طريقة استرجاع الفرد المحذوف من بطاقة التموين وإضافة اسمه مرة آخري

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، طريقة استرجاع الفرد المحذوف من بطاقة التموين بالخطأ وطريقة اعادة اضافة المحذوفين من بطاقة التموين في مكاتب التموين بجميع المحافظات.

طريقة استرجاع الفرد المحذوف من بطاقة التموين وإضافة اسمه مرة آخري

طريقة استرجاع الفرد المحذوف من بطاقة التموين وإضافة اسمه مرة آخري

 

وزير التموين يوضح قرار اضافة المحذوفين بالخطأ

وحسبما اصدر الدكتور على المصيلحي وزير التموين اليوم توجيهًا وزاريًا حمل الرقم (33) لسنة 2018، والذي تضمن مد العمل بالمكاتب التموينية بمختلف أنحاء الجمهورية حتى الساعة الرابعة مساءً لاستقبال تظلمات المواطنين من المقيدين بمنظومة الدعم السلعي ودعم الخبز ، حيث يأتي هذا مع فتح وزير التموين، باب تظلمات بطاقات التموين لتحديث بيانات البطاقات في العاشر من نوفمبر الماضي، فيما تضمن ذات القرار الدورة المستندية للتظلمات.

 

شرح طريقة استرجاع الفرد المحذوف من البطاقة بالخطأ

1 – يتقدم المواطن الذي تم حذف فرد أو أكثر من بطافته التموينية للحصول على استمارة أداء الخدمة التموينية من مكاتب التموين لتدوين التظلم الخاص به.

2- يقوم المواطن بملئ الاستمارة بها جميع بيانات المستفيدين بالبطاقة الخاصة به مع الأرقام القومية لجميع أفراد المستفيدين وتقديمها إلى مكتب التموين ومدون بها رقم التليفون المحمول.

3 – يتم تسجيل هذه الاستمارة بمكتب التموين وإعطاء المواطن إيصال يفيد التسجيل.

4 – يتم تسجيل وتبويب هذه الطلبات على الحاسب الآلي الخاص بالنظام بمكتب التموين بعد مراجعتها من المختص.

5 – يقوم مركز معلومات الإنتاج الحربي برفع البيانات التي تم تسجيلها بواسطة المكتب وإرسالها إلى هيئة الرقابة الإدارية لمراجعتها.

6 – تقوم وزارة الإنتاج الحربي بالتأثير على قاعدة البيانات بالبيانات الصحيحة التي تم مراجعتها بواسطة هيئة الرقابة الإدارية وتعديل المستحق منها للتعديل أولا بأول.

7 – يخطر مكتب التموين المواطن بقبول التظلم أو رفضة مع ذكر أسباب الرفض في موعد غايته 10 أيام من تاريخ استلام التظلم.

 

اسباب الحذف من بطاقة التموين وضرورة تحديث البيانات

وشددت وزارة التموين على ضرورة تحديث بيانات الافراد المضافين على بطاقة التموين في مكاتب التموين في جميع محافظات مصر ، خاصة وأن تحديث بيانات البطاقات التي بها أخطاء كشف خلال الفترة الماضية استمرار وجود أشخاص متوفيين ضمن منظومة صرف السلع كما تبين أشخاص مسافرين خارج البلاد وما زالوا يصرفون سلعا بجانب وجود أسماء مكررة على أكثر من بطاقة.

ولذلك حرصت الوزارة على تحديث بيانات أصحاب البطاقات التي بها أخطاء وذلك حتى يكون هناك قاعدة بيانات سليمة عن المستحقين لصرف الدعم وبالتالي يصل إلى الدعم مستحقيه وأن الدكتور على المصيلحي وزير التموين قرر فتح باب التظلمات في مكاتب التموين وأن أي مواطن له حق سيحصل عليه في مده أسبوعين من تاريخ تقديم الطلب أو 3 أسابيع على أقصى تقدير، كما قرر الوزير مد العمل بالمكاتب حتى الساعة 4 مساء.

مع ضرورة كتابة كافة بيانات أفراد الأسرة المقيدة بالبطاقة بشكل صحيح مع ارفاق صور الرقم القومى للأفراد المستفيدة وايصال كهرباء حديث لمحل السكن ، وخلال أسبوعين أو 3 أسابيع على أقصى تقدير سيتم إعادة أى فرد تم حذفه طالما أنه مقيد على قاعدة البيانات ومن ضمن المستحقين.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــــــا أيضا

طريقة تقديم تظلم لوزارة التموين بالتفصيل

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.