طريقة الحصول علي قرض بفائدة 5 % من جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بضمان شخصي والاوراق المطلوبة

اعلن جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة خطوات الحصول علي قرض بداية من الف جنيه وحتي 500 الف جنيه موضحا الاوراق المطلوبة للحصول علي قرض صغير او متوسط، بنسبة فائدة 5 % وبضمان شخصي.

طريقة الحصول علي قرض بفائدة 5 % من جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بضمان شخصي والاوراق المطلوبة

طريقة الحصول علي قرض بفائدة 5 % من جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بضمان شخصي والاوراق المطلوبة

تفاصيل الحصول علي قرض من جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة “الصندوق الإجتماعى للتنمية”

وحسبما اعلن جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة انه يعمل على تسهيل اجراءات منح القروض والوصول إلى تعريفات واضحة للمشروع الصغير والمتوسط ومتناهى الصغر فى مصر على أن يتم تعميم هذه التعريفات على مستوى الجمهورية.

ويمنح الجهاز قروض صغيرة بداية من ألف إلى 3 آلاف جنيه، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية التى تقدم تمويلات للمشروعات المتناهية الصغر تتراوح قروضها من 500 جنيه إلى 10 آلاف جنيه لكن من خلال الجمعيات التى يمولها الجهاز، وفى نفس الوقت كل هذه المشروعات تعمل كقطاع غير رسمى.

 

قروض المشروعات الصغيرة والتجارية حتي 5 ملايين جنيه

المشروع الصغير التجارى والخدمى قد يصل حجم القرض لـ 3 ملايين جنيه، والمشروع الإنتاجى يصل إلى 5 ملايين جنيه، وأقل قرض 10 آلاف جنيه، وذلك من خلال جمعيات أهلية فى كافة المحافظات وتصل لفئات مستهدفه يصعب الجهاز الوصول إليها لذلك يتعاون مع تلك الجمعيات وهى مصنعى “أ و ب و ج”، فالفئة “ج” لا يستطيع التعامل مع البنك ويعمل مع الجهاز لأنه ينظر إلى البعد الاجتماعى.

ويعمل الجهاز مع 450 جمعية وهى 3 مستويات خاصة مع الافراد الذين لا يريدون التعامل مباشرة مع البنك في القروض، حيث يقدم جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة القرض بفوائد من 5 إلى 10 % سنوية متناقصة ويمكن الحصول علي قرض بضمان شخصي دون الحاجة الي ضمان شخص اخر او ضمان مادي.

طريقة عمل سجل تجاري وبطاقة ضريبية من خلال الجهاز والاوراق المطلوبة

طريقة عمل سجل تجاري وبطاقة ضريبية من خلال الجهاز والاوراق المطلوبة

 

عمل السجل التجاري والبطاقة الضريبية في 3 ايام من خلال الشباك الواحد والاوراق المطلوبة

وكلما ارتفعت قيمة القرض زادت مستنداته. فالمشروع التجارى ذات القرض 20 إلى 50 ألف جنيه، يحتاج فقط بطاقة ضريبية وسجل تجارى من خلال الشباك الواحد الموجود فى جهاز المشروعات خلال 3 أيام، ثم البطاقة الشخصية واستعلام حول الشخص نفسه لمعرفة مدى تعثره فى سداد قرض سابق أم لا، ولا نطلب مركز مالى ولا ميزانية.

ويمكنكم معرفة الاوراق المطلوبة ونسبة فائدة القرض حسب كل مشروع من خلال الموقع الرسمي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة “الصندوق الإجتماعى للتنمية”

http://www.sfdegypt.org/web/sfd/home

 

متابعة المشروع وامكانية الحصول علي قرض كاش

كما وضع الجهاز شروط واضحة للإقراض حيث يتم متابعة القرض خلال 90 يوم للتأكد أن المال تم توجيهه للمشروع المخصص له القرض من خلال متابعة حيوية ، موضحا ان نسبة كبيرة من القروض لا يعطيها كاش للعميل ، لكن يتم منح المبلغ في صورة شيكات للشركات المورد للمعدات او الادوات التي سيتم استخدامها في المشروع بينما يكون المبلغ الكاش هو مخصص لرأس المال العامل فقط.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــا ايضا اسماء البنوك التي تمنح قروض الشباب والمشروعات الصغيرة بنسبة فائدة مخفضة 

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!