قيمة زيادة رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية 2018-2019 بعد رفع التأشيرات

كشفت حكومة المملكة العربية السعودية تفاصيل زيادة رسوم تأشيرات السعودية 2018-2019 ، موضحة قيمة سعر رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية 2019 بعد الزيادة مؤخرا ، حسبما اكدت مصلحة الجوازات السعودية موضحة اسباب وحالات رفض تأشيرة السعودية للوافدين في الأراضي المملكة.

قيمة زيادة رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية 2018-2019 بعد رفع التأشيرات

قيمة زيادة رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية 2018-2019 بعد رفع التأشيرات

 

قيمة رسوم المرافقين في السعودية بعد الزيادة الجديدة 2018-2019

وصلت رسوم المرافقين بعد زيادة رسوم الزيارة العائلية للسعودية مؤخرا ورسوم تواجد المرافقين في المملكة من 100 ريال إلى 200 ريال في الشهر ، وحسب الخطة الموضوعة من مجلس الوزراء السعودي فإنه من المنتظر أن يتم رفع رسوم المرافقين إلى 400 ريال شهريا في عام 2020 .

مع تقليل فترة الاقامة التي تمنحها السعودية للمقيمين على أرضها من 6 سنوات إلى 4 سنوات فقط  ، كذلك أيضا خفض مدة رخصة العمل في السعودية لنفس فترة الاقامة لتكون من 6 سنوات غلى 4 سنوات مثل الاقامة ، يأتي هذا مع رفع رسوم الزيارة العائلية للسعودية وكذلك رفع سعر نقل الكفالة، حيث نجد زيادة معاناة المقيمين في السعودية كثيراً عن السنوات الماضية.

 

قيمة مبلغ رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية 2018-2019 بعد الزيادة الجديدة

1- مبلغ رسوم تأشيرة الدخول إلى المملكة السعودية لمرة واحدة : وهذه الرسوم خاصة بنظام الاستقدام، وهي عبارة عن 2000 ريال سعودي رسوم حكومية و2000 ريال سعودي رسوم دخول إلى أراضي المملكة، وتدفع مرة واحدة فقط.

2- مبلغ رسوم تأشيرة الدخول المتعدد إلى المملكة العربية السعودية وعندما تتجه إلى المملكة يتم فرض تلك الرسوم حسب مدة الزيارة :-

– سعر تأشيرة زيارة المملكة لمدة 6 أشهر: 3000 ريال سعودي.

– سعر تأشيرة زيارة لمدة سنة: 5000 ريال سعودي.

– سعر تأشيرة زيارة السعودية لمدة سنتان: 8000 ريال سعودي.

3- مصاريف رسوم مغادرة المملكة السعودية : تفرض رسوم على كل المغادرين من المملكة عبر الميناء، وتقدر تلك الرسوم بنحو 50 ريال سعودي.

4- رسوم الخروج والعودة إلى السعودية : تقدر رسوم الخروج والعودة إلى السعودية في خلال شهرين بنحو 200 ريال سعودي، كما يمكنك عمل تصريح خروج وعودة لمدة 6 أشهر يتم دفع مبلغ 200 ريال سعودي عن أول شهرين، و100 ريال عن كل شهر، وبذلك يتم دفع 600 ريال سعودي خلال تلك المدة.

5- رسوم الخروج والعودة المتعددة إلى السعودية : تقدر تلك الرسوم بنحو 500 ريال سعودي لمدة ثلاثة أشهر بدلا من 6 أشهر، وعند الرغبة في زيادة المدة عن 3 أشهر، يكون الشهر بـ 200 ريال سعودي.

 

فيديو التعديلات الجديدة في تأشيرات السعودية

 

قيمة رسوم نقل الكفالة للمقيمين في السعودية 2018

وفي حالة مواجهة مشكلة مع الكفيل أو في حالات نقل الكفالة لكفيل آخر تختلف الرسوم المطلوبة حسب مرات النقل، و تبلغ رسوم نقل كفالة المقيمين كالتالي :

1- سعر رسوم نقل الكفالة في السعودية لأول مرة 2000 ريال سعودي .

2- تكلفة نقل كفالة مقيم في السعودية للمرة الثانية 4000 ريال سعودي .

3- رسم نقل الكفالة في المملكة للمرة الثالثة 6000 الاف ريال سعودي .

 

اسباب رفض التأشيرة في سفارة السعودية

وعن اسباب رفض التأشيرة في السفارة السعودية بالقاهرة أوضحت السفارة ان السبب يأتي اما لمشاكل متعلقة بطالب التأشيرة أو بالكفيل في المملكة مشيرة إلى أن نسبة الرفض قليلة جدا مقارنة بالسفارات العربية والاجنبية الآخري

ويشتكي عدد من المواطنين من رفض تأشيرات الاستقدام الى السعودية، و فيزا العمل السعودية بشكل عام ، خاصة نسبة الرفض في تأشيرات الزيارة العائلية للزوجة و الأولاد ، وعد اسباب رفض التأشيرة بسبب الكفيل قالت السفارة أن النشاط التجاري للكفيل قد يكون مختلف عن الغرض الذي تم به طلب الاستقدام  أو في حالة عدم قدرة الكفيل المالية على استخدام عمالة من الخارج.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــا أيضا

تفاصيل الجرين كارد السعودية وموعد تطبيقها رسميا واهم شروطها

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.