طريقة تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2018 واماكن التقديم

اعلنت وزارة التربية والتعليم فتح باب تقديم التظلمات علي نتيجة الثانوية العامة 2018 بعد اعلان النتيجة مباشرة ، موضحة طريقة تقديم تظلمات الثانوية العامة 2018 واماكن التقديم، حيث يستطيع اولياء الامور تقديم تظلم ضد نتيجة امتحانات مواد الثانوية العامة في مديرية التربية والتعليم التابع لها الطالب ، للاطلاع على كراسة اجابة الطالب بعد التصحيح ونموذج الاجابة للتأكد من درجات الطالب والحصول على حقه بالكامل.

طريقة تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2018 واماكن التقديم

طريقة تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2018 واماكن التقديم

 

اماكن تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2018

وحسبما اوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن وزارة التربية والتعليم سوف تفتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة 2018 علي نتائج الامتحان اليوم التالي لاعلان نتيجة الثانوية العامة علي ان يتقدم الطالب او ولي امره الي مديرية التربية والتعليم التابع لها في محافظته لتقديم التظلم علي كل مادة يريد التظلم علي نتيجتها.

مشيرا الي أنه من المتوقع أن تنخفض نسب وأعداد تظلمات الثانوية العامة هذا العام عن العام الماضي ، لما شهدته الكنترولات من دقة فى أعمال التصحيح ورصد الدرجات وأيضا أسلوب الكراسة الامتحانية” البوكليت” سهل على المصححين ومقدرى الدرجات تصحيح جميع الجزئيات فى الامتحان دون ترك أية جزئيات، مع الالتزام بالمعايير الخاصة باعمال التصحيح.

 

طريقة تقديم التظلم علي نتيجة الثانوية العامة 2018

– يقوم الطالب او ولي امره بسدد مبلغ 100 جنيه لكل مادة يرغب فى التظلم على نتيجته منها لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية فى أى فرع من فروع البنك الأهلى أو مصر.

– ثم يملئ طلب التظلم الذي يتم تقديمه إلى لجنة الإدارة فى المديرية التابعة لها مرفقا بايصال ال 100 جينه وموضح بالبيانات رقم جلوس الطالب.

– يستطيع الطالب الاطلاع على كراسة الاجابة ومراجعتها بالكامل بعد تصحيحها ورصد الدرجات وتجميعها ، كذلك يمكنكم الحصول على نموذج الاجابات الصحيحة لكل مادة عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي على أن يكون متاح في لجان التظلمات في كل مديرية. 

– علي ان تعلن مديريات التعليم مقرات الاطلاع علي طلبات التظلم على نتائجهم ونتيجة التظلم لاحقا في مقر كل مديرية.

 

شاهد من هنـــــــــا ايضا تفاصيل اختبارات القدرات 2018 وطريقة التقديم

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.