أفضل طرق تبييض الأسنان في البيت وازالة البقع الصفراء على الأسنان

يتغير لون الأسنان لعده أسباب منها بسبب ما نشرب أو نأكل ومنها لأسباب صحية آخري، وفي هذا الموضوع سوف نستعرض معكم طرق تبييض الأسنان في البيت بسهولة ودون استخدام مواد كيميائية مضرة بالأسنان أو صحة الفم ، كذلك طريقة ازالة البقع الصفراء من على الأسنان ، والحصول على أسنان بيضاء لامعة في البيت دون الحاجة لزيارة طبيب الأسنان.

خمس-خطوات-اطعمة-اسنان

التفاح وخل التفاح من وسائل تبييض الأسنان في البيت طبيعيا

 

أسباب اصفرار وتغير لون الأسنان

ويتغير لون الأسنان الأساسي من الأبيض الي الأصفر او الأبيض المصفر بسبب ما نأكل فعندما لا ننظف إسنانا يوميا مرتين على الأقل يتركب بقايا الطعام وتتحلل وتتحول الي جير يسبب اصفرار الأسنان.

وأيضا يحدث اصفرار الأسنان بسبب المشروبات الساخنة مثل القهوة والشاي والحلويات والسكريات التي بجانب أنها تسبب اصفرار الأسنان فأنها قد تسبب تسوس الأسنان أيضا في حالة عدم الاعتناء بصحة الفم وغسل الأسنان مرتين يوميا على الأقل.

 

فواكه وخضراوات للحصول على أسنان طبيعية 

ويمكنك اكل بعض الخضراوات والفواكه المتاحة للحصول على أسنان بيضاء طبيعية، ومن أمثلة هذه الخضراوات والفواكه هي الجزر والبقدونس والذي يساعد على التخلص من رائحة الفم، أيضا الفراولة وعصيرها يساعدان على تبييض الأسنان وإزالة طبقة الجير.

 

طرق تبييض الأسنان في البيت بوسائل طبيعية

ومع غسل الأسنان والاهتمام بصحة الفم واللثة يوميا، يمكنك استخدام مواد طبيعية خلال الأسبوع لتبييض الأسنان بسهولة، والحصول على اسنان ناصعة البياض بطريقة سهلة ومن هذه المواد الطبيعية لتبييض الأسنان:-

  • استخدام خل التفاح لتبييض الأسنان من خلال المضمضة بخل التفاح، حيث يستطيع خل التفاح لإزالة بقع الجير المسببة لاصفرار الأسنان والمضمضة لإزالة بقايا الطعام أيضا، مع الحرص على عدم استخدام كمية كبيرة من الخل لأعدم الاضرار بالأسنان.
  • استخدام قشر الليمون لتبييض الأسنان في البيت ، ويمكنك الاستفادة من قشر الليمون او قشر البرتقال، لمسح وفرك الأسنان بقشر الليمون للإزالة الطبقة الصفراء على الأسنان للحصول على اسنان ناصعة البياض.
  • كما يمكنك استخدام عصير الليمون والملح، واستخدامه مضمضة لتنقيه وتطهير الأسنان والفم من بقايا الطعام والمساعدة في تبيض الأسنان.
  • استخدام زيت الزيتون عن طريق مسح الأسنان بقليل من زيت الزيتون على قطنة ومسح اللثة أيضا في حالة إذا كانت اللثة ضعيفة او يوجد بها نزف.
  • استخدام عسل النحل ومعجون الأسنان لتنظيف الأسنان يساعد على تقويه اللثة وتبييض الأسنان بسهولة، مع الحرص على المضمضة جيدا لإزالة بقايا عسل النحل من الأسنان.
  • أيضا يمكنك استخدام عسل النحل مع قطع الخبز المحمصة او المحروقة، وفرك الأسنان الصفراء بها لتبييض الأسنان او طحن قطع الخبز المحمصة وإضافة عسل النحل ثم تفرك بها الأسنان بلطف تعمل على تبيض الأسنان.
  • استخدام بيكربونات الصوديوم لتبييض الأسنان بحيث يتم وضعها على فرشة الأسنان وغسل الأسنان ببيكربونات الصوديوم جيدا، لكن يجب الحرص في الكمية وعدم مسح الأسنان او فرك الأسنان بها بقوه حتى لا تؤذي طبقة مينا الأسنان.

 

وأخيرا، يجب الحرص في استخدام مبيضات الأسنان الكيميائية خاصة وان بعضها قد يؤذي الأسنان وطبقة المينا وعليك في حالة استمرار طبقة الجير او البلاك الصفراء على الأسنان دون حل، يجب استشارة طبيب الأسنان المختص حيث يتوافر لديه الأدوات والوسائل المناسبة لإزالة طبقة الجير من على الأسنان دون مشاكل.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــا أيضا

طريقة القضاء على آلام الأسنان بوصفات طبيعية وسهلة

 

7 تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.