تفاصيل زيادة أسعار شرائح الكهرباء 2019 بداية من فاتورة شهر يوليو

أعلنت وزارة الكهرباء تفاصيل زيادة اسعار شرائح الكهرباء في مصر 2019 ، موضحة قيمة زيادة فاتورة الكهرباء لشهر يوليو والتي سيتم دفعها في شهر أغسطس 2019 ، ليتم زيادة محاسبة جميع شرائح الكهرباء وذلك ضمن خطة رفع الدعم عن الكهرباء في مصر والتي سيتم تطبيقها حتي عام 2022.

تفاصيل زيادة أسعار شرائح الكهرباء 2019 بداية من فاتورة شهر يوليو

تفاصيل زيادة أسعار شرائح الكهرباء 2019 بداية من فاتورة شهر يوليو

رفع الدعم عن الكهرباء نهائيا بحلول عام 2022

وحسبما أوضحت مصادر في جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك التابع لوزارة الكهرباء فإن الوزارة قد اعدت خطة رفع الدعم عن الكهرباء بالكامل بحلول عام 2022 ، على أن يتم زيادة أسعار شرائح الكهرباء سنويا بقيم محددة حسب مقترحات الزيادات الجديدة في أسعار شرائح استهلاك الكهرباء، وذلك حتي حلول العام المالي 2021 -2022 ليتم رفع الدعم نهائيا عن الكهرباء في مصر ويتم المحاسبة بسعر التكلفة بالكامل.

 

تفاصيل قيمة زيادة أسعار شرائح الكهرباء في مصر 2019 بداية من شهر يوليو

وأكدت المصادر على زيادة أسعار الكهرباء بداية من شهر يوليو 2019 وذلك في الفاتورة التي سيتم دفعها في شهر أغسطس 2019 ، بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر مع مراعاة محدودي ومتوسطي الدخل وتجنب زيادة الأعباء على الشرائح الثلاث الأولى.

أما عن قيمة زيادة أسعار شرائح الكهرباء فهي ستكون زيادات على شرائح الكهرباء الثلاث الأولى بقيمة 20% و25% و 30% وهي الشرائح الأكبر من حيث إعداد المشتركين في الكهرباء ، بينما تزيد لباقي الشرائح بنسبة 35 % وذلك بدون استثناءات أو إعفاء شريحة عن أخرى سواء كان محدودي أو متوسطي أو الأكثر في الاستهلاك.

مع تطبيق نظام الدعم التبادلي على الشرائح الأكثر استهلاكا والتي تزيد عن 1000 كيلو وات شهريا ، بحيث سيتم فرض زيادة إضافية على هذه الشرائح للتخفيف عن الشرائح الأقل استهلاكا وتوجيه الزيادات لمستهلكي الشريحة السادسة والسابعة الأعلى من ألف كيلو وات، بهدف تخفيف الزيادة على الشرائح محدودة الاستهلاك، الذين يمثلون نحو ٧٥% من المستهلكين في مصر.

 

موعد تطبيق زيادة أسعار شرائح فاتورة الكهرباء في مصر 2019

وبداية من استهلاك شهر يوليو 2019 سيتم تطبيق الأسعار الجديدة للكهرباء في مصر على أن تكون فاتورة شهر يوليو 2019 والتي يتم دفعها في شهر أغسطس 2019 هي أول الفواتير بالأسعار الجديدة للكهرباء في مصر.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــــــا أيضا

طريقة تقديم شكوي حساب استهلاك الفاتورة للوزارة والحصول على حقك

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.