طريقة التقديم في الهجرة الامريكية DV-2019 وشرح موقع التقديم في الجرين كارد 2018-2019 بالتفصيل

أعلنت وزارة الخارجية الامريكية تفاصيل بدء التقديم في موقع الهجرة الامريكية العشوائية DV-2019 موضحة البيانات المطلوبة وشكل صورة التقديم في الجرين كارد ، حيث نوضح لكم طريقة التقديم في الهجرة العشوائية الجديدة لعام 2019 وآخر موعد للتقديم.

طريقة التقديم في الهجرة الامريكية DV-2019 وشرح موقع التقديم في الجرين كارد 2018-2019 بالتفصيل

طريقة التقديم في الهجرة الامريكية DV-2019 وشرح موقع التقديم في الجرين كارد 2018-2019 بالتفصيل

 

موعد التقديم في الهجرة الامريكية العشوائية DV-2019 الجرين كارد وآخر موعد للتقديم

وحسبما اوضح بيان وزارة الخارجية الامريكية فأن موقع التقديم في الهجرة العشوائية الامريكية لعام 2019 سيتم فتحه يوم الثلاثاء 3 اكتوبر 2017 وحتي يوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 وذلك حسب التوقيتات المعلنة رسميا.

DV-2019 Program: Online Registration , DV-2019 Program: Online registration for the DV-2019 Program begins on Tuesday, October 3, 2017 at 12:00 noon, Eastern Daylight Time (EDT) (GMT-4), and concludes on Tuesday, November 7, 2017 at 12:00 noon, Eastern Standard Time (EST) (GMT-4).

يذكر ان برنامج تأشيرة الهجرة العشوائية او المتنوعة الامريكية ، يتم من خلال قرعة سنوية للحصول على رخصة الإقامة الدائمة والمعروفة ، وهو برنامج ينظم في كل عام يتم التسجيل به خلال شهر اكتوبر ثم يتم اعلان النتيجة في شهر مايو العام التالي ، وتمنح حكومة الولايات المتحدة الأمريكية 50 الف تأشيرة للأفراد من الدول المؤهلة أي الدولة المسموح لأفرادها بالتقديم على القرعة لنفس العام للمشاركة من أجل العمل أو الدراسة أو العيش في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

مواصفات صورة التقديم في قرعة الهجرة الامريكية 2018 لضمان الفوز بفيزا الجرين كارد

– يجب أن تكون الصورة حديثة التصوير و واضحة الملامح .

– صورة التقديم في قرعة الهجرة يجب ان تكون حديثة و ذات خلفية بيضاء.

– يجب أن تكون ملامح و تفاصيل الوجه واضحة في الصورة.

-يجب أن تكون الصورة طبيعية غير معدلة بأي برنامج، كتبييض الوجه أو تغيير لون العينين مثلا.

-يجب أن يكون مقياس صورة الهجرة الامريكية علي الكمبيوتر هو 600 بكسل في 600 بكسل.

– عدم ارتداء نظارة او اي شئ يحجب الوجه او العينين.

-عدم تعديل الصور بالفوتوشوب او تغير اي من ملامح الوجه لتحسين الصورة.

– ويمكنكم مطالعة باقي الشروط و الاستعادة باداة الصورة علي موقع وزارة الخارجية الامريكية هنا

https://travel.state.gov/content/visas/en/general/photos.html

خاصة إذا كانت الصورة المقدمة لموقع الهجرة الامريكية ليست بالمقاس المطلوب ، حيث يمكنك في هذه الحالة أن تعدل مقاساتها بأي برنامج لتعديل الصور او عبر المقوع دون تغيير الملامح للحصول على المقاس المطلوب.

 

البيانات المطلوبة في موقع الهجرة الامريكية 2019 dvlottery للحصول علي الجرين كارد

1. الاسم بالكامل ( اسم العائلة/اللقب او اخر الاسم – اسمك الاول – اسم الأب هو Middle name ) ادخل الاسم كما موضح فى جواز السفر.

2. تاريخ الميلاد: يوم/ شهر/ سنة.

3. الجنس: ذكر/ أنثى.

4. مدينة الميلاد.

5. بلد الميلاد: ينبغى أن يذكر اسم البلد الذى ولدت فيه.

6. البلد المؤهل للاشتراك فى برنامج الهجرة التعددية: بلد الأهلية مختلف عن المكان الذى تعيش به إذا كان المتقدم يدعى انتماءه إلى بلد آخر غير البلد الذى ولد فيه.

7. صورة المتقدم ، يجب ان تكون الصورة بالمواصفات التي اوضحناها اعلي لضمان فرصتك في الحصول علي الجرين كارد وفيزا السفر لامريكا.

8. العنوان البريدى: العنوان / البلدة / المدينة/ الرقم البريدى.

9. محل الإقامة الحالى.

10. رقم التليفون: اختياري.

11. عنوان البريد الإلكترونى.

12. ما هو أعلى مؤهل دراسى حصلت عليه حتى يوم التسجيل .

13. الحالة الاجتماعية: أعزب، متزوج، مطلق، أرمل، أو منفصل قانونيًا – بيانات الزوج/ الزوجة: الاسم / تاريخ الميلاد / الجنس/ بلد الميلاد /مدينة الميلاد/ البلدة / صورة ، مع العلم ان عدم إدراج بيانات الزوج/الزوجة سوف يؤدى إلى استبعاد طلب المتقدم الرئيسى.

14. عدد الأولاد: يجب أن تتضمن الطلبات اسم وتاريخ ومكان ميلاد الزوجة وجميع الأطفال الشرعيين، وكذلك جميع الأطفال المتبنين قانونيًا وأولاد الزوج/الزوجة غير المتزوجين والذين تقل أعمارهم عن 21 سنة فى تاريخ الطلب)، وهذا بالرغم من كونك لم تعد متزوج (ة) قانونيًا من أم/أب الطفل، حتى إذا كانت الزوجة أو الزوج أو الطفل لا يقيمون حاليًا معك و / أو لن يقوموا بالهجرة معك.

 

طريقة الاستعلام عن نتيجة الهجرة العشوائية الامريكية dvlottery 2019 و الحصول علي الجرين كارد 2018 -2019 

يذكر انه يتم اختيار الفائزين بالجرين كارد الامريكية حسب الطلبات التي تتوفر فيها الشروط الاساسية ، حيث يتم اختيارهم بشكل عشوائي وبواسطة الحاسب الآلي (الكمبيوتر) ، اما عن طريقة الاستعلام عن نتيجة اللوتري الامريكية يجب على جميع المتقدمين لبرنامج الهجرة العشوائية لعام 2016 زيارة الموقع الالكتونى لبرنامج الهجرة العشوائية – صفحة التحقق من الطلب (Entrant Status Check) – لمعرفة ما إذا كان تم إختيارهم أم لا. سوف يتم إخطار المتقدمين الذين تم إختيارهم من خلال صفحة التحقق من الطلب (Entrant Status Check ) على الموقع الإلكترونى.

أما من لم يقع عليهم الاختيار فسوف يتم إخطارهم بعدم إختيارهم أيضا عن طريق صفحة التحقق من الطلب. ولن يكون باستطاعة السفارات والقنصليات الأمريكية توفير لائحة بأسماء مقدمي الطلبات الذين قبلت طلباتهم. يجب على مقدمي الطلبات استيفاء جميع الشروط المؤهلة التي يقتضيها القانون الأمريكي. يجب أن تنتهي إجراءات النظر في الطلبات و إصدار تأشيرات الهجرة للمقبولين طلباتهم هم وذويهم ( أفراد عائلتهم ) بحلول منتصف الليل يوم 30 سبتمبر عام 2019. لن يسمح بإصدار تأشيرات هجرة لمقدم الطلب أو لذويه أو اللحاق به بعد هذا التاريخ تحت أي ظرف.

 

لينك موقع التقدم ومعرفة نتيجة الهجرة الامريكية 2019 dvlottery

اخيرا نترككم مع موقع التقديم في قرعة الهجرة العشوائية لامريكا 2019 ،dv 2019 diversity Immigrant Visa program ، حيث يبدأ التقديم يوم الثلاثاء 3 اكتوبر 2017 وحتي 7 نوفمبر 2017 عبر الموقع الإلكتروني للهجرة الامريكية والتابع لوزارة الخارجية الامريكية ، مع العلم أن التسجيل مجاني ولا يتطلب اي مبالغ مالية او مصاريف ، كما ان موقع وزارة الخارجية الامريكية هو المصدر الوحيد للمعلومات حول نتائج قرعة الهجرة الي امريكا والاستعلام عنها “ . واليكم لينك موقع التقديم في الهجرة العشوائية الامريكية 2018 -2019 الرسمي.

https://www.dvlottery.state.gov

 

واشارت السفارة الامريكية في القاهرة موضحة أن التقديم مجاني وعبر موقع وزارة الخارجية الامريكية المعلن ولا يتم دفع اموال عند التقديم في الهجرة الامريكية العشوائية او عند الاطلاع علي النتيجة ، ونتمني لكم التوفيق جميعا ان شاء الله.

 

شاهد من هنـــــــــــــــا ايضا اعداد المصريين المتقدمين في الجرين كارد

 

 

7 تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.