شاهد طريقة الحصول على ترخيص عربية اكل من الحي ومصاريف ورسوم ترخيص عربيات المأكولات

بعدما وافق مجلس النواب على قانون ترخيص عربيات الاكل في الشارع ، نوضح لكم بالتفصيل طريقة الحصول على ترخيص عربية اكل من الحي ، أو ترخيص كشك مأكولات في الشارع من المحافظة أو الحي وما هي المصاريف الشهرية أو السنوية والأوراق المطلوبة ، بحيث لا تزيد المصاريف السنوية عن 20 ألف جنيه ، ويتم تحديد المكان المخصص في كل حي حسب المعايير المحددة.

شاهد طريقة الحصول على ترخيص عربية اكل من الحي ومصاريف ورسوم ترخيص عربيات المأكولات

شاهد طريقة الحصول على ترخيص عربية اكل من الحي ومصاريف ورسوم ترخيص عربيات المأكولات

 

تفاصيل فتح باب ترخيص سيارات المأكولات في الاحياء

وكان مجلس النواب خلال جلسته العامة برئاسة الدكتور على عبد العال، قد وافق على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 140 لسنة 1956 بشأن إشغال الطرق العامة، والخاص بمنح تصاريح لعربات المأكولات ، بحيث تكون المصاريف الشهرية ما بين 1000 جنيه وحتي 1600 جنيه أو مصاريف ورسوم سنوية لا تتجاوز ال 20 ألف جنيه للحصول على الترخيص بشكل سنوي ، كما اعلنت وزارة التنمية الإدارية عن زيادة مدة الترخيص إلى ثلاث سنوات قابلة للتجديد، مقابل رسم لا يتجاوز خمسة آلاف جنيه سنويًا، تسدد نقدًا أو بشيك مقبول الدفع أو بإحدى طرق الدفع الإلكتروني.

 

طريقة الحصول على ترخيص عربية أكل من الحي أو المحافظة

1- يتم التوجه للحي المراد ترخيص عربية مأكولات في الطرق والشوارع العامة التابعة للحي ، بحيث يكون الترخيص لمدة سنة وبرسم لا يتجاوز 20 ألف جنيه.

2- تعود سلطة الإصدار لوحدات الإدارة المحلية أو أجهزة المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتصاريح مؤقتة قابلة للتجديد سنويا.

3 – تصدر وفق الأماكن والمعايير التي يحددها المحافظ المختص أو رئيس الجهاز المختص.

4- تحكمها مقتضيات التنظيم والأمن العام والآداب العامة والتنظيم المروري.

5- يصدر بتحديد فئات الرسم قرار من المحافظ المختص أو رئيس الجهاز المختص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة – كل فيما يخصه.

6- التصريح شخصي.. ولا يجوز التنازل عنه للغير سوى بموافقة الجهة المختصة بإصداره ومختص بنوع إشغال واحد.

7– يحق لجهة الإصدار وقف وإلغاء التصريح حال مخالفة شروط منح التصريح.

 

الأوراق المطلوب تقديمها لترخيص عربيات الأكل في الشارع في القاهرة والجيزة والقليوبية

– صورة بطاقة الرقم القومي سارية.

– صحيفة الحالة الجنائية حديثة صادرة بما لا يجاوز ثلاثة أشهر سابقة على تقديم طلب الترخيص.

– شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء عنها أو تأجيلها بالنسبة للذكور، وشهادة تأدية الخدمة العامة أو الإعفاء منها بالنسبة للإناث.

– إذا كانت من المركبات المعدة للسير على الطرق يجب تقديم ترخيص سارِ لتسيير الوحدة من قسم المرور المختص.

–  شهادة معتمدة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء تفيد معاينة المركبة أو العربة أو المنصة أياً كان شكلها، واستيفائها للاشتراطات والمواصفات الفنية ذات الصلة بسلامة الغذاء لكل نوع من أنواع وحدات الطعام المتنقلة.

– شهادة صحية للمرخص له طبقًا لنموذج المشتغلين في تداول الأغذية من المركز الطبي أو من مكتب الصحة التابع له محل إقامته أو عمله.

 

طريقة ترخيص عربيات الأكل في شوارع محافظة القاهرة والجيزة والاوراق المطلوبة

يذكر أن محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة تطبيقات منذ فترة خطوات ترخيص عربيات الاكل في كل حي من احياء القاهرة الكبري بتكلفة شهرية 1200 جنيه وحتي 20 الف جنيه ، ويتم التقدم للحصول على ترخيص عربة الاكل من الحي مباشرة ، ويتم تقديم الاوراق التالية وهي صورة بطاقة الرقم القومي وشهادة صحية ، وصحفية الحالة الجنائية، والمؤهل الدراسى، وملخص النشاط القائم الموضح به العنوان الفعلى للنشاط ، كذلك خطاب التأمينات ، ويتم التقديم في مقر مبني الحي المراد بدء المشروع باحد شوارعه او عمل التراخيص من مبني المحافظة.

 

ويمكنكم من هنا معرفة :-

خطوات ترخيص سيارات المأكولات في شوارع القاهرة بالتفصيل حسب كل حي

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.