شرح طريقة تقديم الاقرار الضريبي الإلكتروني على النت والدفع بالفيزا

اطلقت مصلحة الضرائب نظام جديد لتقديم الاقرار الضريبي على الانترنت والدفع بكروت الفيزا والائتمان وذلك عبر موقع www.incometax.gov.eg ، حيث نوضح لكم خطوات التقديم وطريقة الدفع وكيفية كتابة البيانات بشكل صحيح على الموقع ودفع الضريبة المقررة.

مصلحة الضرائب العامة توضح شرح طريقة تقديم الاقرار الضريبي على النت والدفع بالفيزا

مصلحة الضرائب العامة توضح شرح طريقة تقديم الاقرار الضريبي على النت والدفع بالفيزا

 

تفاصيل تطبيق نظام الاقرار الضريبي الالكتروني على النت وامكانية الدفع بالفيزا

وبداية من شهر اكتوبر تبدأ مصلحة الضرائب في تطبيق نظام الاقرار الضريبي الالكتروني بصورة إلكترونية وإلزامية للممولين والمسجلين بالمصلحة وتقديم الإقرارات لضريبة الدخل للأشخاص الاعتبارية “الشركات” مع العلم أنه يجب أن تلتزم بملء إقراراتها إلكترونيًا وفقًا لقرار وزير المالية الصادر في هذا الشأن برقم 221 لسنة 2018.

أما بالنسبة للأشخاص الطبيعية “الأفراد” سيكون تقديم الإقرار الضريبى اختياريًا سواء بالنظام الورقى كالمعتاد أو الإلكترونى كل عام على أن يتم تطبيق النظام الإلكترونى إلزاميًا مع بداية عام 2020.

كما تم إخطار كبار المحاسبين وكبار الممولين بالتعريف بآلية الإقرارات الإلكترونية، وأنه تمت تجربة البث التجريبي للنظام ككل بنجاح، بالإضافة إلى أن المصلحة قد انتهت من كل الإجراءات والتجهيزات المطلوبة حتى يسير هذا النظام وفق آليات منظمة ودقيقة.

 

طريقة تقديم الاقرار الضريبي على الانترنت للاشخاص الاعتبارية الشركات

1 – قم بزيارة الموقع الإلكترونى لمصلحة الضرائب على شبكة الإنترنت وعنوانه

http://www.incometax.gov.eg

أو من هنا البوابة الالكترونية للخدمات الضريبية

https://eservice.incometax.gov.eg/ETax

 

2- قم بملء الإقرار وستقوم المصلحة بتفعيل الطلب بناء على رغبة الممول “المسجل” بحيث يتم الدخول برقم سرى يختاره الممول ويتم تسجيله ويكون خاص به فقط وعليه أن يحتفظ بسرية هذا الرقم الذي يعتبر الدخول به إلى موقع المصلحة بمثابة إقرار من الممول بصحة كل ما ورد بالإقرار ولا يجوز الطعن عليه، لأنه يعد بمثابة توقيع إلكتروني لا يجوز العدول عنه، ويجب ألا يتم تداول هذا الرقم من الممول “المسجل” لأي شخص آخر حفاظًا على السرية والمسئولية.

– بعد ملء الإقرار إلكترونيًا يقوم الممول بسداد الضريبة المصاحبة للإقرار عن طريق الدفع الإلكتروني أو بالسداد عن طريق فرع أي بنك يتعامل معه الممول مع تسجيل رقم المدفوعة إلكترونيًا حيث يقوم بتسجيلها على الإقرار الخاص به.

– النظام الإلكتروني الجديد لن يقبل الإقرار من الممول أو المسجل إلا بعد سداد الضريبة المستحقة من واقع الإقرار.

– يذكر أن تقديم الإقرار الضريبي الإلكتروني الجديد اجباري للشركات واختياري للأفراد سواء بالنظام الورقي كالمعتاد أو الإلكتروني هذا العام ، على أن يتم تطبيق النظام الإلكتروني إلزاميا مع بداية عام 2020 .

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــــا أيضا

قيمة ضريبة الدخل في القانون 2018-2019 حسب آخر تعديل من وزارة المالية

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!