طريقة تفعيل بطاقة التموين بداية من يناير 2018 وتنشيط البطاقة

أعلنت وزارة التموين طريقة تفعيل بطاقة التموين بداية من شهر يناير 2018 ، مشيرة إلى أنه سيتم إرسال رسالة الرقم السري على رقم المحمول المسجل وذلك لتنشيط بطاقة التموين ، على أن يتم إصدار بطاقة التموين بدل تالف وبدل فاقد خلال أسبوعين فقط من تقديم الطلب.

طريقة تفعيل بطاقة التموين بداية من يناير 2018 وتنشيط البطاقة

طريقة تفعيل بطاقة التموين بداية من يناير 2018 وتنشيط البطاقة

 

طريقة تفعيل بطاقة التموين بداية من شهر يناير 2018 و معرفة الرقم السري

وحسبما أوضحت وزارة التموين أنه بعد تلقيها العديد من شكاوى تأخر أصدار بطاقات التموين ، وتأخر تفعيل بطاقة التموين الجديدة وبدل فاقد وتالف ، ومماطلة مكاتب التموين في أصدار بطاقات التموين ، على الرغم من أن البطاقة تصدر ومعها الرقم السري الخاص بها، ما يسهل عملية استخدامها قبل وصولها للمواطن صاحب تلك البطاقة.

وبداية من شهر يناير 2018 سيتم تفعيل منظومة بطاقات التموين الجديدة بحيث يتم إصدار بطاقة التموين بعد أسبوعين فقط من تقديم الطلب ، على أن يصل الرقم السري الخاص ببطاقة التموين على المحمول المسجل في الطلب.

 

آلية جديدة لإصدار بطاقة التموين بدل فاقد وبدل تالف وأرقام تليفونات شكاوي التموين

وعبر المنظومة الجديدة سيتمكن المواطن من الحصول على بطاقة التموينية دون أن يصرف منها شخص آخر خلال عملية نقلها من شركة البطاقات للمكتب التمويني التابع له المواطن ، حيث يتم إرسال الرقم السري الخاص بتفعيل البطاقة على هاتف المواطن الشخصي، والذي سيقوم بكتابته أثناء تقديم طلب بدل التالف أو الفاقد أو الفصل الاجتماعي.

وفي حالة وجود شكوي يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280).

كما يمكنكم تقديم شكوي على الإنترنت عبر بوابة الشكاوى الحكومية (‏‏www.shakwa.eg‏) أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها (16528) الخاص بشكاوي الحكومة.

 

طريقة إصدار بطاقة التموين وتفعيلها بدل تالف أو فاقد أو تغيير محافظة السكن

– يقوم المواطن بملئ استمارة طلب إصدار أو تجديد بطاقة التموين أو تغيير محافظة السكن أو بدل تالف أو بدل فاقد.

-البيانات المطلوبة أهمها رقم بطاقته القومية، ورقم هاتف الموبايل الشخصي أو رقم موبايل أحد أفراد المستفيدين بالبطاقة ، كذلك صور من أوراق الرقم القومي، وآخر إيصال لفاتورة الكهرباء وأصل الحوالة البريدية باسم شركة البطاقات بقيمة 20 جنيهًا.

-بعد استيفاء بيانات المواطن وتسليم الطلب للموظف المختص بمكتب التموين، سيكون عليه بعث رسالة نصية فارغة إلى رقم الخط الساخن التابع لوزارة الإنتاج الحربى (91273) ، من نفس رقم الهاتف الذي سجله في طلبه، لتأتيه رسالة فورية تفيد قبول الطلب ونجاح العملية ، أو عدم وجود طلب، ليستفسر من الموظف المختص عن أسباب عدم قبول الطلب، ومراجعة البيانات المسجلة.

-في حالة قبول الطلب يتم إرسال رسالة تحدد لصاحب البطاقة موعد استلامها من المكتب التمويني الذي قدم به الطلب بحد أقصى 15 يومًا بحيث لا يضيع على المواطن حصته التموينية الشهرية.

-وفي حالة تأخر صدورها عن المدة المحددة تتحمل شركة البطاقات المسؤولة عن التأخير، قيمة السلع بحسب عدد الأفراد المقيدين على البطاقة».

أما عن طريقة تفعيل بطاقة التموين عند استلامها فيجب أن يقوم المواطن بإرسال رقم واحد «1» من الموبايل على رقم الخط الإنتاج الحربي الموضح أعلى لتفعيل البطاقة رسميا ، بحيث يتم إرسال رسالة تحتوي على الرقم السري الخاص بتفعيل البطاقة.

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــا أيضا :-

حقيقة إلغاء صرف نقاط الخبز 2018 وطريقة تقديم شكوي في حالة عدم استبدالها

 

2 تعليقان

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.