شرح التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي 2018 الاعلان العاشر علي الانترنت قيمة المقدم والاوراق المطلوبة

اوضحت وزارة الاسكان طريقة التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي 2018 الاعلان العاشر في مدينة أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر ومدينة بدر والعاشر والعبور الجديدة والمنيا الجديدة والسادات والغردقة ، حيث سيتم فتح التقديم على موقع صندوق التمويل العقارى للتقدم علي النت ، ويجب اولا شراء كراسة الشروط من البريد ودفع مقدم شقق الاسكان في مكاتب البريد أيضا وذلك لسكان المحافظات المتواجد بها المدن أو العاملين بها بداية من 31 أكتوبر 2018.

طريقة التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي 2018 الاعلان العاشر علي الانترنت قيمة المقدم والاوراق المطلوبة

طريقة التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي 2018 الاعلان العاشر علي الانترنت قيمة المقدم والاوراق المطلوبة

 

موعد طرح كراسة شروط شقق الاسكان الاجتماعي الاعلان العاشر شهر اكتوبر – نوفمبر 2018

اولا يتم شراء كراسة الشروط الخاصة بشقق الاسكان الاجتماعي 2018 شهر اكتوبر – نوفمبر الاعلان العاشر من مكاتب البريد فى المدن والمراكز، ابتداء من يوم الأربعاء المقبل 31 أكتوبر، وذلك في مكاتب البريد على أن يبدأ حجز الشقق من خلال الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي، خلال الفترة من 7 نوفمبر وحتى 14 نوفمبر، لذوى الاحتياجات الخاصة، ومن 15 نوفمبر حتى 15 ديسمبر، لجميع المواطنين.

 

خطوات حجز شقق الاسكان الاجتماعي 2018 و التقديم في شقق الاعلان العاشر

– التقديم سيكون لأول مرة إلكترونياً لاختصار الوقت وضمان إمكانية متابعة الطلب بمعرفة الحاجز دورياً.

– كما يتم شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد ، ويتم ملئ استمارة التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي الاعلان العاشر حيث ستكون الاستمارة بداخل كراسة الشروط.

– مع العلم أن المتقدم يجب ان يثبت من خلال الاوراق المقدمة انه من أبناء المحافظة بشهادة الميلاد أو المقيمين بها من خلال البطاقة والمرتبط بها عملاً أو متواجد في المحافظة التي تم الاعلان عن شقق في إحدى المدن الجديدة التابعة لها الاخري.

– يتم التوجه الي مكتب البريد ودفع مقدم حجز الشقة ، مع العلم ان الاوراق المطلوبة سيتم ارسالها علي النت عبر موقع صندوق التمويل العقاري كما سنوضح في نهاية الموضوع.

-يسدد مقدم جدية الحجز مبلغ 10 الاف جنية للوحدات غرفتين و صالة و مبلغ 14 الف جنية للوحدات ثلاث غرف و صالة، و هو مبلغ يرد فى حالة عدم التخصيص، بالإضافة لسداد المصاريف الإدارية التر تبلغ 300 جنية “لا ترد” ، مع العلم انه لا يجب أن يزيد صافى الدخل السنوى من كافة المصادر على 68400 جنية سنوياً للأسرة “5700 جنية شهرياً)” وعلى 50400 جنيه سنوياً للأعزب “4200 جنية شهرياً”. 

– تم سداد مقدم الحجز ومبلغ الاستعلام في مكاتب البريد وذلك على الحساب الذهبى رقم(0135013000234818) لحساب بنك التعمير والإسكان في البريد.

 

الاوراق المطلوب تقديمها لحجز شقق الاسكان الاجتماعي 2018

1- صورة لبطاقة الرقم القومي سارية للزوج أو للزوجة في حالة ان المتقدم متزوج.

2- صور شهادات ميلاد الأطفال أو رقمهم القومي.

3- شهادات مفردات المرتب، معتمدة من جهة العمل ، وشهادات التأمين الاجتماعي ، بالنسبة للمهن الحرة فيتم تقديم صورة البطاقة الضريبية وشهادة الدخل من محاسب قانوني.

4- إيصال مرافق حديث لمحل السكن، إيصال كهرباء أو ماء أو غاز أو فاتورة تليفون

5- صورة قسيمة الزواج للمتزوجين أو الطلاق أو شهادة الوفاة او اي شهادة اخري متاحة لإثبات الحالة الاجتماعية ، اما بالنسبة للعازب فيتم تقديم بطاقة الرقم القومي.

6- بيان بالمعاش أو التأمينات للأرملة.

7- بالنسبة للمصريين العاملين بالخارج يتم التقدم بجميع الأوراق المطلوبة من المصريين بالخارج بنفس الشروط لباقي المتقدمين، أما عن شهادة الدخل فيتم استخراجها من جهة العمل بالخارج ويتم اعتمادها من كل من القنصلية المصرية ثم من الخارجية المصرية.

 

سعر شقة الاسكان الاجتماعي وقيمة القسط الشهري

– سعر الشقة بالكامل هو 225 ألف بدلا من 184 ألف جنيه بالاعلان السابق ، وتأتي الزيادة بسبب الزيادات الأخيرة فى مواد البناء.

– مع العلم انه يتم وضع 5 % من سعر الوحدة كوديعة صيانة يمكن دفعها مباشرة او تقسيطها مع باقي المبلغ.

– القسط الشهرى يبدأ من 590 جنيها شهريا كحد أدنى ويزيد حسب مرتب المتقدم.

– وكانت وزارة الإسكان قررت تعديل دخل المتقدم ليصبح 3500 للأعزب بدلا من 2500 جنيه ، كما تم تعديل دخل الأسرة ليصل لـ4750 جنيه بدلا من 3500 .

– كذلك تم تعديل قيمة الدعم الممنوح للمواطنين من محدودى الدخل ليصبح الدعم النقدى المقدم من 5000 جنيه الى 25000 جنيه.

– وكان البنك المركزى قد قرر تعديل شروط مبادرة البنك المركزى ليستفيد من فائدة الـ5% مستويات الدخل حتى 2100 جنيه شهرياً، بدلاً من 1200 جنيه شهرياً، أما فئات الدخل أعلى من 2100 جنيه فستتمتع بفائدة 7% ثابتة طوال 20 عاما.

 

طريقة تخصيص شقق الاسكان الاجتماعي و نظام الاولوية

– اعلنت وزارة الاسكان انه سيتم توفير شقق لجميع المتقدمين سواء في الاعلان الحالي او الاعلان القادم.

– بالنسبة لمكان الشقة وموقعها فيتم تخصيص مواقع الوحدات بنظام القرعة الإلكترونية العشوائية بالكمبيوتر .

– اما عن ترتيب المتقديمن في الأولوية للحصول علي الشقة فى حالة زيادة الطلبات عن الوحدات المتاحة كالاتى:

– المتزوج ويعول ويشمل المرأة الأرملة وتعول والمطلقة وتعول (الأولوية للأصغر سناً وفى حالة تساوى السن تكون الأولوية للأسرة الأكبر عدداً).

– ثم المتزوج (الأولوية للأصغر سناً).

– ثم الأعزب (الأولوية للأصغر سناً)

– فى حال سحب المقدمات المدفوعة يتم خصم نسبة 2 % من إجمالى قيمة الوحدة كمصاريف إدارية.

تقديم الاوراق المطلوبة في موقع صندوق التمويل العقاري

ولاول مرة سيتم فتح التقديم في الاسكان الاجتماعي علي النت من خلال موقع صندوق التمويل العقاري ، بحيث يتم تقديم جميع المستندات وإدخالها بواسطة الحاجز على الموقع الإلكترونى الخاص بصندوق التمويل العقارى

www.mff.gov.eg​

 

وذلك بموجب الرقم الكود الخاص بالحاجز الذى يتم إرساله على رقم التليفون المحمول الخاص به عند إنشاء حسابه على الموقع ، علي ان يتم لاحقا تقديم أصل المستندات والاوراق إلى جهة التمويل “البنوك أو شركات التمويل العقارى” بعد تحويل المتقدم إليها، وانطباق الشروط عليه.

 

شاهد من هنــــــــــــــا اهم تفاصيل القسط الشهري لشقق الاعلان العاشر شهر اكتوبر – نوفمبر 2018

 

 

 

45 تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.