طريقة التقديم في شقق المصريين بالخارج شهر ديسمبر 2017 أسعار الشقق وموقع التقديم

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موعد طرح وطريقة التقديم في شقق المصريين بالخارج شهر ديسمبر 2017 ضمن مشروع شقق الإسكان الاجتماعي بسعر يبدأ من 10 آلاف دولار للشقة ، موضحة شروط التقديم وموقع التقديم في الشقق من خارج مصر.

طريقة التقديم في شقق المصريين بالخارج شهر ديسمبر 2017 أسعار الشقق وموقع التقديم

طريقة التقديم في شقق المصريين بالخارج شهر ديسمبر 2017 أسعار الشقق وموقع التقديم

 

مساحة شقق الإسكان الاجتماعي للمصريين بالخارج

وحسبما أعلن وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي، أن صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، سيطرح شقق المصريين بالخارج ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي للمصريين بالخارج خلال الأسبوع الأول من ديسمبر 2017 ، بحيث يتم فتح باب الحجز بأسبقية التقديم في وحدات السكنية الجاهزة للاستلام (غرفتين وصالة بمساحة تصل إلى 75 م2، و3 غرف وصالة بمساحة تصل إلى 90 م2)، بمشروع إسكان المصريين العاملين بالخارج بنظام التمليك في المحافظات، والمدن الجديدة.

 

طرح شقق المصريين بالخارج بالتعاون مع وزارة الهجرة

كما أشار وزير الإسكان أن طرح شقق المصريين العاملين في الخارج خاصة في السعودية ودول الخليج ، يأتي استجابة لرغبات المصريين العاملين بالخارج، التي تم الاتفاق عليها مع السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بأهمية طرح أراض ووحدات سكنية تناسب مختلف شرائح الدخل، فمثلما تم طرح أراض، ووحدات مميزة بمشروعي الرحاب ومدينتي، ويأتي طرح هذه الوحدات لتناسب شريحة أخرى من الدخول.

 

شروط التقديم في شقق المصريين بالخارج 2017

وحسبما حدد صندوق التمويل العقاري شروط التقديم في الشقق كالتالي :-

-أن يكون الحاجز متمتعا بالجنسية المصرية، ولديه جواز سفر مصري ساري.

-أن يكون من العاملين بالخارج، وأن يكون مستند الإقامة للحاجز بالخارج ساريا.

-ألا تقل سنه عن 21 سنة في تاريخ الحجز.

-لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج، والزوجة) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية واحدة في كل من المدن الجديدة والمحافظات بالإعلان الواحد.

-وفي حالة تخصيص الوحدة السكنية لا يحق للعميل التقدم بالمراحل اللاحقة للمشروع للحصول على وحدة أخرى.

-يجب على المتقدم أن يقر بأنه لم يسبق التخصيص له أو الأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي أيا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير، أو بالشراكة مع آخرين، أو آلت للمتقدم بالتنازل من الغير.

-كما يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز، وفي حالة المخالفة يكون مسئولاً جنائياً ومدنياً عن ذلك.

 

أماكن شقق الإسكان الاجتماعي المخصصة للمصريين بالخارج شهر ديسمبر 2017

كما أشار وزير الإسكان إلى أن أماكن الشقق المطروحة في المحافظات والمدن ستكون كالتالي :- مدينة برج العرب الجديدة بمحافظة الإسكندرية، ومدينة العبور (غرفتين وصالة) بمحافظة القليوبية، ومنطقتي (طامية – هوارة) بمحافظة الفيوم، ومنطقة مطاي بمحافظة المنيا، ومناطق (مدينة أسيوط الجديدة – البداري – أبنوب – ساحل سليم – منقباد) بمحافظة أسيوط.

ومنطقتي (مدينة سوهاج الجديدة – حي الكوثر) بمحافظة سوهاج، ومدينة قنا الجديدة بمحافظة قنا، ومدينة طيبة الجديدة بمحافظة الأقصر، ومنطقة كوم أمبو بمحافظة أسوان، ومنطقتي (القصير – مرسى علم) بمحافظة البحر الأحمر، ومنطقتي (الحمام – سيدي عبدالرحمن) بمحافظة مرسى مطروح.

 

طريقة حجز شقق المصريين بالخارج شهر ديسمبر2017  ولينك موقع الحجز

أما عن خطوات التقديم لحجز شقق المصريين بالخارج فهي ستكون عبر موقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، كذلك موقع صندوق التمويل العقاري ، حيث سيتم فتح باب التقديم خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر ويستمر التقديم لمدة شهر أو حتي الانتهاء من حجز جميع الشقق المتاحة وذلك عبر الموقع التالي :-

http://www.newcities.gov.eg/Default.aspx

أو من خلال موقع صندوق التمويل العقاري

www.mff.gov.eg

أسعار شقق المصريين بالخارج شهر ديسمبر 2017 بالدولار والجنيه

ومن جانبها أوضحت الدكتورة مي عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقاري، أن سعر شقق الإسكان الاجتماعي للمصريين بالخارج 2017 سيبدأ من 10 آلاف دولار وحتي 14 ألف دولار حيث سيتم الدفع بالدولار ، مشيرة إلى أن سعر الشقق بالجنيه المصري سيكون مدعم بحيث يكون سعر الشقة للمصريين بالخارج بما يعادل 175 – 200 ألف جنيه.

كما أشارت المدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي إلى أن السداد بالدولار ويجب دفع بمقدم 25% من ثمن الشقة ، بينما سيتم سداد باقي ثمن الشقة من خلال 3 أقساط سنوية بالدولار ، مع العلم أن تخصيص الشقق بأسبقية الحجز عبر موقع المجتمعات العمرانية الجديدة كما أوضحنا أعلى.

وفي رغبة المتقدم في سداد مبلغ سعر الشقة بالكامل بعد التخصيص، يتم خصم 7.5% من المبلغ المتبقي بعد سداد الدفعة المقدمة بالدولار الأمريكية مع مراعاة تسجيل البريد الإلكتروني الصحيح للحاجزين حيث سيتم التواصل معهم من خلال رسالة إلكترونية لمعرفة باقي أجراءات تخصيص الشقة واستلامها.

 

وشاهد من هنـــــــــــــــــــــــــا أيضا

تفاصيل المرحلة التكميلية لأراضي المصريين بالخارج بيت الوطن وشقق الرحاب ومدينتي

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.