طرق كشف عيوب السيارات المستعملة وما هي اهم خدع فحص السيارة المستعملة

شراء سيارة مستعملة من الاموار التي تحتاج الي الصبر وفحص السيارة اكثر من مرة ، وفي خمس خطوات سنوضح لكم طرق كشف عيوب السيارات المستعملة في اسرع وقت وما هي اهم نقاط فحص السيارة المستعملة قبل شرائها ، وكذلك ما هي الخدع التي يقوم بها اصحاب السيارات المستعملة لرفع سعرها قبل بيعها وطرق كشفها عند فحص السيارة.

طرق كشف عيوب السيارات المستعملة وما هي اهم نقاط فحص السيارة المستعملة

طرق كشف عيوب السيارات المستعملة وما هي اهم نقاط فحص السيارة المستعملة

 

كشف عيوب السيارات المستعملة ومشاكل البارومة

يغفل البعض عن أحد أكثر العيوب شيوعًا في السيارات المستعملة، لا سيما وأن العديد من المشترين لا ينشغلون إلا بالشكل الخارجي للسيارة، إلا أن البارومة قد تكون متمركزة أسفل السيارة، وهو ما يستلزم رفعها للنظر بعناية في هيكلها.

 

فحص ناقل الحركة في السيارات المستعملة وزيوت المحرك

وفي حال كانت السيارة تمتلك ناقل حركة “أوتوماتيك”، فإن ذلك يحتم مراعاة نسب الزيوت وأنواعها المستخدمة في السيارة، خاصة وأن تلك الأجزاء تعد حيوية ومكلفة للغاية عند إعادة شرائها.

اما بالنسبة لزيون المحرك ونوعها فيجب التأكيد علي نقطة ان نقص الزيوت الخاصة بالمحرك داخل السيارة قد يؤدي إلى اشتعال بعض أجزائه، وهو الأمر الذي يمكن اعتباره الخطر الأكبر على حياة الركاب، إذا لم يوله صاحب السيارة أهمية كبيرة ومتابعة دورية والتأكد من سلامة أوضاعه خاصة خلال السفر والرحلات الطويلة.

 

فحص دورة التبريد في السيارات المستعملة

اما بالنسبة لفحص تكييف السيارة ، فيفضل إرجاء إتمام عملية البيع لحين فحص دورة التبريد بشكل كامل، والتي تمثل أحد العيوب الخطيرة في السيارة، إذا ما لم يتم الالتفات إليها قبل الشراء، عن طريق فحص متخصص لأجزائها الحيوية.

 

فحص فرامل السيارة المستعملة والوسائد الهوائية

يفضل فحص فرامل السيارة المستعملة جيدا قبل شرائها فهي احد العيوب الخطيرة في السيارات المستعملة ، كذلك يجب معرفة ما اذا كانت السيارة ستحتاج الي تغيير “تيل” الفرامل، قبل الانطلاق بها في طرق السفر، ولا يمكن الاطمئنان لسلامة الركاب إذا ما أقدم صاحب السيارة على استخدام المركبة دون التأكد من جودة المكابح.

وإذا كانت السيارة تمتلك وسائد هوائية، فيمكن التأكد من سلامتها وعملها بصورة طبيعية عن طريق متخصص يتأكد من سلامة وصلاتها وأجهزة الاستشعار الخاصة بها.

 

كشف عيوب السيارات المستعملة وفحص الكهرباء

اما بالنسبة لكهرباء السياراة فيجب التأكد من عمل كل الأجزاء بالكهرباء بصورة طبيعية، ويفضل أن يتم تجريبها كلها قبل الشراء، والتأكد من سلامتها وعدم تلفها، خاصة إذا ما كانت السيارة تنتمي لموديلات قديمة.

وتعد الأصوات المنخفضة لمحرك السياراة المستعملة من أوضح علامات الخلل الكهربائي في السيارة، خاصة أن بعض السيارات ربما تعاني من عيوب واضحة في صناعة المحرك تتعلق بارتفاع صوته عن النسق الطبيعي ، لذلك يجب الاستماع جيدا لصوت المحرك لمعرفة هل يوجد خلل به ام لا ،  كذلك ايضا خلال محاولة إدارة المحرك وقبل التحرك بالسيارة، وهو من أوضح علامات خلل البطارية او اجزاء الكهرباء بشكل عام.

 

كشف عيوب عفشة السيارة المستعملة ومشاكل اطارات السيارة

اما بالنسبة للتعليق “العفشة” فهي واحدة من الأجزاء المكلفة في السيارة، وهو الأمر الذي يجب أن يتم التأكد من سلامته قبل الشراء، خاصة وأنها قد تكون من العيوب القاتلة في بعض السيارة، وقد تتسبب في انقلابها.

كما يجب التأكيد خاصة في السيارات المستعملة القديمة انه سيتم إعادة تربيط الأجزاء المكونة لنظام التعليق “العفشة” مما قد يخفض قليلا في السعر.

اما عن اطارات السيارة فيجب التأكد من سلامتها من حيث الشكل الخارجي كذلك ضغط اطارات السيارة ، وعادة ما يفضل شراء إطارات جديدة، أو على الأقل تغيير اقلها كفاءه خاصة في حالة الرحلات والسفر لمسافات طويلة.

 

تعرف من هنـــــــــــا ايضا علي طرق زيادة او تقليل سعر السيارات المستعملة

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.