طريقة استخراج كارت الفلاح والأوراق المطلوبة في الجمعية الزراعية

حددت وزارة الزراعة خطوات استخراج كارت الفلاح والأوراق المطلوب تقديمها في الجمعية الزراعية لعمل كارت الفلاح الجديد والحصول على الخدمات ، كذلك تطوير ميكنة الحيازات الزراعية في المحافظات المصرية ، ويتم التقديم لعمل كارت الفلاح من خلال تقديم صورة البطاقة و2صورة شخصية وبطاقة الحيازة.

طريقة استخراج كارت الفلاح والأوراق المطلوبة في الجمعية الزراعيةطريقة استخراج كارت الفلاح والأوراق المطلوبة في الجمعية الزراعية

طريقة استخراج كارت الفلاح والأوراق المطلوبة في الجمعية الزراعية

تفاصيل مشروع كارت الفلاح في مصر 2018

وحسبما أوضحت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الزراعي بالتعاون مع وزارة الزراعة ووزارة الاستثمار في مصر ، تفاصيل بدء منظومة كارت الفلاح الذكي ، والتي سيتم من خلالها تحديد مستحقي الدعم الزراعي ، كذلك توجيه كافة الدعم والخدمات ، بجانب توفر الوقت والجهد على المزارع.

حيث سيكون قيمة مصاريف كارت الفلاح 20 جنيه فقط ، ويتم استخراجه من الجمعية الزراعية ، وذلك لبناء منظومة الحيازة الزراعية الجديدة وتطوير المنظومة المميكنة للأراضي المنزرعة في مصر بهدف تسهيل تقديم السماد والدعم للفلاحين ، كذلك تسهيل عملية تسويق المحصول الزراعي مع استمرار دعم الدولة وخدمة وتطوير القطاع الزراعي في مصر ، بجانب أيضا رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمزارعين.

 

خطوات استخراج كارت الفلاح الذكي من الجمعية الزراعية والأوراق المطلوبة

وحسبما أوضحت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ، طريقة استخراج كارت الفلاح من الجمعية الزراعية والأوراق المطلوبة كالتالي :-

1- لعمل كارت الفلاح في الجمعية الزراعية يتوجه الفلاح ومعه الأوراق التالية صورة بطاقة الرقم القومى الخاصة بالفلاح، 2 صورة شخصية و صورة بطاقة حيازة مفعلة بشرط أن تكون خالصة من كافة الرسوم.

2- يطلب الفلاح عمل كارت الفلاح الذكي من خلال سحب استمارة حيازة إلكترونية من الجمعية الزراعية مجاناً وتدوين البيانات المطلوبة بها.

3- حيث يقوم موظف الجمعية الزراعية بمراجعة البيانات بالتفصيل حسبما هو مسجل في استمارة الحيازة الإلكترونية.

4- مصاريف كارت الفلاح هي 20 جنيهاً وذلك قيمة تكلفة عمل الكارت الذكي.

5- أخيرا يحدد الموظف موعد استلام الكارت الذكى حيث يحضر الفلاح مرة آخري للجمعية الزراعية لاستلام كارت الفلاح وذلك بعد الانتهاء من مراجعة البيانات واستخراجه رسميا.

يذكر أن منظومة الحيازات الزراعية المميكنة الجديدة في مصر تنقسم إلى مرحلتين، المرحلة الأولى هي الخاصة بعمل ميكنة للحيازات الزراعية على مستوى المحافظات بحيث يتم ميكنة وتسجيل 7 مليون حيازة على مستوى الجمهورية، حيث تم الانتهاء حتى الآن من ميكنة حوالى 60% من مساحات الأراضي الزراعية في مصر ، بما يمثل حوالى 3.3 مليون فدان لأصحاب الحيازات الزراعية ، بينما سيتم البدء في إصدار كارت الحيازة الذكي للفلاحين في مصر بحيث يزيد من كفاءة وقدرة المنظومة الزراعية في مصر .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.