أهم تفاصيل طرح شقق العلمين الجديدة 2018 وحجز شقق الإسكان الاجتماعي وسكن مصر

حددت وزارة الإسكان موعد طرح شقق مدينة العلمين الجديدة في شهر مارس 2018 ، حيث سيتم فتح باب حجز شقق العلمين الجديدة في شهر مارس 2018 وذلك لوحدات الإسكان الاجتماعي وشقق سكن مصر لجميع سكان المحافظات دون قصرها على محافظة مطروح ، كذلك سيتم طرح عدد من المحلات والكافيهات والمطاعم لبدء تشغيلها في صيف 2018 مباشرة.

أهم تفاصيل طرح شقق العلمين الجديدة 2018 الاسكان الاجتماعي وسكن مصر

أهم تفاصيل طرح شقق العلمين الجديدة 2018 الاسكان الاجتماعي وسكن مصر

تفاصيل طرح شقق العلمين الجديدة 2018 الإسكان الاجتماعي وشقق سكن مصر

وحسبما أعلن المهندس عبد المطلب عمارة، نائب وزير الإسكان لشئون تطوير وتنمية المدن الجديدة، تفاصيل طرح أكثر من 5 آلاف شقة في مدينة العلمين الجديدة في شهر مارس 2018 ضمن فئه الإسكان الاجتماعي المتميز ، كذلك شقق سكن مصر في العلمين الجديدة ، كاملة التشطيب بمساحة تبدأ من 90 متر مربع مقسمة إلى 3 غرف كما نشاهد في الصور ، حيث تقع وحدات العلمين الجديدة بالقرب من البحر ، وسيتم توصيل المرافق لها من كهرباء ومياه وغاز طبيعي.

وزير الاسكان الدكتور مصطفي مدبولي يتفقد سير عمليات البناء في المدينة الجديدة

وزير الاسكان الدكتور مصطفي مدبولي يتفقد سير عمليات البناء في المدينة الجديدة

 

فتح باب التقديم في مدينة العلمين الجديدة لجميع المحافظات

وعلى الجانب الآخر وحول إمكانية حجز شقق العلمين الجديدة من محافظة آخر بجانب محافظة مطروح ، صرح المهندس علاء عبد العزيز، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أنه بالفعل تم إلغاء شرط أن يكون المتقدم من مواليد المحافظة أو المقيمين بها أو العاملين بها بالنسبة لشقق مدينة العلمين الجديدة، وستكون الوحدات متاحة لكافة المواطنين من جميع المحافظات ، وذلك لجذب أكبر عدد من المواطنين للمدينة الجديدة الناشئة.

شقق الاسكان الاجتماعي في مدينة العلمين الجديدة 2018

شقق الاسكان الاجتماعي في مدينة العلمين الجديدة 2018

يذكر أن متوسط نسبة تنفيذ المرافق داخل المدينة قد وصلت لـ50%، حيث يجرى حاليا إنشاء غرف الكهرباء، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من أول محطة تحلية مياه بالمدينة خلال الفترة القليلة المقبلة، موضحا أن الطاقة الإنتاجية للمحطة تصل لـ150 ألف متر مكعب في اليوم.

المدينة بعد انتهاء بنائها بالكامل خلال السنوات القادمة لتصبح عاصمة سياحية شاطئية لمصر

المدينة بعد انتهاء بنائها بالكامل خلال السنوات القادمة لتصبح عاصمة سياحية شاطئية لمصر

 

طرح محلات ومطاعم ومكاتب ادارية في مدينة العلمين الجديدة2018

كما سيتم تسويق المطاعم والكافيهات والمحلات في المنطقة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة في مطروح وذلك لتشغيلها بداية من صيف 2018 ، حيث ستبدأ تسويق المطاعم والكافيهات والمحلات، بالمنطقة الترفيهية على كورنيش المدينة، والتى بدأ تنفيذها بالفعل ، وذلك تشغيلها خلال الصيف المقبل، لخدمة 10 آلاف وحدة سكنية بمدينة العلمين الجديدة منها 5 آلاف وحدة بمشروع «سكن مصر» و5 آلاف أخرى بالإسكان المتميز.

ساحل شاطئ بحر العلمين

ساحل شاطئ بحر العلمين

كما سيتم انشاء 3 كليومترات من الممشى السياحي والتي تم انهاء 1200 متر بالفعل منها ، كما تنفذ منطقة المطاعم والكافيهات، وأسند تنفيذ المنطقة الترفيهية أمام منطقة أبراج العلمين بإجمالى مسطح أرض حوالى 16.5 ألف متر مربع ومن المقرر البدء فى تشغيلها مع احتفالات شم النسيم أو موسم الصيف على أقصي تقدير.

 

مساحة شقق سكن مصر في العلمين الجديدة وطريق حجز الشقق

وعلى الجانب الآخر تم البدء في تنفيذ عدد 1120 وحدة سكنية متميزة بالقرب من البحر ضمن مشروع سكن مصر وذلك بمساحات تبدأ من 125 وحتى 185 مترا، تشطيب كامل مقسمة إلى 3 غرف ، كما سيتم تخصي عمارات بها استخدامات مختلفة، سكنى وتجارى وإدارى، فى منطقة قلب المدينة.

الممشي السياحي في العلمين الجديدة

الممشي السياحي في العلمين الجديدة

أما عن طريقة حجز شقق العلمين الجديدة فسيتم ذلك من خلال فروع بنك التعمير والإسكان خلال شهر مارس 2018 حيث سيتم طرح كراسة الشروط موضح بها المساحات والاسكان بالتفصيل.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــــا أيضا

المزيد من المعلومات حول طريقة حجز الشقق واسعارها

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.