اهم تفاصيل صفقة نيمار مع باريس سان جيرمان الاكبر في التاريخ واسباب رحيل نيمار عن برشلونة

في صفقة تاريخية حسم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي صفقة نيمار باكثر من 222 مليون يورو ، علي الرغم من رفض ادارة برشلونة وجماهيره انتقال نيمار ، حيث يبدو ان صفقة نيمار قد تطول هذا الموسم وسط جدل بين الدوري الاسباني والفرنسي حول قواعد اللعب المالي النظيف بين الاندية الاوروبية.

اهم تفاصيل صفقة نيمار مع باريس سان جيرمان الاكبر في التاريخ واسباب رحيل نيمار عن برشلونة

اهم تفاصيل صفقة نيمار مع باريس سان جيرمان الاكبر في التاريخ واسباب رحيل نيمار عن برشلونة

 

نيمار يعلن اسباب رغبته الرحيل عن برشلونة والانضمام الي باريس سان جيرمان

وكانت البداية عندما أبلغ اللاعب البرازيلي نيمار، 25 عاما لاعب برشلونة زملاءه في فريق البرسا بأنه سيرحل إلى باريس سان جيرمان هذا الموسم من خلال دفع الشرط الجزائي لبرشلونة والمقدر ب 222 مليون يورو ، موضحا ان اسباب رحيله عن برشلونة تأتي في الاساس الي تحقيق انجاز شخصي له بعيدا عن ميسي ورفاقه ، هذا بجانب العرض المالي الضخم من باريس سان جيرمان بالتأكيد ، مما دفع ادارة نادي برشلونة لتقديم شكوى ضد النادي الباريسي لانتهاكه قواعد اللعب المالي النظيف في حال اتمام تعاقده مع اللاعب البرازيلي نهائيا.

 

صفقة نيمار مع باريس سان جيرمان هي الاغلي في تاريخ الكرة والرياضة في العالم ب 222 مليون يورو

حسبما اوضحت مصادر رسمية فان القيمة المبدئية لصفقة انضمام نيمار لباريس سان جيرمان تبلغ 222 مليون يورو (199 مليون جنيه استرليني) وهي قيمة الشرط الجزائي بين نيمار ونادي برشلونة الأسباني ، مما سيجعل نيمار اللاعب الأغلى في تاريخ عالم كرة القدم، عندما يدفع الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة والذي يصل إلى 222 مليون يورو.

حيث يتجاوز هذا المبلغ ضعف الرقم القياسي لأغلى لاعب في العالم حاليا، والمسجل باسم الفرنسي بول بوغبا بعد انتقاله لمانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 89 مليون جنيه استرليني، وما يقرب من مرتين ونصف ما دفعه ريال مدريد الأسباني للتعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عام 2009.

اما عن القيمة الإجمالية لعقد نيمار، والذي سيكون لمدة خمس سنوات، ستصل إلى اكثر من 450 مليون جنيه استرليني، بما في ذلك الشرط الجزائي والراتب والحوافز ، حيث تشير تقارير إلى أن نيمار سيحصل على 40 مليون يورو بمجرد توقيعه للنادي، وراتب سنوي يصل إلى 30 مليون يورو. وسيتقاضى اللاعب البرازيلي 515 ألف جنيه استرليني إسبوعيا بعد خصم الضرائب. ولن يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل سيحصل على نسبة من أرباح سلسلة من الفنادق، مع توفير طائرة خاصة لنقله للبرازيل في أي وقت طوال الموسم.

 

رابطة الليجا الاسبانية تعطل صفقة نيمار مع باريس سان جيرمان

ومن جانبها أعلنت رابطة الليجا الأسبانية برئاسة خافيير تيباس رفضها استلام الشرط الجزائى المنصوص عليه فى عقد الدولى البرازيلي نيمار داسيلفا مع برشلونة الأسباني والبالغ 222 مليون يورو ، وقام الفريق القانونى للنجم البرازيلي بقيادة خوان كريسبو بالتوجه الى رابطة الليجا ظهر اليوم الخميس لدفع قيمة الشرط الجزائى وهو ماقوبل بالرفض من جانب الرابطة ، حيث يقول محللون إن برشلونة سيسعي الي تقديم شكوي ضد باريس سان جيرمان حول انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف التي أقرها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لمنع احتكار الاندية الغنية اللاعبين المتميزين الا انه من المتوقع ان يتم تمرير صفقة شراء باريس سان جيرمان لنيمار خلال ايام بعد الوصول الي اتفاق مالي يرضي برشلونة.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.