أهم تفاصيل شهادة الملك من بنك مصر بفائدة 17 % لمدة سنة وطريقة حسابها

أعلن بنك مصر تفاصيل شهادة الملك بنسبة فائدة 17 % لمدة سنة واحدة ، وذلك بعد إلغاء شهادة الاستثمار ال 20 % شهادة طلعت حرب ، حيث اعلن البنك المركزي تخفض أسعار الفائدة في مصر ، وفي خمس خطوات سنوضح لكم طريقة حساب شهادة الملك في بنك مصر واهم شروطها وقيمة العائد السنوي ومواعيد صرف عائد شهادة الملك بالتفصيل ، حيث تبدأ قيمة شراء الشهادة بداية من ألف جنيه ومضاعفتها بدون حد اقصي لمبلغ الشهادة.

أهم تفاصيل شهادة الملك من بنك مصر بفائدة 17 % لمدة سنة وطريقة حسابها

أهم تفاصيل شهادة الملك من بنك مصر بفائدة 17 % لمدة سنة وطريقة حسابها

 

بنك مصر يعلن عن شهادة الملك مدتها سنة واحدة بفائدة 17 % بعد إلغاء شهادة ال 20 % طلعت حرب

وحسبما أعلن بنك مصر تفاصيل شهادة الاستثمار الجديدة بفائدة 17 % سنويا ومدة الشهادة سنة واحدة ، حيث تم إطلاق اسم شهادة الملك لتحل محل شهادة طلعت حرب ال 20 % بعد إلغاءها ، حيث تم أطلاق شهادة الملك بالجنيه المصري وتبدأ من ألف جنيه وفائدتها سنوية ومدة الشهادة سنة واحدة فقط ، على أن تصدر الشهادة للأفراد الطبيعيين بالغين وقصر.

حيث أصبحت هذه الشهادة هي أعلى عائد على شهادات الادخار في مصر وذلك بعد إيقاف التعامل على شراء شهادة طلعت حرب ال 20 % ، هذا بالإضافة إلى خفض شهادة القمة ذات المدة 3 سنوات إلى 15 % بدلا من 16 % ، مع العلم أن الشهادات القديمة ال 20 % أو ال 16 مستمرة كما هي بدون تغيير وخفض الفائدة سيتم تطبيقه على الشهادات الجديدة فقط.

 

طريقة حساب فائدة شهادة الملك في بنك مصر بعائد 17 % في السنة

أما عن طريقة حساب فائدة شهادة الملك في بنك مصر فهي ذات عائد سنوي ثابت طوال مدة الشهادة ويبلغ 17% سنويا ، وتبدأ قيمة شراء الشهادة من ألف جنيه ومضاعفاتها ، ويتم صرف العائد كل ثلاثة شهور وذلك اعتبارا من يوم العمل التالي لشراء الشهادة.

حيث يتم أضاف العائد تلقائيا إلى حساب العميل سواء حساب جاري أو حساب توفير ويمكن للعميل صرف العائد ببطاقات الفيزا الخصم الفوري التابعة للحساب.

 

طريقة شراء شهادة الملك وإمكانية استرداد مبلغها

أما عن طريقة شراء الشهادة فيتم التوجه إلى أحد فروع بنك مصر ، ويتم فتح حساب للعميل إذا لم يكن يمتلك حساب في البنك ، حيث يتم إيداع مبلغ الشهادة في الحساب وشرائها وإتمام كافة الإجراءات من خلال خدمة العملاء في البنك.

أما عن طريقة استرداد قيمة الشهادة فهي متاحة للاسترداد لكن بعد مضي 3 شهور من شراء الشهادة مع تطبيق نسب الخصم المقررة، كما يمكن للعميل الاقتراض بضمان الشهادة ، ومع انتهاء مدة الشهادة يتم تجديدها تلقائيا ، أو استرداد مبلغها بالكامل للحساب حسب رغبة العميل.

 

إيقاف شهادة طلعت حرب ال 20 % بعد خفض البنك المركزي لـ أسعار الفائدة

يذكر أن البنك المركزي قد أعلن خفض أسعار الفائدة بنسبة 1 % ، وذلك بعد انخفاض نسب التضخم في مصر إلى مستوي أقل من 20 % لأول مرة منذ تعويم الجنيه في نوفمبر 2016 ، حيث أشار البنك المركزي إلى تحسن مؤشرات الاقتصاد الكلى من حيث معدل النمو الاقتصادي ، كذلك انخفاض معدل البطالة في مصر و زيادة احتياطي النقد الأجنبي.

مما دفع البنك الأهلي المصري وبنك مصر إلى إلغاء شهادات ال 20 % واستبدالها بشهادة 17 % ، كذلك خفض سعر العائد 15% سنويا بدلا من 16% سنويا مع بقاء كافة الشروط والمزايا الأخرى دون تعديل.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــا أيضا

طريقة تفاصل الشهادات البلاتينية في البنك الأهلي بعد تعديلها

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.