تفاصيل طريقة تسوية الديون بالبنوك المصرية وسداد اصل قيمة القرض فقط

حدد البنك المركزي المصري مبادرة سداد ديون القروض المتعثرة و امكانية اسقاط الفوائد المتراكمة غير المسددة مع سداد اصل قيمة القرض فقط للبنك ومسح اسم العميل من القائمة السلبية للتصنيف الائتمانى آى سكور ، حيث نوضح لكم بالتفصيل طريقة تسوية الديون المتعثرة في البنوك المصرية سواء للشركات أو الافراد مع ايقاف وتسوية القضايا المتداولة في المحاكم بين البنك وصاحب القرض عند سداد قيمة القرض فقط.

طارق عامر محافظ البنك المركزي يعلن قواعد تسوية الديون بالبنوك المصرية وسداد اصل قيمة القرض وازالة اسمك من البلاك ليست في الآي سكور

طارق عامر محافظ البنك المركزي يعلن قواعد تسوية الديون بالبنوك المصرية وسداد اصل قيمة القرض وازالة اسمك من البلاك ليست في الآي سكور

 

تفاصيل مبادرة البنك المركزي المصري لسداد الديون المتعثرة للشركات والافراد

وحسبما أوضح طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري مبادرة تسوية المديونيات المتعثرة للشركات بأرصدة أقل من 10 ملايين جنيه وكافة مديونيات العملاء من الأفراد لدي البنوك المصري الحكومية وعدد من البنوك الخاصة ، مع العلم أن المبادرة لا تشمل أرصدة البطاقات الائتمانية المدينة.

حيث تشمل هذه المبادرة عدد أكثر من 3500 شركة و337 ألفًا من الأفراد الذين اقترضوا من البنوك المصرية وتعثروا في سداد قيمة القرض والفوائد الشهرية والسنوية على القرض ، بإجمالى قيمة الفوائد المتراكمة وغير المسددة 16.8 مليار جنيه طبقًا للمبادرة ، حيث تشمل جميع انواع القروض من قرض تمويل عقاري او شراء سيارة او ارض او قروض الشركات وغيرها فيما عدا ديون بطاقات الائتمان.

حيث دعى البنك المركزي لهذه المبادرة لمساندة أصحاب الأعمال في مصر مجددا لإستعادة النشاط الاقتصادى بعد التعثر خلال السنوات الماضية مع العلم انه سيتم اضافة جميع البنوك المصرية لاحقا في المبادرة ، مع تسوية مديونيات وقروض الشركات والأشخاص سواء المتخذ أو غير المتخذ ضدهم إجراءات قضائية مع البنوك المشاركة فى المبادرة وذلك حسب الخطوات التالية.

اسقاط ديون فوائد قروض عملاء بنك مصر و البنك الاهلي والبنوك الحكومية من خلال مبادرة سداد قيمة اصل القرض فقط

اسقاط ديون فوائد قروض عملاء بنك مصر و البنك الاهلي والبنوك الحكومية من خلال مبادرة سداد قيمة اصل القرض فقط

 

طريقة تسوية المديونيات لدي البنك و اسقاط الفوائد المتأخرة في البنك مع دفع قيمة القرض فقط وازالة اسمك من آى سكور

1-حدد البنك المركزي المرحلة الاولي من البنوك التي ستقوم بتسوية مديونيات عملائها المقترضين بحيث يتم تسويه المديونيات وفوائد القروض عند دفع قيمة القرض الاصلية فقط ، وهي البنك الأهلي المصري، بنك مصر، بنك القاهرة، البنك المصري لتنمية الصادرات، البنك العقاري المصري العربي، البنك الزراعي المصري، المصرف المتحد، بنك التنمية الصناعية والعمال المصري.

2- يتوجه صاحب القرض إلى البنك المتعامل مع حيث يتقدم بطلب تسوية القرض والديون المتراكمة عليه ضمن مبادرة البنك المركزي المصري الموضحة أعلى .

3- على أن يقوم العميل بسداد أصل المديونية المستحقة عليه وفقًا لرصيد الدين في 31 ديسمبر 2017.

4- وبعد ذلك سيقوم البنك بايقاف جميع الدعاوي القضائية المرفوعة ضد العميل سواء الشركة أو الافراد ، حيث سيتم التنازل من البنوك والعملاء عن جميع القضايا المتداولة والمتبادلة بينهم فى المحاكم ، مع إبراء ذمةش المقترض إبراء نهائيًا من البنك وفقًا للقانون ويتم تحرير كل الضمانات المقدمة من العملاء ضمانًا لتلك المديونية.

5- مع العلم أن الفترة المتاحة لسداد أصل الدين أو القرض وفقًا لمبادرة البنك المركزي هي 6 أشهر تبدأ من اليوم وحتى 31 ديسمبر 2018.

6- على أن يقوم البنك بالتعاون مع البنك المركزي المصري ومعالجة مشكلة التصنيف الائتمانى “آى سكور” للعميل الذى تقدم للتسوية وفقًا للمبادرة بأن يتم حذف المقترض من القائمة السلبية لدى البنك المركزى المصري والشركة المصرية للاستعلام الائتمانى “آى سكور” وعدم سريان حظر التعامل عليه فيما يخص هذه المديونية مع الإقرار عنه كعميل مبادرة لمدة 3 سنوات من تاريخ السداد.

 

مثال لعملية سداد اصل القرض و اسقاط الديون المتراكمة والفوائد في البنك ضمن مبادرة البنك المركزي

وفي مثال بسيط لشكل المبادرة وطريقة تطبيقها نجد أنه في حالة اقتراض مبلغ 1000 جنيه على سبيل المثال من البنك قبل 10 سنوات، وتراكمت الفوائد الخاصة بالقرض لتصل إلى 30 ألف جنيه، من خلال هذه المبادرة سيقوم العميل بسداد 1000 جنيه فقط هي قيمة أصل القرض من البنك

ومن ثم يقوم البنك باسقاط جميع الديون والفوائد المتراكمة على العميل أو الشركة والتي هنا في هذا المثال تصل إلى 29 ألف جنيه، وبعد ذلك يتفق الطرفان على اسقاط وايقاف جميع القضايا المتبادلة ورفع العميل من قوائم البلاك ليست في الاقتراض التصنيف الائتمانى “آى سكور” بحيث يستطيع التعامل واجراء المعاملات البنكية بشكل طبيعي مرة آخري دون مشاكل.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــــــــــا

طريقة التواصل مع البنك المركزي المصري على الانترنت لتقديم شكوي او اقتراح

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!