شرح خطوات التسجيل في موقع بنك المعرفة المصري 20119 لطلاب المدارس والكليات والباحثين

بعدما اعلنت وزارة التربية والتعليم وضع المناهج والكتب الدراسية والخارجية علي بنك المعرفة المصري 2019 نوضح لكم طريقة التسجيل في موقع بنك المعرفة المصري لطلاب المدارس والجامعات وطريقة تسجيل الباحثين وكذلك التسجيل العام المتاح للجميع .

شرح خطوات التسجيل في موقع بنك المعرفة المصري لطلاب المدارس والكليات والباحثين

شرح خطوات التسجيل في موقع بنك المعرفة المصري لطلاب المدارس والكليات والباحثين

ما هو موقع بنك المعرفة المصري ؟

اطلقت وزارة التعليم العالي بالتعاون مع عدة وزارات موقع بنك المعرفة المصري ، الذي يتضمن العديد من موسوعات وكتب المعرفة المختلفة والابحاث العلمية والمراجع الهامة لجميع الدارسين والباحثين في مختلف مناحي الحياة ، وهو متاح للجميع سواء الطلبة في المدارس والكليات والجامعات والباحثين فى كل مكان ، حيث يعد الموقع وسيلة سهلة للوصول إلي تلك البيانات والمعلومات مجانا وبدون مصاريف او اشتراك ، حيث يمكنكم الاستعانة بموقع المعرفة المصري ، والاستفادة منه في الأبحاث والدراسات والرسائل العلمية المختلفة.

 

اقسام موقع بنك المعرفة المصري و محتويات بوابة الطلاب والباحثين

1- بوابة الصغار في موقع بنك المعرفة المصري

تحتوي تلك البوابة على قصص الأطفال والألعاب التعليمية مدعمة بالصوت والرسوم المتحركة وكلك كل الادوات التى تساعد الأباء على تعليم أبنائهم كل المهارات .

 

2- بوابة الطلاب لخدمة طلاب المدارس والجامعات

تحتوي تلك البوابة على المقررات الدراسية والمصادر المعرفة والتعليمية من كل دور النشر المختلفة وتوجد فى شكل نصوص ومقاطع فيديو .

 

3- بوابة الباحثين في موقع المعرفة المصري

ويتطلب للتسجيل فى تلك البوابة أن يتم التسجيل من داخل الجامعة، وتحتوي على عدد من المعلومات الاكاديمية والدوريات العلمية والمصادر المرجعية وأدوات البحث المختلفة.

 

4- البوابة العامة او بوابة القراءة

تحتوي البوابة العامة على مصادر معرفة وثقافية الخاصة بالهيئات العامة والخاصة فى صورة مبسطة من أجل تبسيط العلوم وهناك نظام لتشغيل تلك الفيديوهات.

 

شرح خطوات الاشتراك في موقع بنك المعرفة المصري 2019 للطلاب والدارسين في جميع المراحل التعليمية

1- اولا لينك موقع بنك المعرفة المصري من خلال الرابط التالي :-

http://www.ekb.eg

2- اختر كلمة “التسجيل الآن” لتنتقل ألي صفحة التسجيل في موقع بنك المعرفة المصري واختيار القارئ البوابة التى يريد أن يشترك فيها، حيث ينقسم البنك إلى 4 بوابات، وهى بوابة القراء وبوابة الباحثين، وبوابة الطلاب، وبوابة الأطفال من هذا الرابط

http://www.ekb.eg/web/guest/register

3- من خلال صفحة التسجيل قم بملء استمارة البيانات المطلوبة للتسجيل وهي (الاسم والبريد الإلكترونى ورقم الموبايل وتاريخ الميلاد والرقم القومى)، كما سيطلب منك بعض المعلومات الإضافية عن الوظيفة والتي تختلف حسب اختيار كل بوابة من البوابات الأربعة وبعض بيانات الجامعة والكلية بالنسبة لطلاب الجامعات والباحثين.

 

تعرف من هنــــــــــــــا علي تفاصيل الغاء الكتاب المدرسي واستبداله بمحتوي الكتروني

 

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.