طريقة التسجيل في اختبارات القدرات والكليات التي تطلب عمل امتحانات قدرات

اعلنت وزارة  التعليم العالى والبحث العلمى طريقة تسجيل الطلاب في اختبارات القدرات علي النت لدخول الكليات التي تطلب عمل امتحانات القدرات قبل دخولها علي ان يتم التقديم عبر موقع التنسيق وتسجيل بيانات الطلاب الكترونيا.

طريقة التسجيل في اختبارات القدرات والكليات التي تطلب عمل امتحانات قدرات

طريقة التسجيل في اختبارات القدرات والكليات التي تطلب عمل امتحانات قدرات

فتح باب التقديم والتسجيل في اختبارات القدرات 2017-2018

وحسبما اوضح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، ان هذا العام سيتم اتاحة التقديم في الكليات التي تطلب اداء اختبارات القدرات 2017-2018 علي موقع التنسيق الإلكترونى بالوزارة، حيث تم إضافة خدمة التسجيل الإلكترونى للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي تستلزم إجراء اختبارات للقدرات، وذلك اعتبارًا من تنسيق هذا العام 2018/2017.

بحيث يتم التقديم علي موقع التنسيق بدلا من السفر من محافظة لأخرى، واختيار الموعد الذي يتناسب معهم وفقًا للجدول الزمني المحدد لمراحل القدرات المختلفة؛ مما يقلل من أعداد الطلاب المتخلفين عن إجراء الاختبار.

 

خطوات التسجيل في اختبارات القدرات 2017

– قم بالدخول علي موقع التنسيق الالكتروني ومنه إلى صفحة تسجيل وحجز امتحانات القدرات باستخدام الرقم القومى الخاص بالطالب.

https://tansik.egypt.gov.eg/application

– البيانات المطلوبة من الطالب هي كالتالي (اسم الطالب، رقم الجلوس، الرقم القومي، المحافظة، والإدارة التعليمية، والمدرسة، والشعبة التي درسها الطالب) .

– مع التأكيد على صحة البيانات الخاصة بالطالب من عدمه قبل الدخول إلى الصفحة التالية، واختيار الطالب أنواع اختبارات القدرات والكليات وأماكن أداء الاختبارات والمواعيد المتاحة للطالب.

– يقوم الطالب باختيار نوع القدرات والموعد الذي يناسبه من المواعيد المتاحة أمامه، وبعد الانتهاء من عملية التسجيل يتم طباعة بطاقة التسجيل، والتوجه بعد ذلك إلى الكلية في الموعد الذي تحدد له بواسطة الموقع.

– تكلفة حجز امتحانات القدرات اونلاين هي 30 جنيها فقط بجانب الحصول على الدليل على موقع التنسيق، علي ان يحدد للطالب الموعد والمكان الخاص بالاختبارات بالكلية حسب المواعيد المتاحة ، دون الحاجة للاستمارة الورقية التى توجد بالكلية او بمكاتب التنسيق.

 

الكليات التي تطلب اداء امتحانات القدرات قبل دخولها

يذكر ان الكليات التي تطلب اداء اختبارات القدرات قبل دخولها هي كلية الفنون التطبيقية، كلية الفنون الجميلة، كلية التربية الرياضية، كلية التربية الفنية، كلية التربية الموسيقية ، وتم الغاء اختبارات القدرات لكليات التمريض والسياحة والاكتفاء بمقابلة شخصية فقط قبل دخول هاتين الكليتين.

 

شاهد من هنا المزيد حول قواعد تنسيق الثانوية العامة 2017 واهم التعديلات الجديدة

 

2 تعليقان

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!