طريقة التقديم في شقق الإعلان ال 11 الإسكان الاجتماعي 2019 والأوراق المطلوبة

حددت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة ميعاد طرح شقق الإعلان الـ11 لمشروع الإسكان الاجتماعي بداية من شهر مايو 2019 في المدن الجديدة موضحة طريقة التقديم والأوراق المطلوبة ، في المدن الجديدة ومحافظات الصعيد وذلك لعدد 25 ألف شقة بمساحات ما بين 75 و90 مترا مربع كاملة التشطيب.

طريقة التقديم في شقق الإعلان ال 11 الإسكان الاجتماعي 2019 والأوراق المطلوبة

طريقة التقديم في شقق الإعلان ال 11 الإسكان الاجتماعي 2019 والأوراق المطلوبة

 

طرح 25 ألف شقة اسكان اجتماعي في محافظات الصعيد والمدن الجديدة الاعلان الحادي عشر 2019

وحسبما أوضح الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى، ودعم التمويل العقارى، تفاصيل الإعلان الحادي عشر لشقق الاسكان الاجتماعي في المدن الجديدة والذي سيتضمن وحدات بمساحات مختلفة، نظام 90 متر 3 غرف وصالة، وأخرى غرفتين وصالة ، وينطبق على الإعلان الـ11 الموجه لمدن وأهالي الصعيد، الأسعار المنطبقة على الإعلان التاسع، فينطبق على الإعلان الـ11 شروط الإعلان العاشر من حيث مستوى الدخل والحد الأدنى وغيره.

ويتضمن الإعلان الحادى عشر نحو 24789 وحدة، منها 16701 وحدة بالمدن الجديدة، و8088 وحدة بالمحافظات (ثلاث غرف وصالة). ولاً: تنقسم الـ24 ألف وحدة إلى 16701 وحدة بالمدن الجديدة، و8088 وحدة بالمحافظات، وتبلغ مساحة تلك الوحدات 90 مترًا، مكونة من 3 غرف وصالة.

 

اماكن شقق الإسكان شهر مايو الاعلان ال 11

لمطاهرة بمركز المنيا – سوهاج الجديدة وحي الكوثر بمحافظة سوهاج – الفشن وببا بقرية سدس والواسطى بمحافظة بني سويف – الضمرانية وهو بمركز نجع حمادي بمحافظة قنا – أسيوط الجديدة وديروط ومنفلوط ومنقباد ومركز أسيوط (إسكندرية التحرير) بمحافظة أسيوط – طيبة الجديدة والمدامود بمحافظة الأقصر – الفيوم الجديدة وطامية وشدموه ودمشقين وهوارة المقطع بمحافظة الفيوم

 

المستندات المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2019 الاعلان ال 11 في المدن الجديدة

صورة بطاقة الرقم القومى للمتقدم وزوجه (سارية)، وشهادة بإثبات صافى الدخل السنوى أو الشهرى للأعزب أو الزوج والزوجة (إن كانت تعمل)، على أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل فى تاريخ الإعلان.

وبالنسبة للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال عليهم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافى الدخل الشهرى، أما بالنسبة للعاملين بالشركات وجهات القطاع الخاص عليهم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافى الدخل الشهرى، وموضحاً بها رقم السجل التجارى والبطاقة الضريبية لجهة العمل.

وبالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية عليهم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمد تبين صافى الدخل الشهرى، موضحاً بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية، أو صورة من البطاقة النقابية.

أو اشتراك النقابة، وبالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، عليهم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة.

كما تتضمن المستندات المطلوبة، صورا من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الأبناء رقم قومى مميكنة)، وإيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالى (كهرباء – غاز – مياه)، وبالنسبة لذوى الاحتياجات الخاصة، سيتم مراعاة تخصيص نسبة 5% من الوحدات لهم بشرط انطباق الشروط عليهم وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة من المجالس الطبية المتخصصة أو من اللجنة الطبية العامة الحكومية التابعة لمحافظة المواطن.

 

تعرف من هنــــــــــــــــــــــــا على طريقة الحجز وتقديم الأوراق المطلوبة

 

سعر شقة الإسكان الاجتماعي 2019 وطريقة دفع ثمنها

أما عن نظام دفع ثمن شقق الإعلان ال 11 فسيكون بنفس أسعار الإعلان التاسع، وهو 184 ألف جنيه، بالإضافة إلى 5% قيمة وديعة الصيانة، بينما وصل سعر الشقة 90 مترًا في الإعلان العاشر 225 ألف جنيه، وبلغت سعر الوحدة 75 مترًا 185 ألف جنيه، بالإضافة لـ5% وديعة الصيانة.

 

شروط التقديم والمستندات المطلوبة بالتفصيل

-الحد الأقصى لدخل العازب 4200 جنيه.

-الحد الأقصى لدخل المتزوج ويشمل (الزوج والزوجة) 5700 جنيه.

– الحد الأدنى للمرتب 1300 جنيه.

– جدية الحجز 14 ألف جنيه.

– 40 ألف جنيه الحد الأقصى لدعم كل مواطن.

 

الشروط الاساسية للتقديم

-سن المتقدم من 21 إلى 50 سنة.

– لا يكون المتقدم أو أي فرض من أسرته حصل على دعم سابق من الحكومة سوء شقة أو أرض.

– يكون المتقدم مقيم أو يعمل في المحافظة التي سيتقدم لحجز وحدة بها.

 

الأوراق المطلوبة العازب للتقديم في شقق الاسكان 2019

-صورة بطاقة الرقم القومي سارية.

-مفردات مرتب من جهة العمل مختومة وموضح بها صافي الدخل.

– بالنسبة للأعمال الحرة فلابد من إحضار شهادة دخل من محاسب قانوني معتمد من البنك المركزي.

– برنت تأمينات اجتماعية.

-وصل مرافق كهرباء أو غاز أو ماء.

 

2- الاوراق المطلوبة من المتزوجين

– صورة الرقم القومي للزوج والزوجة تكون ساريه

– مفردات مرتب الزوج والزوجة لو كانت تعمل.

– قسيمة الزواج

– شهادات ميلاد الأطفال.

 

3- الاوراق المطلوبة من الأرامل والمطلقات للتقديم في شقق الاسكان

– صورة الرقم القومي.

– بيان معاش إن وجد.

– شهادة الوفاة.

-قسيمة الطلاق.

– صورة عقد الإيجار.

– شهادات ميلاد الأطفال.

– بالنسبة للمطلقة لو كانت لا تتقاضي نفقة، لابد من إحضار مستند من بنك ناصر أو الشؤون الاجتماعية يثبت ذلك.

 

4- ذي الاحتياجات الخاصة

– صورة بطاقة الرقم القومي.

– مستند الإعاقة.

– وصل مرافق

– مفردات مرتب ان وجد.

– برنت تأمينات ان وجد.

 

رابط موقع التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي الاعلان الحادي عشر ومواعيد التقديم

ويتم تقديم الاوراق المطلوبة في موقع صندوق الاسكان الاجتماعي التالي www.shmff.gov.eg في الفترة من 22/4/2019 : 30/4/2019، لذوي الاحتياجات الخاصة فقط، ولجميع المواطنين (متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة)، لمدة شهر كامل ابتداءً من 1 مايو حتى نهاية الشهر.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.