طريقة التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي 2018 في المدن الجديدة وسعر الشقة والاقساط

مع اعلان وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية عن شقق الاسكان الاجتماعي 2018 الاعلان العاشر في المدن الجديدة نوضح لكم بالتفصيل طريقة التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي و سعر الشقة وقيمة الاقساط ، حيث تطرح وزارة الاسكان عدد من الوحدات السكنية بمساحة 90 متر مربع كاملة التشطيب بسعر 220 ألف جنيه بالتقسيط على 15 سنة.

طريقة التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي 2018 في المدن الجديدة وسعر الشقة والاقساط

طريقة التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي 2018 في المدن الجديدة وسعر الشقة والاقساط

 

سعر شقة الاسكان الاجتماعي 2018 في المدن الجديدة الاعلان العاشر

ومع انتظار موعد طرح شقق الاسكان الاجتماعي خلال الايام القادمة ، شهد سعر شقق الاسكان الاجتماعي زيادة عن آخر طرح العام الماضي كان (184 ألف جنيه)، ليرتفع سعر الشقة هذا العام ويصل إلى 220 جنيه للشقة 90 متر مربع 3 غرف وصالة ، بينما سعر شقة ال 75 مترًا «غرفتين وصالة» 180 ألف جنيه، وذلك بخلاف نسبة 5% من التكلفة النهائية للتنفيذ كوديعة للصيانة.

 

الحد الاقصي لمرتب المتقدم في شقق الاسكان الاجتماعي 2018

كما تم تعديل مستويات الدخل، التي يسمح لها بالتقدم لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي، بحيث يكون الحد الأقصى لصافى الدخل الشهرى 3500 جنيه للأعزب و4750 جنيهًا شهريًا للأسرة.

مع العلم أنه تم زيادة الدعم النقدى الممنوح للمواطنين ليتراوح ما بين 5000 إلى 40 ألف جنيه متدرجًا كل حسب مستوى دخله، على أن يكتفى بدعم الفائدة المقدم من البنك المركزى المصرى بالنسبة لنظام التمويل العقارى للفئات ذات الدخل الأعلى من 3500 جنيه شهريًا دون الحصول على دعم نقدى من الصندوق.

 

طريقة التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي 2018 الاعلان العاشر

– يتقدم المواطنون بالمستندات المطلوبة، وإرسالها بريديًا إلى الجهة المدونة بالإعلان (بنك التعمير والإسكان) وعبر مكاتب البريد يتم شراء كراسة الشروط وملئ استمارة البيانات.

– ومن خلال مكاتب البريد ايضا يتم دفع مقدم الشقة المحدد وتصوير الايصال وتقديم الاوراق المطلوبة مع استمارة البيانات في البريد.

– يتم فرز الطلبات المقدمة بواسطة لجنة من بنك التعمير والإسكان، وإعداد ملف به بيانات العملاء المستوفين وإرسال الملف إلى الوزارة لتحديد أولوية العملاء.

– إذا كان عدد المستوفين أكبر من عدد الوحدات. – ثم تسليم الملفات المستوفاة لصندوق التمويل العقارى لبدء العمل عليها، وإدخالها على النظام الخاص به، ويتم ذلك فى معهد التعبئة والإحصاء. – والمرحلة التالية، خاصة باستيفاء المستندات ضوئيًا وإرسالها إلى شركات الاستعلام عبر النظام الآلى للصندوق للاستعلام الميدانى عن جهات العمل ومحلات الإقامة الخاصة بالعملاء.

– ثم يتم مراجعة تقارير الاستعلام الواردة من شركات الاستعلام، وإرسال المقبول منها إلى جهات التمويل لبدء العمل، ودراسة العملاء ائتمانيًا.

– عقب ذلك إرسال المقبولين ائتمانيًا من جهات التمويل إلى الصندوق على النظام الخاص به للتخصيص لهم (تخصيص الإسكان الاجتماعى يكون عن طريق الوزارة).

– يتم إرسال العملاء التى تم التخصيص لهم إلى البنوك لإنهاء إجراءات التمويل، واستيفاء العقود الثلاثية، حيث يتم توقيع العميل كطرف ثان مستثمر وجهة التمويل كطرف ثالث ممول

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــــــــــا

طريقة حساب قسط الشقة حسب مرتبك بالتفصيل

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.