوات الطازجة والفاكهة فى نظامك الغذائي يوميا سواء اذا كنت تتبع رجيم ام لا حيث انها تسهل الهضم بجانب احتوائها على المواد الغذائية التى يحتاجها جسمك للقيام بعملياته الحيوية وتعطيك شعوار بالشبع اسرع من باقي الاطعمة.

– ابتعد عن الاطعمة واللحوم المصنعة مثل الهامبرجر والوجبات السريعة التى لا تعرف مصدرها ولا طريقة طهيها قدر الامكان حيث انها تحتوي علي مواد صناعية ودهون صعبة الهضم وتسبب العديد من المشاكل للجهاز الهضمي وقد تجد ان وزنك يزداد دون استفادة من هذة الاطعمة بالعكس تضر بصحتك على المدي الطويل.

– اشرب كمية من الماء خلال اليوم تكفي جسمك حتي اذا كنت لا تشعر بالعطش فاذا شعرت بالعطش فهذا معناه ان جسمك بدأ يصل لمرحلة الجفاف وجسمك قد يكون يحتاج الى السوائل على مدار اليوم وبالتالي عليك توزيع السوائل من ماء مشروبات ساخنة وغيرها ومتوسط ما يحتاجه جسمك يوميا من الماء هو حوالى 2 ال 3 لتر.

– لا ينصح بالنوم بعد الاكل مباشرة حيث خلال فترة النوم تتوقف معظم عمليات الهضم ويزداد حمض المعدة لذلك يشعر البعض بحرقان فى المعدة والمري عند الاستيقاظ فالافضل هو السير بعد الاكل او البقاء مستيقظا لمدة ساعتين على الاقل.

– كما ذكرنا عليك من الأن ممارسة الرياضة لمدة 15 دقيقة علي الاقل يوميا ولو حتي المشي فى البيت والابتعاد عن العادات الضارة مثل التدخين وشرب الحكوليات والمخدرات فممارسة الرياضة تساهم كثير فى الوصول الى الوزن المطلوب والحفاظ عليه ومعني ممارسة الرياضة هو البقاء نشط وليس ممارسة لعبه معينة فيمكنك المشي او الجري او ممارسة اي رياضات بسيطة محببه اليك.

 

شاهدي من هنـــــــــــــــــــا أيضا

ريجيم سالي فؤاد للوصول للوزن المثالي خلال اسابيع قليلة

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!