طرق علاج انسداد الأذن وتخفيف الألم والالتهاب

يعاني الكثيرون من انسداد الأذن خاصة عند النوم عليها أو الغوص في البحر وأيضا قد يحدث انسداد الأذنين بسبب ركوب الطائرة ، فكيف نعالج انسداد الأذن أو علي الأقل نخفف من آلام الأذن عند انسدادها ؟ هذا ما سنستعرضه معكم في خمس خطوات .

طرق علاج انسداد الأذن وتخفيف الألم والالتهاب

طرق علاج انسداد الأذن وتخفيف الألم والالتهاب

 

أولا ماهي أسباب انسداد الأذن وضعف السمع

– انسداد الأذن هو امر وارد الحدوث وقد يتكرر اكثر من مرة ، خصوصا في حالات الضغط علي الأذن اثناء النوم ، او تغير الضغط الجوي اثناء السفر وانسداد الأذن في الطائرة حيث يؤثر الضغط الجوي علي الأذن الداخلية والخارجية مما يؤدي الي انسدادها ، وقد يحدث مع انسداد الأذن وجود بعض الآلام المصاحبة لانسداد الأذن ، وايضا في حالة وجود شمع زائد بالأذن قد يزيد الالم ، او محبي السباحة والغوص قد يحدث ان تدخل بعض المياة الي الأذن وتسبب انسداد الأذنين واليكم طرق علاج انسداد الأذن في البيت طبيعيا.

 

طرق علاج انسداد الأذن طبيعيا في البيت

– اولا يجب أن نحرص علي نظافة الأذن وعدم وجود شمع ذائد بالأذنين ، مع عدم الضغط او استخدام ادوات حادة في تنظيف الأذن ، والأفضل استخدام قطعة قطن بمفردها دون استخدام أعواد القطن الرفيعة والتي قد تزيد المشكلة.

– تناول اللبان يساعد علي تقليل انسداد الأذنين وأيضا يخفف الألم الناتج عن انسداد الأذنين بجانب أن مضغ اللبان ينشط عضلات الفك.

– التثاؤب يفيد في تخفيف انسداد الأذنين مع الوقت

– عمل مساج بسيط لمنطقة الفك والأذنين مع مسح الأذن بقطرات بسيطة من زيت الزيتون ، حيث يعمل زيت الزيتون كمهدئ ومخفف للالم الناتج عن انسداد الأذن.

– يمكنك استخدام قطرات الأذن : مثل كاربامايد بيراوكسايد (Carbamide Peroxide ) أو نافازولين هايدروكلورايد( Naphazoline Hydrochloride ) وذلك في حالة ان سبب انسداد الأذن هو شمع الأذن حيث يمكنك شراء قطرات الأذن من الصيدلية علي ان تكون في درجة حرارتها في درجة حرارة الغرفة العادية وليست باردة 

– في حالة استمرار انسداد الأذنين لفترة طويلة عليك استشارة طبيب لمعرفة السبب الرئيسي لعلاجه خاصة في حالة وجود الم او طنين متزايد.

 

وشاهد من هنا أيضا :-

أسباب طنين الأذن وكيفية علاجه

 

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.