تفاصيل صرف علاوة استثنائية 2018 للموظفين والمعاشات و زيادة دعم بطاقة التموين في رمضان

كشف مصدر حكومي عن تفاصيل اعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن علاوة استثنائية للموظفين في الحكومة والمعاشات ، بجانب زيادة دعم الفرد في بطاقة التموين وذلك خلال شهر رمضان المبارك ، حيث يعلن السيسي عن اجراءات اقتصادية واجتماعية جديدة خلال حلف اليمين الدستورية في البرلمان بداية شهر يونيو 2018 ومع بداية فترة الرئاسة الثانية له.

تفاصيل صرف علاوة استثنائية 2018 للموظفين والمعاشات و زيادة دعم بطاقة التموين في رمضان

تفاصيل صرف علاوة استثنائية 2018 للموظفين والمعاشات و زيادة دعم بطاقة التموين في رمضان

 

السيسي يعلن عن علاوة استثنائية للموظفين في الحكومة و قيمة علاوة المعاشات

وخلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للبرلمان لاداء اليمين الدستورية يوم السبت 2 يونيو 2018 ، يعلن السيسي عن عدد من الاجراءات الاقتصادية والاجتماعية خلال شهر رمضان المبارك لحماية محدوي الدخل والطبقة الفقيرة والمتوسط من آثار برنامج الإصلاح الاقتصادي وارتفاع الاسعار المتوقع خلال شهر يوليو 2018.

حيث أوضح مصدر حكومي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف يعلن عن إجراءات لصالح الطبقة الفقيرة والمتوسطة منها صرف علاوة استثنائية لجميع الموظفين في الحكومة والعاملين في الدولة بنسبة قد تصل إلى 10% ، هذا بخلاف العلاوة الدورية، كذلك اعلان قيمة علاوة المعاشات في شهر يوليو والتي من المتوقع أن تكون بقيمة 10% .

وكان الرئيس قد سبق واعلن العام الماضي عن حزمة اجراءات بعد تعويم الجنيه وارتفاع الاسعار العام الماضي كان منها زيادة دعم بطاقات التموين إلى 50 جنيها للفرد بدلا من 21 جنيها، مع زيادة المرتبات والمعاشات بنسب 10 إلى 15 % كذلك وقف العمل بضريبة الأطيان لمدة 3 سنوات، مع زيادة دعم برنامجي تكافل وكرامة، وزيادة حد الإعفاء الضريبي على المرتبات لتبدأ من 6.5 ألف جنيه إلى 7.2 ألف جنيه للدخل السنوي للفرد.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤدي اليمين الدستورية في البرلمان شهر يونيو 2018

الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤدي اليمين الدستورية في البرلمان شهر يونيو 2018

 

زيادة حصة الفرد في بطاقة التموين والدعم الشهري في رمضان

كذلك من المتوقع أن يعلن السيسي عن زيادة قيمة الدعم الشهري المخصص للفرد بالبطاقات التموينية والتي هي حاليا بقيمة 50 جنيه للفرد ، حيث من المتوقع زيادتها لتصل ما بين 60 أو 65 جنيه لكل فرد على بطاقة التموين.

كما سيتم زيادة معاش تكافل وكرامة ، كذلك زيادة مخصصات كفاية 2 الخاصة بتنظيم الأسرة، بحيث يتم التوسع في برنامج تكافل وكرامة في المحافظات وزيادة المعاشات للاسر المستفيدة من المشروع.

 

زيادة اسعار البنزين والسولار والكهرباء في شهر يونيو ويوليو 2018

وعلى الجانب الآخر اكدت الحكومة على عزمها زيادة اسعار البنزين والسولار والكهرباء خلال الايام القليلة القادمة موضحة عن صحة اشاعات زيادة البنزين حاليا حيث لم يتم تحديد موعد وقيمة الزيادة ، كذلك الحال بالنسبة لفاتورة الكهرباء والتي سيتم زيادتها بداية من فاتورة شهر يوليو 2018.

السيسي يعلن عن اجراءات اقتصادية جديدة لصالح المواطن البسيط

السيسي يعلن عن اجراءات اقتصادية جديدة لصالح المواطن البسيط

يذكر أن هذه الاجراءات تأتي ضمن البرنامج الاقتصادي وشروط صندوق النقد الدولي والتي تشمل رفع أسعار المواد البترولية والكهرباء والمياه في مصر ، كذلك خدمات سعر تذكرة المترو والقطارات واستخراج الاوراق الرسمية والضرائب والدمغات وغيرها.

يأتي هذا وسط ارتفاع سعر برميل النفط عن 80 دولار للبرميل مما قد يؤدي إلى قيام الحكومة برفع أسعار البنزين والسولار مرتين هذا العام خاصة وأن من شروط صندوق النقد الغاء دعم الطاقة من بنزين وسولار وكهرباء وغيرها بنهاية شهر يونيو 2019.

 

تحديث شهر يونيو 2018 هــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام قيمة زيادة المرتبات و المعاشات و العلاوة الاستثنائية

وأضاف الجارحي، خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، اليوم، أن العلاوات تشمل زيادة في المرتبات بنسبة 7% للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وبحد أدنى 65 جنيها، ومنح علاوة خاصة 10% لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بذات الحد الأدنى المشار إليه.

وأوضح الجارحي، أن مشروع القانون يتضمن أيضا منح الموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والعاملين غير المخاطبين به، اعتبارا من أول يوليو 2018، علاوة استثنائية بفئات مالية مقطوعة، كالآتي:

أولا: 160 جنيها شهريا للدرجات المالية الرابعة فما دونها.

ثانيا: 150 جنيها شهريا للدرجات المالية الأولى والثانية والثالثة.

ثالثا: 140 جنيها للدرجات المالية “مدير عام” فما فوقها، أو ما يعادل كل منها، وفي تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ.

رابعا: تعد هذه العلاوة جزءا لا يتجزأ من الأجر الوظيفي أو الأساسي لكل منهم، وتضم إليه اعتبارا من أول يوليو 2018.

وأشار وزير المالية، إلى أن زيادة المعاشات ستكون بنسبة 15%، وبحد أدنى 125 جنيها، وسيتم رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 750 جنيها.

 

تحديث هـــــــــــــــــــــــــام قرر البرلمان زيادة قيمة العلاوة الاستثنائية في أجور الموظفين المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية لتصبح كالتالي :-

200 جنيه للدرجات المالية الرابعة فما دونها، و190 جنيهًا شهريا للدرجات المالية الأولى والثانية والثالثة، و180جنيهًا للدرجات المالية، مدير عام فما فوقها، أو ما يعادل كلًا منها، وفي تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ، وتعد هذه العلاوة جزءاً لا يتجزأ من الأجر الوظيفي أو الأساسي لكل منهم، وتضم إليه اعتبارا من أول يوليو 2018.

 

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــــــــــا أيضا

قيمة زيادة اسعار البنزين والسولار 2018

 

وتعرف من هنـــــــــــــــا على

طريقة حساب فاتورة الكهرباء بعد الزيادة الجديدة يوليو 2018

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.