شروط طلب المعاش المبكر في الشركة القومية للأسمنت حساب المستحقات والمكافأة

حددت الشركة القومية للأسمنت تفاصيل شروط فتح باب المعاش المبكر للعاملين بالشركة بعد قرار تصفية الشركة ، موضحة طريقة التقديم وكذلك كيفية حساب المعاش والمستحقات المالية ومكافأة نهاية الخدمة ، وذلك في إدارة شئون العاملين بعد التوقيع على استمارة 6 واقرار عدم رفع دعاوي قضائية مستقبلا على الشركة.

شروط طلب المعاش المبكر في الشركة القومية للأسمنت حساب المستحقات والمكافأة

شروط طلب المعاش المبكر في الشركة القومية للأسمنت حساب المستحقات والمكافأة

 

تفاصيل فتح باب المعاش المبكر في الشركة القومية للأسمنت 2019

وبداية من يوم الثلاثاء 16 ابريل فتحت الشركة القويمة للأسمنت باب التقديم على طلب المعاش المبكر ورغبات تسوية المعاش ومستحقات العاملين بالشركة ممن لم يبلغوا سن المعاش القانوني وذلك بعد قرار تصفية الشركة وبيعها حيث أكد عبد النبي فرج المصفي العام للشركة التابعة لقطاع الأعمال العام أنه سيتم حساب مستحقات العاملين بشكل عادل ، وكذلك حساب التكلفة الإجمالية للتعويضات، وتسلم المبالغ المستحقة لذلك من الشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

يذكر أن عدد عمال الشركة يبلغ 2200 عامل، سيتم تعويضهم عن تصفية الشركة نهائيا ، بعدما وافقت الجمعية العامة في أكتوبر الماضي، على وقف عمل الشركة وتعيين مصفٍ لها ، حيث تسعى حاليا الشركة القابضة للصناعات الكيماوية لتوفير نحو 800 مليون جنيه بالتعويض العاملين بعد قرار التصفية ، حيث تم بالفعل بيع حصة القومية للأسمنت بشركة السويس للأسمنت مقابل 50 مليون جنيه، ويستطيع المصفي الاستعانة بالمبلغ المتاح لبدء صرف مستحقات العاملين، كما سيتم العمل على بيع حصة الشركة في النهضة للأسمنت بنهاية الشهر الجاري، وبالتالي توفير سيولة مالية مناسبة لدفع تعويضات العمال من خلال بيع أسهم شركة القومية في شركتي النهضة للأسمنت والسويس للأسمنت.

 

طريقة تقديم طلب المعاش المبكر في شركة القومية للأسمنت شهر ابريل

وكما نشاهد في البيان الموضح عبر موقعكم موقع خمس خطوات فإن العامل الراغب في التسوية يجب أن يتقدم بطلب إلى الإدارة العامة لشؤون العاملين بالشركة، موقعا عليه وبه بصمته، اعتبارا من يوم الاربعاء حسب الشروط والتعليمات التالية.

 

شروط طلب تسوية المعاش المبكر في الشركة للحصول على المعاش والتعويضات

– يلتزم العامل بتقديم استقالته موقعة.

– كذلك التوقيع على استمارة 6 تأمينات عند استلام الشيك بمستحقاته.

– تعهد بعدم أحقيته في الرجوع إلى الشركة القومية للأسمنت، أو الشركة القابضة للصناعات الكيماوية أو غيرها للمطالبة بأي مبالغ مالية أخرى تحت أي مسمى.

– التوقيع على تنازل عن أي دعاوى قضائية أو تحكيمات تكون قد رفعت ضد الشركة، وأنه لن يقوم برفع أي دعاوى مستقبلا.

بيان الشركة القومية للأسمنت وطريقة حساب مكافأة نهاية الخدمة والمعاش والتعويضات

بيان الشركة القومية للأسمنت وطريقة حساب مكافأة نهاية الخدمة والمعاش والتعويضات

حساب تعويضات العمال وقيمة المعاش للعاملين بالشركة

ووفقًا للاتفاق بين النقابة والشركة القومية للأسمنت ممثلة في المصفي، سيتم دفع مبلغ 14 ألف جنيه لكل عامل بالشركة عن كل سنة من سنوات الخدمة الفعلية بحد أقصى 54 ألف جنيه كمبلغ مقطوع ، مضافاً إليها مستحقات المقابل النقدي لرصيد الإجازات وذلك على الأجر الشامل في 30 سبتمبر 2018، الشهر السابق على صدور قرار التصفية وفقا للائحة الشركة.

أما عن طريقة حساب المعاش ومكافأة نهاية الخدمة فقد ألزمت الاتفاقية الشركة بصرف مكافأة إضافية بواقع شهرين من الأجر الشامل في الشهر السابق على صدور قرار التصفية، لمن لم يتجاوز مدة خدمته عشر سنوات، وثلاثة أشهر لمن تجاوزت مدة خدمته عشر سنوات، بالإضافة إلى مكافأة نهاية الخدمة وفقا للائحة الشركة.

بحيث يتم حساب مكافأة نهاية الخدمة بواقع شهر من الأجر الأساسي عن كل سنة من سنوات الخدمة بحد أقصى 75 ألف جنيه، على ألا يقل الحد الأدنى لإجمالي المستحقات المالية المشار إليهما عن 200 ألف جنيه للعامل الواحد ، كما اقرت الاتفاقية عدم القيام بأي أفعال أو اتخاذ أي إجراءات من الممكن أن تعيق تنفيذ أحكام هذه الاتفاقية أو تهدف إلى التنصل من تنفيذها أو تمس العاملين.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.