تفاصيل زيادة اسعار السجائر شهر يوليو 2018 ما بين 1.50 جنيه وحتي 4 جنيه

اعلنت مصادر في شركة الشرقية للدخان تفاصيل زيادة اسعار السجائر في مصر شهر يوليو 2018 بقيم مختلفة حسب نوع السجائر ما بين 150 قرش الي 4 جنيه زيادة علي علبة السجائر ، يأتي ذلك بعدما تم زيادة اسعار البنزين والسولار ، بجانب فرض ضرائب ورسوم للتأمين الصحي ، بحيث يصل سعر علبة سجائر كليوباترا إلى 17 جنيه كذلك بالنسبة لاسعار السجائر المستوردة.

تفاصيل زيادة اسعار السجائر شهر يوليو 2017 ما بين 50 قرش الي 3 جنيه

تفاصيل زيادة اسعار السجائر شهر يوليو 2018 ما بين 50 قرش الي 3 جنيه

 

تفاصيل زيادة اسعار السجائر شهر يوليو 2018 حتي 4 جنيه في العلبة

وحسبما صرح مصدر في شركة الشرقية للدخان ، ان الشركة تبحث مع وزارة المالية قيمة زيادة اسعار السجائر في مصر شهر يوليو 2018 بقيمة تبدأ من نصف جنيه وحتي 4 جنيه في العلبة ، علي جميع انواع السجائر في مصر ، كذلك بالنسبة لشركات السجائر الأجنبية ، علي ان تعلن الحكومة قرار رفع أسعار السجائر مع بداية الاسبوع واكد المصر علي أن جميع الشركات الأجنبية العاملة في السوق لديها علم بشأن الزيادات الجديدة، لكنها لا تعلم حتى الآن تفاصيل تلك الزيادات وكيفية تطبيقها على شرائح السجائر ، خاصة بعدما تم رفع اسعار البنزين والسولار الايام الماضية. 

يذكر ان شركة الشرقية للدخان شركة “إيسترن كومباني” هي صاحبة النصيب الاكبر من انتاج السجائر في مصر كذلك المعسل سواء الأصناف المحلية أو الأجنبية.

أما بالنسبة لاسعار سجائر شركة فيليب موريس أسعار ميريت ومارلبورو ونيكست شهر يوليو 2018 لم يتم الاعلان عنها رسميا وسط توقعات بأن تتراوح من ٢  إلى ٣ جنيهات ، يذكر أن سجائر “وينستون”  تباع حاليا ب ٢٤ جنيه وسجائر “كاميل” تباع ب٣٠ جنيه وسط توقعات بأن يرتفع سعرها ب 3 جنيه على الاقل.

 

أسعار سجائر كليوبترا شهر يوليو 2018 بعد الزيادة الجديدة

وأكد رئيس الشركة الشرقية للدخان، أن اسعار سجائر كليوباترا بوكس سترتفع إلى 17 جنيهًا للعلبة بدلًا من 15.5 جنيه، ويكون سعر «سجائر كليوباترا» العادية بـ16 جنيهًا بدلًا من 14.5 جنيه، مؤكدًا أن هذا النوع من السجائر هو الأرخص في مصر.ولفت «هارون» إلى أن «سجائر البلاك ليبول» ستزيد بمقدار 3 جنيهات، حيث تباع حاليًا بـ19 جنيهًا، وستصبح بمعد الزيادة بـ22 جنيهًا للمستهلك.

أسعار سجائر مونديال أحمر ، أزرق ، لايت زادت من 15 جنيه إلى 16.5 جنيه.

سعر جسائر بوسطن ، لايت ، بلمونت زادت من 15.5 جنيه ،إلى 17 جنيه.

بيما وصلت اسعار سجاير كليوباترا بوكس أبيض وأحمر وأزرق زادت من 15.5 جنيه إلى 17 جنيه.

سعر سجائر كليوباترا سوبر زادت من 17 جنيه إلى 18.5 جنيه.

سعر سجائر بلاك ليبول زادت من 19 جنيه إلى 21 جنيه.

بينما وصل سعر سجائر جولدن وليست من 19 جنيه ليتم بيعها حاليا بداية من يوم الخميس 12 يوليو 2018 بسعر 21 جنيه.

وعن اسباب زيادة اسعار السجائر في مصر مجددا خلال شهر يوليو 2018 أوضحت شركة الشرقية للدخان أنه تم فرض ضرائب ورسوم جديد على اسعار السجائر منها ، 50% من قيمة الزيادة الجديدة في أسعار السجائر تؤل للتأمين الصحي الشامل، والـ50% الأخرى تذهب للضرائب، نظرًا لأن القانون الضريبي يحصل على 50% من سعر بيع المستهلك.

 

75 % من ثمن علبة السجائر ضرائب لوزارة المالية والباقي الشركات

وعلي الجانب الاخر اشار خالد إسماعيل مدير العلاقات الخارجية في شركة جابان توباكو إنترناشيونال (JTI)، إن الدولة تسعى لزيادة حصيلتها من الضريبية من خلال السجائر موضحا ان الضريبة المحصلة على علبة السجائر تصل 75% من ثمنها، في حين يتبقى 25% فقط كأرباح الشركات والتجار والموزعين وتكاليف إنتاج، حيث تحصل وزارة المالية نحو 50% من سعر بيع علبة السجائر كضريبة، إضافة إلى ضريبة قطعية توزع على 3 شرائح، وتتراوح بين 150 قرشا على الشريحة الأولى، الأدنى سعرا، و425 قرشا للشريحة المتوسطة، و525 قرشا على شريحة السجائر الفاخرة.

وطالب مدير العلاقات الخارجية في شركة جابان توباكو إنترناشيونال الحكومة بزيادة سقف الشرائح قبل زيادة الأسعار مراعاة للبعد الاجتماعي وعدم تحميل الطبقات الفقيرة الزيادات الجديدة، بحيث يتم رفع سقف الشريحة الأولى من 13 إلى 18 جنيها، والوسطى من 28 جنيها إلى 32 جنيها، موضحا أن هذا المطلب تقدمت به أغلب الشركات العاملة بالسوق.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــــــا أيضا

طريقة حساب فاتورة المياه والكهرباء بعد الزيادات الجديدة بداية من فاتورة يوليو 2018

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.