ازاي تقلل استهلاك باقة الإنترنت لجهازك مع استخدام فيسبوك ماسنجر واتس اب وانستغرام

مع زيادة محتوي مواقع التواصل الاجتماعي من صور وفيديوهات يزيد استهلاك باقة النت ، والتي هي بطبيعة الحال قليلة ، لذلك نوضح لكم اسهل طريقة تقليل استهلاك باقة النت عند استخدام فيس بوك ماسنجر او واتس اب او انستجرام وهي التطبيقات التي تستهلك باقة النت بشكل كبير بجانب متصفح الانترنت كروم.

اسهل طريقة لتقليل استهلاك باقة النت عند استخدام فيسبوك ماسنجر واتس اب وانستجرام

اسهل طريقة لتقليل استهلاك باقة النت عند استخدام فيسبوك ماسنجر واتس اب وانستجرام

 

طريقة تقليل استخدام باقة النت لتطبيق فيس بوك وفيس بوك ماسنجر

– لتقليل استهلاك فيس بوك لبيانات الهاتف عليك الذهاب للإعدادات ومنها اختيار Image Quality وبعدها اضغط على low، ومن الإعدادات أيضًا ابحث عن خيار Auto-Play Videos ووقف تفعليه.

 

كيف تقلل استهلاك باقة الإنترنت لجهازك في تطبيق واتس آب

من داخل إعدادات واتس آب علي الموبايل اختار Data Usage ومنها When Using Mobile Data وقم بإزالة العلامة الخضراء من كل الخيارات ، كما يمكنك اختيار “low data usage” لتقليل استهلاك باقة النت اثناء مكالمات واتس اب الا انها قد تقلل جودة المكالمة.

 

ازاي تقليل استهلاك باقة الانترنت في تطبيق انستجرام

ومع استخدام تطبيق انستجرام وتحميل او رفع الصور عليه يمكنك تفعيل ميزة تساعدك فى التعامل مع هذا الأمر، من خلال الدخول للإعدادات واختيار Cellular Data Use ومنها Use Less Data.

 

تقليل استهلاك البيانات في الاندرويد

اما اذا كنت من مستخدمي متصفح كروم على موبايل الاندرويد فيمكنك الاقتصاد في استهلاك البيانات وباقة الانترنت او انترنت الواي فاي ايضا ، حيث يوفر كروم خيارًا لضغط البيانات تقول جوجل أنه يوفر ما يصل إلى 35 بالمئة من حجم الصفحات التي يتم تحميلها. لتفعيل الخيار قم بتشغيل كروم ثم اذهب للإعدادات واختر “توفير البيانات” Data Saver، ثم قم بتغيير الخيار من إيقاف Off إلى تشغيل On.

كما يمكنك استخدام متصفح Opera Mini والمفترض أن يقدم لك (من الناحية النظرية على الأقل) توفيرًا أفضل من كروم، لأنه لا يكتفي بضغط الصفحات فقط، بل يقوم أيضًا عبر نسخته الأخيرة بحجب الإعلانات، حيث تعتبر الإعلانات من أكبر أسباب استهلاك البيانات. كما يقدم التطبيق وضعية ضغط شديدة Extreme تؤدي إلى التقليص من دقة الصور بشكل ملحوظ لكنها تزيد من التوفير بشكل كبير.

 

تفعيل خاصة الحد الاقصي لاستهلاك باقة الانترنت

كما يمكنك من خلال اعدادات الموبايل الذهاب الي قائمة استهلاك التطبيقات للبيانات بحسب الترتيب، ثم قم بالضغط على التطبيقات التي لا تريد لها استهلاك البيانات في الخلفية وقم بتفعيل الخيار “تقييد بيانات الخلفية” Restrict app background data.

 

امنع التحديث التلقائي للتطبيقات

وتبقي اخر خطوة في وهو ايقاف التحديث التلقائي للتطبيقات والالعاب علي الموبايل وتفعيلها فقط أثناء اتصال الهاتف بشبكة لاسلكية Wi-Fi ، ولعمل ذلك، قم بالذهاب إلى متجر جوجل بلاي، ثم إلى الإعدادات من خلال القائمة الجانبية، اضغط على “تحديث التطبيقات تلقائيًا” Auto-Update Apps، ثم اختر “تحديث التطبيقات تلقائيًا عبر Wi-Fi فقط” Auto-update apps over Wi-Fi only.

 

تعرف من هنا ايضا على

اسعار باقات النت الجديدة ومقارنة بين اسعار فودافون واتصالات واورنج والمصرية للاتصالات شبكة وي

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.