طريقة الحصول علي البان الاطفال المدعمة من منافذ وزارة الصحة

اعلنت وزارة الصحة بدأ صرف عبوات البان الاطفال المدعمة بالكارت الذكي بداية من منتصف شهر سبتبمر 2016 حيث نوضح لكم طريقة عمل كارت صرف البان الاطفال من منافذ وزارة الصحة والوحدات الصحية التابع لها في مكان السكن.

طريقة الحصول علي البان الاطفال المدعمة من منافذ وزارة الصحة و اماكن صرف ألبان الاطفال بالكارت الذكي وسعر عبوة لبن الاطفال

طريقة الحصول علي البان الاطفال المدعمة من منافذ وزارة الصحة و اماكن صرف ألبان الاطفال بالكارت الذكي وسعر عبوة لبن الاطفال

صرف البان الاطفال بالكارت الذي بداية من سبتمبر 2016

وحسبما اعلنت وزارة الصحة والسكان، سيتم صَرْف ألبان الأطفال المدعمة فى ألف وخمسة منافذ مُعْتَمَدَة بنظام الكروت الذكية خلال النصف الأول من شهر سبتمبر المُقْبِل، من خلال وحدات الرعاية الصحية بجميع محافظات مصر، وليس بالصيدليات، وفق تصريحات الدكتور أحمد عماد وزير الصحة.

وأعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، بدء ميكنة عملية صرف ألبان الأطفال الصناعية “شبيهة لبن الأم” لـ12% من الأطفال حديثى الولادة سنويًا، من خلال إصدار كروت ذكية لصرفها لأكثر من 350 ألف طفل. مع توفير نوعين من الألبان بالمنافذ المعتمدة بوزارة الصحة: الأول لبن مدعوم كلياً للأطفال تحت سن 6 شهور بـ3 جنيهات، والثانى لبن “نصف دعم” ولون العلبة أزرق بـ18 جنيهًا، وتُصْرَف وفقًا لتقرير من طبيب الوحدة الصحية.

وأكد الدكتور أحمد عماد فى تصريحات سابقة، أنه تم زيادة منافذ توزيع ألبان الأطفال من 608 إلى 1005 منافذ، مشيرًا إلى أنه تم مراعاة التوزيع الجغرافى لتكون المنافذ متوفرة بكل إدارة داخل كل محافظة.

 

طريقة عمل كارت صرف البان الاطفال من الوحدة الصحية

و اوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد أن طريقة استخراج الكارت الذكي لصرف الألبان المدعمة هي كالتالي يتم التوجه بشهادة ميلاد الأب وبطاقته وشهادة ميلاد الأبن إلى أقرب وحدة صحية تابع لها مكان السكن ليتم استخراج الكارت الذكي، ليحصل الطفل على 4 عبوات لبن خلال شهره الأول وفى الشهر الثانى والثالث يحصل على 6 عبوات أما خلال الشهر الــ4 و5 و6 فأنه يحصل على 8 عبوات وفي الأشهر الــ 7 و8 و9 أما في عمر 10 و11 و12 شهر فيكون نصيبه عبوتين فقط.

وستعمل وزارة الصحة على فحص الأم والطفل لمعرفة الأسباب ومدى صلاحيتهم فى الحصول على الألبان المدعمة، وفى حال ثبوت أحقية الطفل فى الحصول على اللبن، فعلى الأم دفع 15 جنيها فى أحد مكاتب البريد، والحصول على إيصال للتقدم به للوحدة الصحية التابعة لها، وتحصل بموجبه على حصتها فى اللبن، وتسلم الكارت الذكى للصرف.

 

طريقة تشغيل واستخدام الكارت الذكي لصرف الالبان

وأوضح أن آليات التعامل بالكارت الذكى الجديد متمثلة فى إدخال كلمة سر إلى جهاز معين سيتم وضعه بالوحدة الصحية أو مكتب الصحة الذى سيتم الصرف منه لتحصل الأم على حصتها من اللبن، وبذلك لن يتمكن أى فرد من الحصول على أى حصص زيادة أو يصرف اللبن إلى غير المستحقين.

وكشف الدكتور أحمد عماد أن الأطفال المستحقين للألبان هم من فقدوا أمهاتهم أو تعانى أمهاتهم من أمراض تمنعهم من الرضاعة أو فى حالة التوائم أو إذا كان الطفل يعانى من ضعف شديد فى الوزن ، ويحصل الطفل فى العام على 64 علبة بمعنى أن الطفل من عمر يوم إلى 6 أشهر سيحصل على 40 علبة، ومن عمر 7 إلى 12 شهرًا سيحصل على 24 علبة.

تعرف من هنا علي

اماكن صرف ألبان الاطفال بالكارت الذكي وسعر عبوة لبن الاطفال

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.