افضل الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر و تنعيمه في البيت

تعد الزيوت الطبيعية الحل الأمثل لمن تبحث عن طرق تطويل الشعر طبيعيا و كيفية تنعيم الشعر بالزيوت في البيت ، حيث نوضح لكم 5 زيوت وطرق مختلفة لتغذية الشعر و تطويله بشكل صحي ومنحه المظهر اللامع المتألق وطريقة عمل حمام زيوت للشعر القصير والمتوسط ، خاصة وان تغذية الشعر وفروة الرأس بالزيوت من اهم الطرق للحفاظ علي صحة الشعر والحصول على الشكل اللامع للشعر.

ما هي افضل الزيوت الطبيعية والاكلات التي تقوي الشعر طبيعيا و تزيد من طول الشعر وتنعمه؟

ما هي افضل الزيوت الطبيعية والاكلات التي تقوي الشعر طبيعيا و تزيد من طول الشعر وتنعمه؟

 

1– نصائح تطويل الشعر باستخدام وصف زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند العنصر الأساسي المكون لاي منتج عناية بالشعر ، خاصة عند إضافته مع زيوت الشعر الأخري مثل حبة البركة، وزيت الجرجير، وزيت الخروع، وهي الأكثر قدرة على تغذية فروة الرأس والبصيلات وعلاج سلسلة من مشكلات الشعر كالتقصف والتساقط وضعف النمو والهيشان.

حيث ان السبب الرئيسي في ضعف الشعر وتقصفه هو سوء التغذية وعدم الاهتمام بصخة الشعر ، ويمكن حل هذه المشكل عن طريق العناية بفروة الرأس وتقويه بصيلات الشعر للوصول إلى شعر طويل بملمس كالحرير باستخدام هذه الزيوت التي تحتوي على فيتامينات ومعادن مغذية لبصيلات الشعر.

مع الحرص علي نظافة الشعر مكافحة حشرات فروة الرأس والمقل ، وتدليك فروة الرأس يوميا حتي بدون استخدم الزيوت وذلك لتنشيط الدورة الدموية.

وعند استخدام الزيت او عمل حمام زيت للشعر يجب تغطية الرأس لفترة ما بين ساعتين او اكثر ثم غسل الشعر بالشامبو المناسب.

 

2- زيت حبة البركة لتقويه الشعر ومنع تساقطه

وكما اوضحنا اعلي فن زيت حبة البركة من الزيوت الاساسية للشعر حيث يحتوي علي العديد من المواد الطبيعية المفيدة للشعر، فهو يساعد على تطويل الشعر والمحافظة على فروة الرأس، وتغذية البصيلات ودعم صحة المسام وذلك عند الاعتماد عليه في تدليك فروة الرأس به مرة كل أسبوع حيث يعد من افضل الزيوت الطبيعية للشعر.

زيوت طبيعية لتطويل الشعر ومنع تقصفه

زيوت طبيعية لتطويل الشعر ومنع تقصفه

 

3- خليط من افضل الزيوت الطبيعية لصحة الشعر

اما عن خليط الزيوت المناسب لتقويه الشعر والحصول علي شعر طويل أملس صحي لابد أن تعتمد الزيوت التالية في هذه الوصفة بكميات متساوية، وهي: زيت بذور الجرجير، و زيت الزيتون، وزيت حب الرشاد، وزيت المريمية، وزيت جوز الهند وزيت الخروع، واستخدام الخليط على فروة الرأس مباشرة مع توزيعه علي الشعر ثم تغطيته الشعر لمدة ساعتين، قبل غسله بالشامبو.

 

4- وصفة خليط الخيار والعسل والزيت لتقويه شعر الرجال والاطفال

اما عن وصفات حماية شعر الرجل من الصلع و تقويته يمكنك الاعتماد على هذه الوصفة المفيدة جدًا لتطويل الشعر وتغذية سواء للرجل او المرأة وايضا الاطفال حيث انها مواد طبيعية صحية ومناسبة لجميع الاعمار وتتكون الوصفة من مزج ملعقتين كبيرتين من عسل السدر، وملعقتين كبيرتين من عسل قصب السكر، وملعقتين من الخميرة، وخيارة مطحونة في الخلاط، مع واحد من أنواع الزيوت السابق ذكرها، ثم إضافة صفار بيضة واحدة للمزيج، وبعدها يُدلك الشعر بالخليط وتركه مدة ساعة قبل غسله بالشامبو، وسوف نلاحظ نتائج جيدة مع تكرار الاستعمال اسبوعيا.

 

5- وصفة غذائية لتطويل الشعر و اكلات تساعد على منع سقوط الشعر

أما عن الأكلات التي تساعد علي تطويل الشعر و تقويته فينصح الأطباء بتناول الأطعمة التالية موزعة علي أيام الأسبوع وهي الطماطم والخيار والجزر والخس والبطاطا وزيت الزيتون والبيض والعسل والخضروات الورقية والموز والبرتقال ، مع الحرص علي شرب كمية المياه الكافية يوميا.

 

تعرفي من هنا أيضا علي :- أسباب تقصف وتساقط الشعر وماهي الزيوت والأكلات التي تقوي الشعر طبيعيا

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.