شرح خطوات استلام شقق دار مصر بالتفصيل وطريقة توصيل المرافق للشقة

أعلنت وزارة وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة شرح خطوات استلام شقق دار مصر بالتفصيل والأوراق المطلوبة خلال استلام وحدات دار مصر في المدن الجديدة ومحضر الاستلام ، حيث بدأ بالفعل جهاز مدينة القاهرة الجديدة، في تسليم شقق دار مصر المرحلة الأولى على أن يتم تسليم شقق المرحلة الثانية خلال عام 2018 قريبا ، وذلك في منطقتي القرنفل والأندلس للفائزين بالشقق.

شرح خطوات استلام شقق دار مصر بالتفصيل وطريقة توصيل المرافق للشقة

شرح خطوات استلام شقق دار مصر بالتفصيل وطريقة توصيل المرافق للشقة

 

الأوراق المطلوبة لاستلام شقق دار مصر 2017-2018

وحسبما أعلنت وزارة الإسكان فإن الأوراق المطلوبة لاستلام شقق دار مصر المرحلة الأولي والثانية تشمل التالي :-

1. صورة بطاقة الرقم القومي للحاجز وصورة بطاقة الرقم القومي للزوجة بالنسبة للمتزوجين.

2. أصل الخطاب بالتسوية المالية من بنك التعمير والإسكان.

3. أصل حافظة الشيكات المعطاة من البنك.

4. صورة إيصال سداد وديعة الشقة.

5. صورة إيصال سداد آخر قسط.

6. كذلك تقديم ما يفيد سداد القيمة التقديرية لأعمال الصيانة، من العام الأول من تاريخ الحساب، لحين تحقيق عائد الوديعة فيتم استخدامه في العام الأول وعمل التسوية التي يتم تحصيلها في نهاية العام بالبنك طبقا للنموذج المعلن.

 

شرح خطوات استلام شقة دار مصر بالتفصيل في المدن الجديدة

– أما عن إجراءات تسليم وحدة دار مصر للإسكان المتوسط في المدن الجديدة فيتم أولا استلام محضر الاستلام من موظف جهاز المدينة

– ثم يتم الذهاب إلى موقع العمارة والشقة للمعاينة ويتم كتابة الملاحظات وهل يوجد إضافات أو أصلاحات قبل استلام الشقة رسميا.

– في حالة عدم وجود أي ملاحظات من مالك الشقة يتم استلام الوحدة رسميا والتوقيع على محضر الاستلام من كل من مندوب من الجيش، ومندوب من الشركة المنفذة.

– يتم بعد ذلك التوجه إلى جهاز المدينة التابع لها الشقة لاستكمال التوقيعات بواسطة مندوب من التنفيذ من إدارة التنفيذ، ونائب رئيس الجهاز لاعتماد المحضر.

 

طريقة توصيل المرافق لشقة دار مصر

-يقوم المواطن باستلام خطاب موجه من إدارة التنمية إلى شركة الغاز في المنطقة لاستكمال إجراءات التعاقد على توصيل الغاز الطبيعي للشقة.

– أما عن طريقة توصيل المياه للشقة فيتم التوجه إلى شركة المياه في المنطقة التابعة لها المدينة للتعاقد على توصيل المياه وعداد المياه وإحضار شهادة بذلك.

– أخيرا بالنسبة لتوصيل الكهرباء فيتم الحضور إلى مقر جهاز المدينة لتقديم طلب توصيل الكهرباء للشقة واستكمال باقي الإجراءات المطلوبة لتركيب عداد الكهرباء الجديد.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــا أيضا

تفاصيل طرح المرحلة الثالثة من دار مصر وأماكن الشقق

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.