ميعاد صرف مبلغ شهادات قناة السويس 2019 وطريقة سحب المبلغ من البنك

أعلن البنك المركزي ميعاد صرف مبلغ شهادات قناة السويس 2019 بعد انتهاء مدتها رسميا في شهر سبتمبر 2019 ، موضحا طريقة سحب مبلغ شهادة قناة السويس من البنك وامكانية شراء شهادات جديدة أو سحب المبلغ كاش مباشرة ، وذلك من خلال فروع البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة وبنك قناة السويس.

ميعاد صرف مبلغ شهادات قناة السويس 2019 وطريقة سحب المبلغ من البنك

ميعاد صرف مبلغ شهادات قناة السويس 2019 وطريقة سحب المبلغ من البنك

 

ميعاد صرف مبلغ شهادات قناة السويس 2019 من البنك

وكذلك أوضح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إنه بالتعاون مع البنك المركزي المصري ستقوم الهيئة برد إجمالي مبالغ شهادات قناة السويس للعملاء في البنوك في حساباتهم في البنوك وحسب بياناتهم المسجلة في البنك وقت شراء الشهادة.

وذلك في شهر سبتمبر 2019 حسب ميعاد استحقاق الشهادة المسجل عليها مؤكدا على أنه تم التعاون مع البنك المركزي في توفير السيولة اللازمة وتوفير المبالغ المالية المطلوبة للمواطنين وللتخفيف من الضغط على البنوك في ذلك الوقت ، واتاحة مبلغ كل شهادة في حساب العميل حسب تاريخ الاستحقاق المدون على الشهادة بدون تأخير.

 

طريقة صرف مبالغ شهادات قناة السويس 2019 بعد انتهائها من البنوك

وفور انتهاء مدة الشهادة المسجلة عليها رسميا ستقوم البنوك المصدرة للشهادات وهي البنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة وبنك قناة السويس بإيداع مبلغ الشهادة بالكامل في حساب العميل ويمكن صرفه من فروع البنك في جميع المحافظات مباشرة كما يمكن شراء شهادة استثمار جديدة بالمبلغ حسب رغبة العميل.

يذكر أن البنك المركزي كان قد سبق وأعلن عن طرح شهادات قناة السويس في شهر سبتمبر 2014 بمناسبة توفير سيولة مالية لحفر قناة السويس الجديدة ، حيث كان سعر الفائدة على الشهادات وقتها 12% لصالح هيئة قناة السويس ، ومع إقبال المواطنين تم جمع أكثر من 64 مليار جنيه في ثمانية أيام فقط من العملاء وتم إغلاقها بعد ذلك بعد جمع الحصيلة المستهدفة ، وبعد ذلك وبعد تعويم الجنيه وارتفاع سعر الدولار تم رفع سعر الفائدة إلى 15.5 % سنويا .

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــا أيضا

أعلى شهادات الاستثمار في البنك الأهلي وبنك مصر حاليا 2019

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.