اسهل طرق تحويل الاموال داخل وخارج مصر الرسوم و طريقة استلام المبلغ

مع الحاجة الي تحويل الاموال و ارسالها بغرض الاعمال او للاهل من بلد لاخر ، نوضح لكم اسهل طرق تحويل الاموال داخل مصر و خارج مصر و ماهي طريقة استلام المبالغ المالية بالدولار و العملات الاخري ، و طرق ارسال الاموال لمصر من السعودية والدول العربية.

زياة فائدة شهادات الدولار في البنك الاهلي الي نسبة 5.75 %

اسهل طرق تحويل الاموال داخل وخارج مصر الرسوم وطريقة استلام المبلغ

ارسال الاموال من خارج مصر عن طريق الحوالة البنكية لاحد البنوك المصرية

تعد هذه الطريقة هي الاشهر في مصر و ان كانت تتميز بالبطئ الي حد ما ، الا انها الآمن والاسهل حيث تتيح ميزة ارسال الاموال عن طريق الحوالة البنكية ارسال الاموال لاى شخص فى اى مكان دون ان يكون له حساب بنكى فى نفس البنك المرسل منه او اليه ، وتختلف رسوم تحويل المبلغ حسب كل بنك و حجم المبلغ وعادة ما تبدأ من 5 دولار من اجمالى المبلغ.

اما عن طريقة الاستلام فهي تكون ببطاقة الرقم القومي علي البنك المرسل اليه المبلغ ، وحاليا تعرض البنوك تسليم المبلغ بالجنيه بسبب نقص الدولار والعملات الاخري الا انه يمكن للمستلم الاصرار علي استلام الحوالة البنكية بالدولار او بالعملة المرسل بها المبلغ.

 

تحويل الاموال عن طريق الايداع البنكي

اما عن طريقة الايداع البنكي فهي ارسال مبلغ من المال من حساب في البنك الي حساب اخر سواء داخل مصر او خارج مصر ، وبالتأكيد فانك تحتاج الي حساب بنكي لاجراء هذا التحويل او الايداع ، وتتميز هذه الطريقة بانها مجانية في معظم البنوك ويمكنك التأكد من وصول المبلغ الي الحساب الاخر.

والطرف الاخر سيجد المبلغ في حسابه خلال نفس اليوم اذا كان التحويل داخل مصر ، اما من خارج مصر فقد يأخد التحويل يوم الي يومين عمل ، وهنا يجب التذكر بالاحتفاظ بايصال الايداع و ايصال السحب من البنك .

 

ارسال المرتب عن طريق التحويل البريدى او الحوالة البريدية

وهي من اقدم الطرق المعروفة لارسال الاموال و المبالغ المالية الصغيرة والمتوسط داخل مصر و عبر المحافظات حيث يتم الاستلام في نفس اليوم من مكاتب البريد المختلفة في المحافظات ببطاقة الرقم القومي ، اما عن رسوم الحوالة البريدية فهي 1 % من قيمة المبلغ المرسل.

 

خدمة البنك الاهلي لارسال الاموال عن طريق الموبايل ” الموبيل بانكينج Mobile Banking “

وفي خدمة جديدة من البنك الاهلي المصري ، يمكنكم ارسال الاموال عن طريق الموبايل وتحويلها من خارج مصر الي داخل مصر عن طريق عمل حساب في البنك الاهلي ومن خلال استخدام اكواد سرية عبر الهاتف الشخصي و اجراء العمليات البنكية المختلفة ، الا ان هذه الخدمة متاحة بالجنيه المصري فقط حتي الان ، اما عن ميزتها الاساسية فهي العمل طوال ايام الاسبوع وفي الاعياد والاجازات ايضا .

 

ارسال الاموال عن طريق فودافون كاش و اورانج ماني و اتصالات فلوس

اما عن امكانية ارسال المبالغ المالية عبر شبكات المحمول في مصر ، فنجد ان كل شبكة تتيح ارسال الاموال من خلال خدمة معينة فنجد شبكة فودافون خدمة فودافون كاش ، وكذلك اورانج ماني و اتصالات فلوس ، ويتم الاشتراك بهذه الخدمات عن طريقة التوجه الي اقرب فرع للشركة ومعك خط الشركة مسجل باسمك و بطاقة الرقم القومي سارية ، ومن خلال الخدمة يمكنك تحويل المبالغ المالية الي الاخرين حتي وان لم يكونوا مشتركين في خدمة فودافون كاش او غيرها حيث يتم استلام المبلغ ببطاقة الرقم القومي من اقرب فرع ، و رسوم التحويل تبدأ من 2 % من اجمالى اى مبلغ تقوم بتحويله ، مع العلم ان هذه الخدمة تعمل داخل مصر فقط.

 

نقل الاموال و المبالغ الكبيرة عن طريق شركات نقل الاموال الخاصة

اما اذا كنت تريد نقل مبلغ مالي كبير من محافظة الي اخري داخل مصر فيمكنك التعاقد مع احدي شركات نقل الاموال الخاصة والتي تنقل المبلغ المالي في سيارة مصفحة و مع حراسة مسلحة ، و هذه الخدمة بالطبع لنقل المبالغ المالية الكبيرة التي يصعب نقلها بالطرق العادية وايضا صالحة لاصحاب الشركات والمصانع ورجال الاعمال وغيرهم ممن يجدون صعوبة في التنقل بمبالغ مالية كبيرة بين المحافظات.

 

ارسال الاموال عن طريق ويسترن يونيون من خارج مصر وطريقة استلامها

تعتبر شركة ويسترن يونيون “Western Union” هي احد اكبر شركات نقل الاموال في العالم عبر الدول ، خاصة في منطقة الخليج ومصر والشرق الاوسط ، وتتميز بسرعتها حيث يمكن استلام المبلغ فور ارساله بدقائق وبنفس العملة المرسل بها المبلغ او بالدولار ، الا ان عيوب شركة ويسترن يونيون هي الرسوم المرتفعة خاصة للمبالغ الصغيرة والمتوسطة اذ تصلح الخدمة اكثر للمبالغ الكبيرة او من يريد استلام المبلغ في اسرع وقت.

اما عن طريقة الاستلام فيجب ان يكون الاسم في بطاقة الرقم القومي مطابق تماما لاسم المرسل اليه ، كذلك ان تكون البطاقة سارية ، و التأكيد علي رقم الحوالة او رقم MTCN وحاليا تعمل معظم فروع ويسترن يونيون طوال الاسبوع في مصر.

 

وشاهد من هنـــــــــــــــــــــا

شرح طرق الاشتراك في فودافون كاش واتصالات فلوس واورنج موني وقيمة الرسوم بالتفصيل

 

2 تعليقان

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!