شروط التقديم فى مدرسة المتفوقين موعد و موقع التقديم 2018-2019

أعلنت وزارة التربية والتعليم شروط التقديم في مدرسة المتفوقين في عين شمس ومدارس المتفوقين في المحافظات STEM للطلاب الحاصلين علي الشهادة الاعدادية ، حيث نوضح لكم موقع التقديم في مدارس المتفوقين وطريقة التقديم الكترونيا علي موقع وزارة التربية والتعليم ، كذلك درجات المواد للقبول في مدرسة المتفوقين عين شمس وفي جميع المحافظات ومصاريف مدارس المتفوقين في مصر 2018.

شروط التقديم فى مدرسة المتفوقين موعد و موقع التقديم 2018-2019

شروط التقديم فى مدرسة المتفوقين موعد و موقع التقديم 2018-2019

شروط التقديم في مدرسة المتفوقين في عين شمس والمحافظات

1- ان لا يزيد عمر الطالب او الطالبة في 1-10-2018 عن 17 عام.

2- يجب الحصول على الشهادة الاعدادية عام 2018 أي فى ذات عام الالتحاق بتلك المدارس.

3- لا يقل مجموع الطالب في الشهادة الاعدادية عن 294 درجة فأكثر.

4- أن يكون الطالب حاصل على الدرجات النهائية في مادتين على الأقل من مواد الشهادة الاعدادية الثلاثة الآتية وهي (اللغة الانجليزية – الرياضيات – العلوم) وذلك بالنسبة للطلبة الراغبين في الالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

5- بالنسبة لمدرسة عين شمس للمتفوقين بنين يجب ان لا يقل مجموع درجات الطالب عن 270 درجة.

6- الا يكون قد سبق للطالب الرسوب في أي سنه دراسية من سنوات النقل من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثالث الاعدادي.

 

اين توجد مدارس المتفوقين في مصر ؟

وحسبما اوضحت وزارة التربية والتعليم انه يمكن للطلاب الحاصلين علي الشهادة الاعدادية الالتحاق بمدارس المتفوقين وهي مدرسة المتفوقين للبنين بعين شمس وايضا مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (بنين – بنات) وذلك في مدارس المتفوقين أكتوبر للبنين ، مدرسة المتفوقات المعادي للبنات ، وباقي اماكن مدارس المتفوقين في المحافظاة ، مدرسة المتفوقين في الاسكندرية، الدقهلية ، أسيوط، كفر الشيخ ، الإسماعيلية، البحر الأحمر ، الأقصر ، الغربية ، المنوفية.

 

طريقة التقديم في مدارس المتفوقين العام الدراسي الجديد 2018- 2019

حددت وزارة التربية والتعليم الموقع التالي للتقديم في مدرسة عين شمس للمتفوقين وباقي مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM (بنين – بنات) حيث سيتم فتح باب التقديم حسب المواعيد المحددة.

exls.emis.gov.eg

 

علي ان يقوم الطالب بإستيفاء إستمارة التقدم للقبول في مدرسة المتفوقين ، حيث يمكن للطلاب التقديم في المدارس دون التقيد بالتوزيع الجغرافي او المنطقة التعليمية التي حصل الطالب منها على الشهادة الاعدادية.

 

موعد فتح باب التقديم في مدرسة المتوفين العام الدراسي الجديد 2018-2019

حددت وزارة التربية والتعليم فتح باب التقديم في مدارس المتفوقين 2018 بداية من شهر يوليو لمن تنطبق عليه شروط التقدم في مدارس المتفوقين وحتي نهاية الشهر 2016/31/7 للطلاب الراغبين للالتحاق بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا ، وكذلك الطلاب الراغبين للالتحاق بمدرسة المتفوقين الثانوية للبنين بعين شمس . 

علي ان يكون موعد اختبارات المتفوقين يوم خلال شهر أغسطس 2018 لإجراء اختبار مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ، ونتمني لجميع الطلبة والطالبات المزيد من النجاح والتوفيق باذن الله.

 

تحديث يونيو 2018 هــــــــــــــــام تعرف من هنـــــــا علي شروط وطريقة التقديم في مدارس المتفوقين العام الدراسي الجديد 2018-2019

 

26 تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.