تعرف علي شروط القبول بالمدارس العسكرية الرياضية 2017 اماكنها وموعد التقديم

تستقبل المدارس العسكرية الرياضية في مصر دفعة جديدة من الطلاب الموهوبين رياضيًا ، حيث نوضح لكم شروط القبول في المدارس العسكرية 2017 واماكن المدارس وموعد التقديم بالتفصيل وذلك في اطار مشروع القوات المسلحة الطموح لصناعة الأبطال الرياضيين على المستويين الأوليمبي والعالمي.

تعرف علي شروط القبول بالمدارس العسكرية الرياضية 2017 اماكنها وموعد التقديم

تعرف علي شروط القبول بالمدارس العسكرية الرياضية 2017 اماكنها وموعد التقديم

 

شروط للقبول بالمدارس العسكرية الرياضية في مصر 2017 واهم اختبارات القبول

– تقبل المدارس العسكرية المصرية الطلبة الذكور فقط بكافة المراحل الدراسية ، علي أن يكون الطالب ووالديه مصريين الجنسية ، ويشترط للقبول بالمدارس العسكرية الرياضية أن يتمتع الطالب بمقومات البطولة مستقبلاً واجتياز جميع الاختبارات المقررة طبقاً للمرحلة السنية للطلاب ، بداية من الكشف الطبى، والفحوصات المعملية الدقيقة، والسمات الشخصية، والقياسات النفسية، والاختبارات الرياضية والعلمية، والتقييم العام “كشف الهيئة” بالإضافة إلى الشروط التفضيلية التى يتمتع بها الطالب من مقومات، طبقًا لتقييم الجهات المختصة، والحصول على بطولات على مستوى (منطقة– جمهورية).

– كما يتم قبول طلبة المرحلة الابتدائية بدءًا من الصف الخامس من أبناء المدينة فقط التى يتواجد بها مقر المدرسة العسكرية ، حيث يُطَبَّق نظام اليوم الدراسى الكامل والمبيت بمنزل ولى الأمر.

– اما وبالنسبة لطلبة لمرحلة الإعدادية والثانوية، فيتم المبيت بالمدرسة، والإجازات بنظام الراحات الاسبوعية.

– اما عن شروط السن للطالب المتقدم فى مختلف المراحل الدراسية فهي طبقاً للقواعد المقررة من وزارة التربية والتعليم.

 

ما هي الألعاب الرياضية المقررة بالمدارس العسكرية الرياضية في مصر ؟

تشمل الالعاب الرياضية المقررة في المدارس العسكرية الرياضية في مصر جميع الرياضات الفردية الاوليمبية وهى (الجمباز – السباحة – الغطس – العاب القوى– رفع الاثقال – المصارعة – الجودو – التايكوندو – الملاكمة – الخماسى الحديث – الثلاثى (الترايثلون) – الدراجات – السلاح – التجديف – الرماية ) وذلك لمختلف المراحل الدراسية بدءًا من الصف الخامس الابتدائى وحتى الصف الثالث الثانوى طبقا لشروط القبول بكل مرحلة.

كما توفر القوات المسلحة العديد من المقومات العلمية والرياضية والتكنولوجية والاجتماعية والثقافية والطبية والمعنوية للطلبة لضمان توفقهم رياضياً وتنمية مواهبهم وصقل مهارتهم بالاستعانة بنخبة من الخبراء والمدربين المشهود لهم بالكفاءة والخبرة وتوفير الاجهزة والملاعب والمنشأت الرياضية طبقا للموصفات الدولية.

ودعم اللاعبين المتميزين للإنضمام للمنتخبات القومية وإعدادهم بالمعسكرات والبطولات الداخلية الخارجية على نفقة القوات المسلحة وتقديم الحافذ لهم والحصول على درجات التفوق الرياضى عند تحقيق البطولات طبقاً لللوائح المقررة بوزارة التربية والتعليم ويحصل الطلاب على مكافأت مجزية عند تحقيق البطولات الرياضية مع صرف الملابس الرياضية وغير الرياضية بالمجان علماً بأن مصروفات الإلتحاق بالمدارس العسكرية الرياضية رمزية.

 

اماكن المدارس العسكرية الرياضية في مصر

اما عن اماكن المدارس العسكرية الرياضية فهي في محافظة القاهرة بالهايكستب، كذلك في محافظة الإسكندرية، والإسماعيلية، والسويس، والمنيا، ومحافظة أسيوط.

ويمكنكم التواصل مع مناطق التجنيد في المحافظات لمعرفة المزيد من المعلومات حول اماكن المدراس العسكرية في المحافظات عبر ارقام التليفونات التالية :-

منطقة تجنيد القاهرة والجيزة: 0226339551-0226351195

منطقة تجنيد الاسكندرية: 034485176

منطقة تجنيد الزقازيق: 0552298819

منطقة تجنيد طنطا: 0403507824

منطقة تجنيد المنصورة: 050373392

منطقة تجنيد اسيوط: 0882311619

منطقة تجنيد قنا: 0965210485

منطقة تجنيد المنيا: 0862295588 .

موعد سحب ملفات التقديم في المدارس العسكرية الرياضية 2017

وتقوم المدارس الرياضية باستقبال اولياء الامور والطلاب لسحب ملفات القبول بداية من 15 مايو 2017 وحتي شهر يوليو 2017 ، وذلك في مقر المدارس الرياضية العسكرية بالمحافظات التالية المدارس العسكرية الرياضية بالقاهرة، والإسكندرية، والإسماعيلية، والسويس، والمنيا، وأسيوط ، بدءًا من الصف الخامس الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوى طبقا لشروط القبول بكل مرحلة. ، كما يمكن التقديم في مكاتب المستشارين العسكريين بالمحافظات التى تقع بها المدراس او والمحافظات المجاورة لها ، ونتمني لجميع اولاد وشباب مصر المزيد من التفوق والنجاح في كافة المجالات باذن الله.

 

10 تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.