افضل طرق حماية الآيفون من الاختراق والتجسس

مع كثرة حوادث الاختراق والتجسس عبر الانترنت مؤخرا نوضح لكم طرق حماية أجهزة الآيفون من عمليات التجسس وسرقة البيانات الشخصية او الصور وبطاقات الائتمان.

افضل طرق حماية الآيفون من الاختراق والتجسس

افضل طرق حماية الآيفون من الاختراق والتجسس

 

احرص علي تحديث جهاز الآيفون إلى اخر إصدار من نظام iOS

مع كل تحديث من تحديثات نظام اي او اس تقوم شركة آبل بعمل تحديثات وسد لثغرات النظام والبرامج الجديدة ، حيث تعمل أبل على إطلاق تحديثات جديدة ردًا على هجمات ومنها التهديدات االخبيثة التي تحاول تحويل هاتفك ضدك، بقراءة النصوص الخاصة، ورسائل البريد الإلكتروني وتسجيل المكالمات.

اما عن طريقة تحديث الآيفون لأحدث نسخة من البرامج من خلال فهي من خلال الذهاب للإعدادات.. الضغط على العام General.. ثم تحديث البرامج أو Software Update.

 

قم بعمل كلمة مرور Passcode لجهاز الايفون بجانب البصمة

جزء أساسي من أمن الهاتف عمل كلمة مرور وتغييرها كل وقت، ويمكن إنشاء كلمة مرور من خلال فتح الإعدادات.. الضغط على Touch ID & Passcode للأجهزة الحديثة، وPasscode للأجهزة القديمة واختيار كلمة مرور مختلفة.

 

اغلق المساعد الصوتي Siri من شاشة الغلق

وعلي الرغم من فائدة المساعد الصوتي سيري ، الا ان الكثير من الحوادث الاختراق قد تتم من خلال ثغرات siri في اجهزة الايفون خاصة في حالة عدم التحديث ، وعلى الجانب الآخر من نشاط سيري فهو يمكن من استخدام المساعد الصوتي للاتصال بالمكالمات أو فتح الهاتف في أي وقت ، لذلك يفضل غلق سيري من خلال: الدخول إلى الإعدادات.. سيري، ثم تبديل Access on Lock Screen لغلقه.

 

قم بتفعيل خاصية البحث عن آي فون

أداة Find My iPhone هي ميزة مبهرة ومفيدة جدًا للأشخاص الذين يقومون بنسيان أجهزتهم أو تعرضهم للسرقة ، وللوصول إلى أداة Find My iPhone يجب الانتقال إلى تطبيق iCloud ومشاهدة الجهاز على الخريطة ثم اختيار Lost Mode لتمكين الأداة من تتبع الجهاز ورؤية موقعه على الخريطة، كما يمكن قفل الجهاز عن بعد أو محو بياناته ، وفي حالة سرقة الجهاز يمكن تتبعه بإشارة GPS، ويفضل أن يتم تبليغ السلطات المحلية.

 

إدارة جميع كلمات السر في جهاز الآيفون

أفضل كلمات السر الموضوعة للأجهزة أو للتطبيقات هو استخدام مزيج معقد، عشوائي من الأرقام والحروف وعلامات الترقيم لخلق مزيج صعبة الاختراق، ولكن الأمر مزعج بسبب وجود العديد من كلمات السر لأنواع متعددة من الحسابات.
والحل الواضح الذي يقوم به معظم المستخدمين هو اختيار كلمة سر قوية وتعميمها على جميع الحسابات وهو خطير حيث أنه باختراق أحد الحسابات يفقد المستخدم جميع حساباته.

وأجهزة الآي فون تتضمن ميزة إدارة كلمات السر، حيث يمكن كتابة كلمة السر الرئيسية في “إدارة كلمة المرور”، وسوف يقوم تلقائيًا بوضعها في الحساب الخاص بها عند فتحه من الجهاز.

 

احرص علي تفعيل خاصية تشفير البيانات على الإنترنت مع VPN

ويجب على كل مستخدم للآي فون أن يفعل خاصية VPN، وهي الشبكة الخاصة الافتراضية التي تستخدم نظام خوادم خاصة لاستضافة البيانات والمعلومات مشفرة، وهي تساعد على تأمين المعلومات.

ويوجد خيارات لاستخدام VPN القوية مثل VPN Unlimited وهو بمساحة غير محدودة تحمي المستخدم وبياناته وكذلك الاتصالات والواي فاي، مما يساعد على تأمين نشاط المستخدم على الإنترنت، كما يوفر عرض النطاق الترددي لحركة المرور.

 

اخيرا احتفظ بنسخة احتياطية من الصور والبيانات الهامة علي icloud 

قم بعمل نسخة احتياطية من الصور والملفات والبيانات الهامة لك علي الكمبيوتر او في iCloud بحيث تستطيع الوصول اليها في حالة الاختراق او ضياع جهاز الايفون.

 

تعرف من هنـــــــــــــــــــــا أيضا على

طرق عمل نسخة احتياطية من الصور والملفات المهمة لك بسهولة

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.