أفضل طرق تدفئة اليدين والقدمين في الشتاء والقضاء على برودة الأطراف

مع زيادة برود الجو في فصل الشتاء يواجه الكثيرون مشكلة برود الأطراف سواء الشعور المتكرر ببرود اليدين أو القدمين خاصة خلال الليل ، حيث تتسبب انخفاض درجات الحرارة مع سوء التغذية أو قلة النشاط خلال اليوم في برود الأطراف فهما هي طرق العلاج وتدفئة الجسم.

أفضل طرق تدفئة اليدين والقدمين في الشتاء والقضاء على برودة الأطراف

أفضل طرق تدفئة اليدين والقدمين في الشتاء والقضاء على برودة الأطراف

 

ارتداء ملابس عازلة وليس ملابس ضيقة لتدفئة الجسم

يفضل ارتداء ملابس عازلة مغلقة مانعة للهواء البارد ، مصنعة بشكل مناسب من الصوف وغيره من المواد المناسبة لتدفئة الجسم ، لكن لا ينصح بارتداء ملابس ضيقة ، حيث أن الملابس الضيقة تقلل من حركة الدورة الدموية خاصة في الأطراق مما يؤدي إلى زيادة الشعور بالبرودة في اليدين أو القدمين خاصة في ارتداء الملابس الضيقة لفترة طويلة .

 

تناول الطعام المناسب يساعد على تقليل برود الأطراف ليلا

أحرص على تناول كمية الطعام المناسبة خلال اليوم وتقسيم الوجبات على مدار اليوم من خلال 3 إلى 5 وجبات يوميا ، كما يمكنك استخدام التوابل في الطعام بشكل أكبر حيث أنها تعمل على تقليل برود الأطراف ليلا ، لكن مع الحرص في تناول الأطعمة الحريفة لمصابي الجهاز الهضمي أو قرحة المعدة.

كما يمكنك زيادة وجبات الأسماك والأطعمة الغنية بالحديد خلال اليوم ، فهي تساعد على توسع الشرايين وتنشيط الحركة الدموية وبالتالي تدفئة الجسم وتخفيف الشعور بالبرودة ، أيضا أحرص على شرب المياه بشكل مناسب خلال اليوم بحيث لا تصل إلى مرحلة العطش أو الجفاف كذلك ترطيب الجسم من خلال باقي المشروبات الساخنة يوميا .

 

استبدل القهوة والتدخين بالمشروبات الطبيعية ولبان النيكوتين لعلاج برودة اليدين والقدمين

يجب التوقف التدريجي خلال الشتاء عن شرب القهوة والتدخين حيث أن مواد الكافيين والنيكوتين يمكنها أن تعيق حركة تدفق الدم في الأوعية الدموية بجانب أضرارها على الجسم بشكل عام خاصة زيادة برودة اليدين والقدمين.

 

الحركة والنشاط تساعد على تقليل برودة القدمين ليلا

أخيرا أحرص على النشاط والحركة على مدار اليوم ، حيث أن السكون وعدم الحركة قد يزيد من برودة الأطراف خاصة القدمين ليلا ، ومن خلال الحركة والرياضات البسيطة مثل المشي يمكنك تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تدفئة أطراف الجسم طبيعيا من الداخل دون الحاجة إلى استخدام دفيات أو تكييف قد يؤدي إلى الإصابة بالبرد.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــا أيضا :-

افضل طرق الوقاية من الإنفلونزا و العلاج من البرد سريعا

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.