أسهل طريقة اخفاء اسم شبكة الواي فاي وحماية الراوتر من الهاكرز وتسريع النت

يعاني الكثيرون من تكرار هجمات الهاكرز وضعف سرعة الانترنت خاصة في حالة وجود عدد كبير من شبكات الواي فاي حولك فما هي طريقة طريقة اخفاء اسم شبكة الواي وفاي SSID Name وحماية الراوتر من الاختراق مع استمرار الاتصال بالنت بشكل طبيعي الراوتر.

أسهل طريقة اخفاء اسم شبكة الواي فاي وحماية الراوتر من الهاكرز وتسريع النت

أسهل طريقة اخفاء اسم شبكة الواي فاي وحماية الراوتر من الهاكرز وتسريع النت

 

هل يمكنك اخفاء اسم شبكة الواي فاي في البيت والاتصال بها بسهولة في نفس الوقت ؟

يواجه الكثيرون منا مشكلة التطفل ومحاولة اختراق شبكة الواي فاي في البيت من قبل الآخرين خاصة في حالة أن اسم شبكة الواي فاي مميز أو سهولة كسر الباسوورد ، لذلك نوضح لكم في موقع خمس خطوات طرق حماية الراوتر وشبكة الواي فاي سواء عن طريق تحدد عدد من الاجهزة المحددة للاتصال بالشبكة من خلال عنوان الـ MAC أو إخفاء شبكة الواي فاي وهي ان كانت طريقة سهلة لكنها غير عملية خاصة في حالة الحاجة لتوصيل اجهزة اخري بالانترنت.

لذلك نجد أن اسهل طريقة لحماية الراوتر هي اخفاء اسم الشبكة SSID Name نهائيًا والدخول إليها عن طريق الاسم المعروف لك عن طريق كتابته بنفسك دون البحث الاتوماتيكي ويمكنكم تطبيق الفكرة حسب نوع الراوتر لديكم والخطوات التي سنوضحها لكم.

 

اسهل طريقة لإخفاء اسم شبكة الواي فاي في راوتر تي اي داتا

1-قم بالذهاب لصفحة الراوتر الرئيسية ويفضل من خلال جهاز متصل بالانترنت السلكي فمن خلال أي متصفح للانترنت اكتب العنوان التالي 192.168.1.1 وهو العنوان الأساسي لجميع أنواع الراوتر.

2- سيطلب منك ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وعادة ما يكون الاثنين في الوضع الافتراضي باسم admin أو حسبما يوضح لكم مزود الانترنت الخاص بك ،ثم ضغط على Login.

3- في حالة ان الراوتر لديك راوتر TE Data القديم ، وبعد الدخول على صفحة الراوتر ستجد في الجهة اليسرى خيارات الإعدادات للإختيار منها كالتالي :-

– إضغط على خيار Network أو الشبكات.

– بعد ذلك قم بإختيار WLAN للدخول لإعدادات شبكة الوايرلس.

– ستجد أمامك خيارات مختلفة إختر منها SSID Settings.

– ويمكنك من خلال الصفحة الحالية تغيير اسم شبكة الواي فاي في راوتر TE Data ، وكذلك ستجد خيار إخفاء شبكة الواي فاي عن الآخرين ، لذلك يفضل كتابة اسم جديد لشبكة الواي فاي وكذلك كلمة سر جديدة تجنبًا للهاكرز أو اي شخص يعرف كلمة السر القديمة.

– ستجد أمامك خانة باسم SSID Name وبجانبها اسم الشبكة الحالي، قم بتغيير ذلك الاسم في تلك الخانة لاسم سهل تذكره وكتاتبه فيما بعد.

– واخيرا لإخفاء شبكة الواي فاي في راوتر TE Data القديم قم بتفعيل إختيار Hide SSID، حيث ستجد بجانبه مربع صغير قم بالضغط عليه لتفعيله ، ومن ثم الضغط على Save أو Submit لحفظ التعديلات التي قمنا بها، وأيضًا تأكد من أنّ خيار Enable SSID مُفعل.

اعدادات الراوتر الجديد في المصرية للاتصالات وفودافون واورنج واتصالات

اعدادات الراوتر الجديد في المصرية للاتصالات وفودافون واورنج واتصالات

 

شرح طريقة اخفاء شبكة الواي فاي لراوتر فودافون واورنج و وكذلك راوتر تي اي داتا الجديد المصرية للاتصالات

– ونوع راوتر شركات المحمول في مصر هو هواوي ويختلف الاصدار حسب كل شركة إلا أن الاعدادات واحدة فكل ما عليك هو الذهاب لصفحة الراوتر الرئيسية ويفضل من خلال جهاز متصل بالانترنت السلكي فمن خلال أي متصفح للانترنت اكتب العنوان التالي 192.168.1.1، وهو العنوان الأساسي لجميع أنواع الراوتر.

– ستجد خيار باسم Basic على اليسار إضغط عليه أو ستجد خيار باسم Advanced في السوفت وير الحديث من راوتر هواوي فودافون أو اورنج أو اتصالات أو المصرية للاتصالات.

– إختر WLAN الخاصة بإعدادات الشبكة ، ومن ثم تغيير اسم شبكة الواي فاي في راوتر TE Data الجديد و فودافون و أوران ، من خلال صفحة الإعدادات الخاصة بشبكة الوايرلس، حيث ستجد خانة باسم SSID وبجانبها مربع به اسم الشبكة الحالي.

– كل ما عليك هو حذف اسم الشبكة الحالي وتغييره لاسم سهل التذكر والكتابة فيما بعد، ويمكنك أيضًا تغيير كلمة المرور في خانة WPA-pre-shared Key ، وتذكر أن اسم نوع التشفير للإتصال وهو في الوضع الإفتراضي WPA\WPA2-PSK.

– اخيرا نأتي للخطوة الاهم وهي إخفاء شبكة الواي فاي في الراوتر عن طريق تفعيل خيار Hide broadcast، وأخيرًا إضغط على Submit لحفظ التعديلات التي قمنا بها.

 

شرح طريقة إخفاء شبكة الواي لراوتر إتصالات مصر و TP-Link

أما اذا كنت مشترك في انترنت المصرية للاتصالات أو تمتلك راوتر TP-link، فالطريقة واحدة لا إختلاف فيها لتشابه السوفت وير الخاص بالراوتر ، قم بالذهاب لصفحة الراوتر الرئيسية ويفضل من خلال جهاز متصل بالانترنت السلكي فمن خلال أي متصفح للانترنت اكتب العنوان التالي 192.168.1.1، وهو العنوان الأساسي لجميع أنواع الراوتر.

– من خلال خيار باسم Interface Setup بالأعلى إضغط عليه ، حيث يمكنك اختيار Wireless من الأعلى أيضًا للدخول لإعدادات شبكة الوايرلس.

– قم بتغيير اسم شبكة الواي فاي في راوتر إتصالات و TP-Link ، من المفترض أنك الآن في صفحة الإعدادات الخاصة بشبكة الوايرلس، حيث ستجد خانة باسم SSID وبجانبها مربع به اسم الشبكة الحالي ، وكذلك يمكنك أيضًا تغيير كلمة المرور في خانة WPA-pre-shared Key مع العلم أن نوع التشفير للإتصال وهو في الوضع الإفتراضي WPA\WPA2-PSK.

-ونأتي للخطوة الأهم وهي إخفاء شبكة الواي فاي في الراوتر ، حيث ستجد خيار باسم Broadcast SSID وبجانبه خياران Yes و No ، ولإخفاء اسم شبكة الواي في في رواتر إتصالات أو TP-Link قم بإختيار No، وأخيرًا لحفظ الإعدادات إضغط في الأسفل على Save.

الهاكرز ومكان الراوتر واسم شبكة الواي فاي قد يكون من اسباب بطئ الواي فاي في البيت

الهاكرز ومكان الراوتر واسم شبكة الواي فاي قد يكون من اسباب بطئ الواي فاي في البيت

 

شرح طريقة اخفاء اسم شبكة الواي فاي في راوتر D-Link

– واخيرا لمستخدمي راوتي دي لينك نجد أن انواعه ونسخ السوفت وير الخاص به مختلفة بعض الشئ فكل ما عليك هو الذهاب لصفحة الراوتر الرئيسية ويفضل من خلال جهاز متصل بالانترنت السلكي فمن خلال أي متصفح للانترنت اكتب العنوان التالي 192.168.1.1، وهو العنوان الأساسي لجميع أنواع الراوتر.

– قم باختيار Wireless Setup على الجانب الأيسر، قم بالوقوف عليه بالفأرة ليظهر لك خياران ، كذلك إختر Wireless Basic وهو الخيار الأول للدخول لإعدادات اسم الشبكة.

– قم بتغيير اسم شبكة الواي فاي حيث ستجد خانة باسم SSID وبجانبها مربع به اسم الشبكة الحالي لاسم اخر سهل تذكره لك ويمكنك أيضًا تغيير كلمة المرور من خلال الضغط على Wireless Setup ثم النقر على الإختيار الثاني Wireless Security وستجد أمامك خانة باسم pre-shared Key قم بتغيير كلمة المرور من خلالها مع العلم أن نوع التشفير للإتصال وهو في الوضع الإفتراضي WPA\WPA2-PSK.

-والخطو الأخيرة وهي إخفاء اسم شبكة الواي فاي في راوتر D-Link ، ستجد اختيار باسم Disable Wireless LAN Interface وبجانبه مربع صغير قم بالضغط عليه لتفعيله ،ومن ثم الذهاب لحفظ الإعدادات والضغط على زر Apply Changes بالأسفل.

 

طريقة الاتصال بشبكة الواي فاي المخفية من الكمبيوتر

وحسب الشرح الموضح أعلى كما اوضحنا معكم في موقع خمس خطوات نكون قد اخفينا اسم شبكة الواي فاي عن الآخرين ولن تظهر ضمن اسماء الشبكات في المنطقة حولك ، ويبقي طريقة الدخول والاتصال بشبكة الواي فاي المخفية سواء على الكمبيوتر في ويندوز 7 أو 8.1 أو حتى ويندوز 10، أو الموبايل الاندرويد ، اذ نجد أن الخطوات متقاربة وسهلة كالتالي :-

– في الكمبيوتر من خلال أيقونة الوايرلس بالأسفل في شريط المهام على الجانب الأيمن، إضغط عليها لعرض الشبكات الموجودة حولك ، ستجد اسم شبكتك باسم Hidden Network أو Other Network؟ جيد تلك هى الشبكة المخفية الخاصة بك قم الضغط عليها ثم إنقر على Connect .

– ستظهر لك خانة تطلب من اسم الشبكة فقم بكتابته كما هو مثلما قمت مسبقا بكتابته في الراوتر ومن ثم سيتم طلب كلمة السر الباسورد للإتصال وبذلك يتم الاتصال بشبكة الانترنت عبر اسم الشبكة المخفي وحماية الراوتر الخاص بك في نفس الوقت.

– ملاحظة هامة في حالة وجود اكثر من شبكة باسم Hidden Network يجب مراعاة اختيار الشبكة ذات الاشارة الاقوي أو الاقرب.

 

كيفية الاتصال بشبكة الواي فاي المخفية من الموبايل

– قم بالذهاب إلى الإعدادات ومن ثم شبكات الواي فاي من خلال هاتفك الأندرويد.

– قم بإختيار ADD Wifi network ، ستجد امامك خانة باسم network SSID أدخل بها اسم الشبكة الخاصة بك.

– كما اوضحنا اعلى فإن نوع التشفير في الخانة الثانية وهو بالطبع WPA\WPA2-PSK ومن ثم قم بإدخال كلمة المرور الباسوورد و Connect للإتصال بالانترنت.

 

في حالة الشك في وجود متصلين بشبكة الواي فاي ما هي طريقة معرفة من المتصل معك في الروتر أو الهاكرز ؟

وبجانب حلول اخفاء اسم شبكة الواي فاي ، يمكنك بسهولة معرفة عدد الاجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي من خلال صفحة الراوتر ، فكل ما عليك هو الذهاب إلى صفحة اعدادات الراوتر والتي غالبا ما تكون 192.168.1.1 (تجدها مكتوبة على علبة الراوتر) ، ومن ثم الذهاب إلى التبويب Status ستجد في القسم Wireless عدد الأجهزة المتصلة بالواى فاى وعناوين MAC Address الخاصة بهم.

 

فيديو حجب المتصلين بشبكة الواي فاي من خلال الراوتر

كما يمكنك استخدام عدد من البرامج لمعرفة المشتركين معك في الواي فاي وهل هي اجهزة كمبيوتر او موبايلات ، ومنها برنامج Who Is On My WiFi ، هو برنامج مجاني حجمه بسيط حوالي 4 ميجا يقوم بالكشف عن جميع المتصلين بالراوتر الخاص بك، كذلك يوضح عنوان الاى بي والماك لكل جهاز ، ثم يقوم بعرض وقت وتاريخ اتصال الجهاز وإذا كان متصلا حاليا أم لا، ليس هذا فحسب بل انه يمكنك من تحديد الأجهزة الخاصة بك كأجهزة معروفة وحينها سيقوم بإعطائك تنبيه إذا قام جهاز غير معروف بالاتصال بالشبكة أو في حالة وجود هاكرز مخترقين لشبكة الواي فاي لديك.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــا أيضا

شرح وضع الراوتر في البيت واهم وسائل تقويه اشارة شبكة الواي فاي للحصول على اقصي سرعة للانترنت

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.