شرح طريقة التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم بالمملكة العربية السعودية “قياس”، آخر موعد للتسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440 في موقع qiyas ، قبل نشر نتيجة الاختبار وذلك للراغبين في تحسين درجاتهم حيث نوضح لكم رابط التسجيل وطريقة التسجيل وسداد المقابل المالي.

شرح طريقة التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440

شرح طريقة التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440

 

شرح تعريف اختبار كفايات المعلمين والمعلمات في مركز قياس 1440

يذكر أن اجراءات اختبار كفايات المعلمين والمعلمات في مركز قياس 1440 في المملكة العربية السعودية يشمل عدد من الإختبارات التي يقوم مركز قياس بتقديمها، والتى تشتمل علي التخصصات سواء كانت تخصصات تربوية أو تخصصات غير تربوية.

ويعتبر هذا الاختبار هو المقياس الأساسي للتأكد من المعايير التي وضعتها وزارة التعليم السعودية ويجب توافرها فى كلاً من المتقدم أو المتقدمة في مهنة التدريس والتعليم بالمملكة العربية السعودية، إذ يعتبر هذا الاختبار بمثابة المقياس الأساي لمفاضلة الوظائف التعليمية فى المملكة.

ويشمل اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440 – 2018-2019 قسمين وهم القسم العام والقسم التخصصي، بالنسبة لاختبار العام فهو يقوم بتغطية كافة المجالات التربوية التعليمية العامة مثل المسؤولية المهنية، والمعرفة المعنية، وتدعم التعلم، وتعزيز التعلم.

أما  القسم الآخر ونقصد هنا اختبار التخصص فهو الاختبار الذي يقوم بتغطية كافة المجالات الأساسية لكل تخصص من التخصصات التدريسية للمتقدمين والمتقدمات لمهنة التعليم، مع العلم بأن عدد التخصصات (28).

 

مجموع درجات اختبارات كفايات المعلمين والمعلمات في قياس للنجاح

كما اوضح المركز الوطني “قياس” بأن الدرجة الخمسين (50) هي درجة النجاح فى اختبار قياس كفايات المعلمين والمعلمات للعام الهجري 1440 بالنسبة للعام والتخصص، مبيناً بأن وزرة التعليم السعودية هي من تقوم بتحديد صلاحية الإختبار.

 

طريقة دفع المقابل المالي ومصاريف اختبارات كفايات المعلمين في قياس لجميع المعلمين والمعلمات 1400 – 2018

صورة شرح طريقة سداد المقابل المالي بعد التسجيل في قياس من خلال الصرافات الآلية او الانترنت لدفع مصاريف اختبار كفايات المعلمين والمعلمات

صورة شرح طريقة سداد المقابل المالي بعد التسجيل في قياس من خلال الصرافات الآلية او الانترنت لدفع مصاريف اختبار كفايات المعلمين والمعلمات

 

شرح موقع قياس واماكن انعقاد اختبار كفايات المعلمين وطريقة الاتصال بموقع قياس qiyas

كما بين موقع “قياس” بأن اختبار كفايات سيتم عقده فى عدد (56) منطقة ومدينة بمختلف أنحاء البلاد السعودية عبر الموقع الرسمي التالي موقع قياس التالي :-

https://e-services.qiyas.sa/Qiyas.TRAS.Web.Internet

 

موضحا إمكانية اطلاع المعلمين والمعلمات عليها عبر الولوج إلي الملفات الشخصية لهم في الخدمات الإلكترونية لموقع قياس الرسمي عبر الانترنت مباشرة في مختلف الاماكن في المملكة.

 

آخر موعد للتسجيل في قياس كفايات المعلمين 1440-2018

كما تضمنت التعليمات الأخيرة لمركز قياس موعد اغلاق التسجيل فى كفايات المعلمين والمعلمات 1440 كما نشاهد في الصورة.

إذ أوضح بأن آخر موعد للتسجيل فى اختبارات كفايات للمعلمين والمعلمات سيكون فى السبت القادم الموافق 27/10/2018، الموافق 18 صفر 1440 ، حيث ستكون فترة اختبارات المعلمين من 23\11\2018 وحتي الأول من الشهر التالي 1\12\2018 وكذلك نفس المواعيد بالنسبة للمعلمات.

 

تعرف من هنــــــــــــــــــــــــا أيضا على

النتيجة للمعلمين والمعلمات وطريقة الاستعلام عنها بالتفصيل

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.