أسهل طريقة تنظيف الأثاث الخشبي وإصلاحه وإزالة الخدوش والبقع

تنظيف الأثاث بالمنزل من الوجبات المنزلية التي تعاني منها الكثير من ربات البيوت ، حيث يتعرض الأثاث المنزلي للأتربة والبقع والخدوش بشكل متكرر ، سواء قطع الاثاث الخشبية الانتريه أو السفرة أو الديكور الحديث أو الكلاسيكي المذهب.

أسهل طريقة تنظيف الأثاث الخشبي وإصلاحه وإزالة خدوش الخشب

أسهل طريقة تنظيف الأثاث الخشبي وإصلاحه وإزالة خدوش الخشب

 

أسهل طريقة لتنظيف الأثاث الخشبي بالخل

البعض يلجأ لاستخدام منظفات الأخشاب غالية الثمن ولا يعرف أنه يستطيع تنظيف الأثاث الخشبي بمكونات بسيطة في البيت في متناول الجميع حيث الطريقة التالية لتنظيف الاثاث الخشبي أو تنظيف الاثاث الابيض على مزج 1/2 كوب من الخل مع 1/2 كوب من الزيت، ثم يستخدم هذا المزيج بقطعة قماش قطنية في إزالة الخدوش.

 

طريقة إزالة خدوش الخشب ومعالجة التشققات

أما إذا ترسب على سطح الخشب بقع مياه بسبب وضع أكواب المشروبات المختلفة دون وضع قطعة عازلة، هنا يمكن استعادة لمعان الخشب باستخدام قطعة صغيرة من معجون الأسنان، حيث يطبق المعجون على بقة الماء ويترك بضع دقائق ثم يُمسح سطح الخشب بقطعة قماش قطن. تنظيف الاثاث القماش تلميع وتنظيف الاثاث

ومن الطرق التي قدمها الموقع أيضاً في حالة وجود بقع أو خدوش على سطح الخشب هي استخدام المايونيز المستخدم في الطعام، ويوضع على اسطع الخشب ثم يُمسح جيداً ، كما يمكنك استخدام خلطة الخل والصابون في نظيف الأثاث من القمل والحشرات وكل الطرق السابقة تغنيك تماما عن استخدام منظفات الأخشاب وتعيد لمعان الأثاث الخشبي بسهولة.

 

افكار بسيطة لتجميل الاثاث الخشبي وازالة البق والخدوش والعلامات وتجديده

– يمكنك عمل خليط من البن المطحون مع الماء الساخن وعمل عجينة متماسكة واستخدميها لتغطية مكان الخدش على شكل طبقات مع الانتظار بين الطبقة والأخرى.

– في حالات الخدوش العميقة استخدم اولا الشمع لمئ مكان الخدوش مع ضرورة اختيار لون الشمع حسب لون الأثاث، ثم تدليك مكان الخدش بعد ذلك بقطعة قماش ناعمة ، كما يمكنك استخدام الفازلين بديل للشمع لهذه المهمة.

– يمكنكِ استخدام قلم تحديد الحواجب لتغطية أي خدوش رفيعة على الأثاث الخشبي.

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــــــا

أسهل طريقة للتعامل مع السجاد في البيت وتنظيفه في خطوات بسيطة

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.