أسرع وصفات زيادة كثافة شعر الذقن طبيعيا في البيت

يعاني عدد كبير من الشباب من قلة كثافة اللحية او نمو شعر الذقن بطريقة غير متساوية في منطقة الخدين، مما يؤثر علي المظهر العام ، وفي خمس خطوات سنوضح وصفات طرق زيادة كثافة شعر الذقن طبيعيا في البيت دون الحاجة الي المواد الكيميائية لانبات شعر الذقن وتطويل اللحية.

طرق زيادة كثافة شعر الذقن طبيعيا في البيت

طرق زيادة كثافة شعر الذقن طبيعيا في البيت

 

سبب صغر حجم اللحية وقلة نمو شعر اللحية في الرجال

وتعود أسباب قلة نمو شعر اللحية في الرجال أو عدم تساوي شعر اللحية وانعدامها في بعض مناطق الذقن مما يقلل كثافة شعر اللحية بشكل كبير ، إلى العامل الوراثي في المقام الأول ، حيث يولد البعض بصفات وراثيه يكون شعر الجسم أو شعر اللحية قليل أو شبه منعدم.

أما عن السبب الأخر لقلة شعر اللحية فهو التغذية والوجبات اليومية حيث يجب الاعتماد علي تغذية صحية لازمة والحرص علي وجود فواكه وخضراوات يوميا ، والسبب الثالث لقلة وعدم تساوي شعر اللحية في الذقن هو حلاقة الذقن بطريقة خاطئة ، لذلك سنوضح لكم طرق حلاقة الذقن الصحيحة لتطويل شعر اللحية وأيضا وصفة أطالة شعر الذقن طبيعيا وزيادة كثافة شعر الذقن.

 

وصفة لزيادة كثافة الذقن في البيت باستخدام القرفة لزيادة شعر الذقن

– مكونات وصفة كثافة شعر اللحية هي ملعقتين من القرفة المطحونة مع عصير ليمونه أو أضافه قليل من الماء.

– الفيتامينات الهامة لطول شعر الذقن وكثافته هي فيتامين أ وفيتامين وج وهـ.

– أما عن زيوت زيادة شهر الذقن فهو زيت الكافور لكن يجب تخفيفه بزيت الزيتون او زيت السمسم حيث أن زيت الكافور يهيج الجلد الا أن نتائجه في زيادة كثافة نمو شهر الذقن معروفة ومجربة ، كذلك زيت جوز الهند وزيت الأملا.

 

الطريقة تطبيق وصفة زيادة كثافة اللحية بالتفصيل 

نقوم بخلط مكونات زيادة كثافة شعر الذقن كما أوضحنا اعلي حتى تكون عجينة تدهن بها البشرة مع التدليك على شكل دائري ، ثم ترك عجينة زيادة كثافة شعر الذقن على الذقن لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ، وعليك تكرار الوصفة لمدة 3 مرات أسبوعيا ، أو مرة أسبوعيا لأصحاب البشرة الحساسة مع تقليل نسبة الليمون وكذلك بالنسبة لزيت الكافور.

 

نصائح هامة لزيادة كثافة شعر اللحية عند حلاقة الذقن

– يجب عليك حلاقة شعر اللحية من اليمين إلي اليسار والعكس، وأيضا من الأعلى إلى الأسفل، والعكس ، بمعني تعويد نفسك علي حلاقة الذقن في اتجاه واحد وليس عدد من الاتجاهات العشوائية وبشكل سلس دون جرح الذقن أو تهييج الجلد.

– احرص علي نظافة الوجه وغسل الذقن مرتين علي الأقل يوميا بمنظف طبيعي أو لا يحتوي علي مواد كيميائية خطرة.

– كما أوضحنا معكم في موقع خمس خطوات من قبل احرص علي التغذية الصحية المتوازنة والشاملة للخضراوات والفواكه يوميا ، بجانب زيادة البروتين الهام لنمو شعر الذقن ، وزيادة كمية البيض والأسماك والمكسرات في نظامك الغذائي.

– غسل الوجه بالماء الفاتر يساعد علي تجديد خلايا الجلد ومن ثم زيادة كثافة  الذقن ، بجان الحرص علي تدليك الوجه جيدا.

– الفيتامينات التي تساعد علي زيادة كثافة اللحية هي فينامين أ وفيتامين ب وفيتامين سي وفيتامين ايه ، وأيضا البيوتين وهي أيضا فيتامينات أساسية لتقويه الشعر عامة وزيادة نموه.

 

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!