شرح طريقة حساب سعر السيارات الأوروبية بعد إلغاء الجمارك 2019 وأمثلة لها

مع إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية بداية من يناير 2019 لتصبح بقيمة صفر ، نوضح لكم بالتفصيل شرح طريقة حساب سعر السيارات الأوروبية الجديدة بعد خفض الجمارك عليها إلى 0 % ، حيث أصدرت مصلحة الجمارك المصرية بداية من العام الجديد قرارًا بتفعيل خفض التعريفة الجمركية على السيارات الأوروبية بمقدار “صفر جمارك”، وذلك بعد صدوره رسميًا أيضا من وزارة الصناعة والتجارة، باعتبارها الجهة المنفذة لاتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية، وذلك بداية من أول العام الجديد.

شرح طريقة حساب سعر السيارات الأوروبية بعد إلغاء الجمارك 2019 وأمثلة لها

شرح طريقة حساب سعر السيارات الأوروبية بعد إلغاء الجمارك 2019 وأمثلة لها

 

شرح طريقة سعر السيارات الأوروبية بعد الغاء الجمارك عليها في مصر 2019

وحسبما أوضحت مصلحة الجمارك المصرية فإن طريقة حساب جمرك السيارة الأوروبية بعد تطبيق الاتفاقية، بالوصول لنسبة (0%) جمارك ستكون كالتالي ، لن يتم فرض رسوم جمارك عليها سوى نسبة 14% في صورة ضرائب القيمة المضافة على المشتريات من السيارات مع العلم أن السيارة يجب أن تكون واردة مباشرة من دول الاتحاد الاوروبي لتستمتع بالاعفاء الجمركي ، هذا بجانب فرض نسبة 15% كسلعة جدول، فضلا عن نسبة تتراوح ما بين 3 و8% في صورة رسوم دمغة، من إجمالي قيمتها، وهي حجم السعة اللترية للموتور والتي ستحدد نسبة رسوم الدمغة.

وحذرت المصلحة من عمليات النصب أو تزوير شهادة ( اليورو 1) وهي المستند الاساسي في اعفاء السيارة من الجمارك والافراح الجمركي عن السيارات الواردة من الاتحاد الاوروبي مشيرة إلى امكانية الاستفسار والاطلاع على دول واسماء ماركات السيارات الاوروبية المعفاة من خلال المصلحة.

 

مثال على طريقة حساب سعر السيارة الأوروبية النهائي بعد الغاء الجمرك عليها

وفي مثال توضيحي اشارت المصلحة إلى أنه لو كان سعة السيارة 1100 حتى 1300 سي سي، وتبلغ قيمتها أو سعرها من المصنع  100 ألف جنيه ويجب أن تكون واردة من أوروبا، فإن السعر الإجمالي مع احتساب الرسم الجمركي يكون: (100 ألف جنيه قيمة السيارة + 0% جمارك معفاة + 14% ضريبة قيمة مضافة +15% ضريبة جدول + 3% رسم تنمية).

نجد أن سعر السيارة النهائي هو 132 ألف جنيه موزعة كالتالي: (100 ألف + 0%+ 14 ألف جنيه ضريبة قيمة مضافة + 15 ألف جنيه ضريبة جدول +3 آلاف جنيه رسم تنمية).

بيتما سعر السيارات الاوروبية ذات السعة اللترية للموتور من 1301 سي سي حتى 1600 سي سي، بعد الإعفاء، كالتالي: (سعر السيارة+ نسبة الإعفاء+ نسبة ضرائب القيمة المضافة والجدول+نسبة رسم التنمية)، وهو ما يعني: (100 ألف + 14% + 15% + 6%)، فيكون الإجمالي 135 ألف جنيه.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــــا

اسعار السيارات تحت 200 الف في مصر 2019

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.