طريقة التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي الحر 2018 في المدن الجديدة و سعر الشقة

كشفت وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة تفاصيل طرح شقق الاسكان الاجتماعي الحر 2018 في 12 محافظة ، حيث نوضح لكم بالتفصيل سعر الشقة بالكامل ، كذلك طريقة التقديم و حجز شقق الاسكان الاجتماعي الحر 2018 والفرق بينه وبين الاسكان الاجتماعي وسكن مصر ودار مصر ، كذلك اماكن الشقق في المدن الجديدة بالمحافظات ومساحة الشقة.

اماكن شقق الاسكان الاجتماعي و طريقة التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي الحر 2018 في المدن الجديدة و سعر الشقة

اماكن شقق الاسكان الاجتماعي و طريقة التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي الحر 2018 في المدن الجديدة و سعر الشقة

أماكن شقق الاسكان الاجتماعي الحر 2018 شهر يوليو – اغسطس

وخلال شهر يوليو 2018 تبدأ وزارة الإسكان طرح عدد 18500 شقة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي الحر 2018 في 12 محافظة حيث أن اماكن شقق الاسكان الاجتماعي الحر في المدن الجديدة موزعة كالتالي :- عدد 1730 وحدة بمدينة برج العرب الجديدة، وعدد الشقق 168 في القاهرة الجديدة، وفي الفيوم 903 وحدات بطامية، و1139 وحدة بهوارة، وفي المنيا 437 وحدة بمطاي.

وفي محافظة أسيوط، 2151 وحدة بأسيوط الجديدة، و287 وحدة بأبنوب، و407 وحدات بساحل سليم، و804 وحدات بمنقباد، و432 وحدة بالبداري، وفي سوهاج 1095 وحدة بسوهاج الجديدة، و902 وحدة بحي الكوثر.

وفي قنا سيطرح 409 وحدات بقنا الجديدة، وفي الأقصر 4228 وحدة بطيبة الجديدة، وفي أسوان 910 وحدات بكوم أمبو، وفي البحر الأحمر 91 وحدة بالقصير، و146 وحدة بمرسى علم، وفي مطروح 335 وحدة بالحمام، و39 وحدة بسيدي عبدالرحمن، وفي البحيرة 1968 بوادي النطرون.

 

ما هو الفرق بين شقق الاسكان الاجتماعي الحر و العادية ؟

لا تختلف شقق الاسكان الاجتماعي الحر عن شقق الاسكان الاجتماعي العادية من حيث الشكل والتشطيبات والفارق هو في سعر الشقة وطريقة تخصيصها ودفع ثمنها ، حيث وجدت الوزارة أنه في بعض المدن الجديدة لم يتقدم العدد الكافي من المواطنين من أبناء المحافظة لهذه الوحدات، فظهرت فكرة طرح هذه الوحدات بنظام البيع الحر، وذلك بهدف جذب أكبر عدد ممكن من المواطنين للمدينة للمحافظة على معدلات التنمية.

حيث أن مساحة الشقق المطروحة للبيع بالنظام الحر هي 90 مترا مربعا، كاملة التشطيب، 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ، كما أن معظم الوحدات مطلة على الشارع وغير ملتصقة.

 

سعر شقة الإسكان الاجتماعي الحر  والفرق بينه وبين سعر شقق الإسكان الاجتماعي العادية

سيتم طرح شقق الاسكان الاجتماعي الحر بسعر يبدأ من 240 ألف جنيه للشقة وحتى 260 ألف جنيه وفقا لمكان الوحدة والمدينة الجديدة ، والفارق هنا في السعر أن الدولة لن تدعم هذه النوعية من الشقق ب 25 الف جنيه كما هو الحال في نظام شقق الاسكان الاجتماعي العادية.

 

ميعاد حجز الشقق و طريقة سداد ثمن الشقة وامكانية التقسيط

أما عن نظم سداد ثمن الشقة ستتنوع في هذه الوحدات، فسيكون هناك نظام للدفع الكاش للوحدات، كما يوجد نظام للدفع على 3 سنوات، وثالث باستخدام نظام التمويل العقاري بفائدة تصل إلى 7% ، حيث سيتم طرح كراسة الشروط واستمارة التقديم بداية من شهر يوليو 2018 ولمدة شهر.

 

شروط حجز شقق الاسكان الاجتماعي الحر وطريقة التخصيص

سيتم تخصيص وحدات الإسكان الاجتماعي الحر باسبقية الحجز وبعد دفع سعر الشقة كاش أو جزء من ثمن الشقة بنظام التقسيط حسب كراسة الشروط ، ولا يوجد شروط او قيود لاختيار الشقة في اي محافظة ، وشرط السن هو 21 سنة على الاقل حسب كراسة الشروط ، كما يستطيع المواطن لاحقا بيع الشقة في حالة سداد ثمنها بالكامل مع اخطار جهاز المدينة.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــــــــــا أيضا

تفاصيل كراسة شروط شقق سكن مصر 2018 المرحلة الثانية

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.