طريقة تنظيف الموبايل القديم قبل بيعه لزيادة سعره ومسح جميع الصور نهائيا

تنظيف الموبايل القديم قبل بيعه خطوة هامة لزيادة سعره حيث ان الشكل الجذاب للموبايل بجانب حالته وعمله بشكل مناسب عامل اساسي في تحديد سعر الموبايل المستعمل وزيادة فرص بيعه بسعر عالي ، فما هي طريقة تنظف موبايلك لقديم بحيث يصبح شكله مثل الجديد ، وطريقة مسح الصور قبل بيع الموبايل كذلك مسح الملفات الهامة نهائية عند بيع الهاتف الذكي.

طريقة تنظيف الموبايل القديم قبل بيعه لزيادة سعره

طريقة تنظيف الموبايل القديم قبل بيعه لزيادة سعره

 

تنظيف الأزرار الخارجية من الغبار باستخدام فرشاة الأسنان

استخدم فرشاة الاسنان في تنظيف الموبايل القديم وازالة الاتربة من المناطق صعبة الوصول اليها خاصة زر التشغيل وازرار الهاتف سواء ازرار التحكم فى الصوت او غيرها ، بجانب تنظيف فتحة الشاحن، عن طريق استخدام الفرشاة برفق، وإخراج الأتربة بسهولة، كذلك حتى فتحة البطاقة.

 

استخدم مناديل مبللة في تنظيف شاشة الموبايل

كما يمكنك استخدام تنظيف وتلميع شاشة الجهاز باستخدام المناديل المبللة ، فبجانب ازالة الاتربة وتلميع الشاشة سوف تحصل علي رائحة عطرة للموبايل ، اما في حالة وجود خدوش علي شاشة الموبايل ننتقل الي الخطوة التالية.

واذا كنت تريد تنظيف الاتربة من سماعات الموبايل سواء داخليا او خارجيا استخدم فرشاة الاسنان لازالة الاتربة من مداخل الموبايل كذلك ايضا من الداخل في حالة اذا كان غطاء الموبايل قابل للفك.

 

إزالة خدوش شاشة الموبايل باستخدام الملمع

يمكنك استبدال لاصقة الشاشة باخري جديدة للاعطاء الشاشة مظهر جديد ونظيف ، اما في حالة وجود خدوش علي شاشة الموبايل ، عليك تغطيه مداخل الموبايل ثم تنظيف الشاشة بمحلول من الماء والخل المركز ، باستخدام قطعة قطن وقطرات بسيطة ، كما يمكنك استخدام ملمع بسيط برفق بواسطة قماش ناعم ، واستمر فى تحريكها برفق فى حركات دائرية لدقائق قليلة ثم نظف شاشة الجهاز بالكامل مرة اخيرة.

 

تنظيف سماعات الأذن باستخدام الأستيكة

اما بالنسبة لتنظيف اكسسوارات الموبايل مثل الجراب او السماعات او غيره يمكنك استخدام منظف بسيط وقطعة قطنية ، وفي حالة صعوبة في تنظيف سماعات الاذن يمكنك استخدام ممحاة او “الأستيكة” خاصة اذا كانت السماعات لونها ابيض.

 

طريقة مسح الصور والفيديو نهائيا من على الموبايل عند بيعه

اما عن طريقة مسح الصور من الموبايل نهائيا قبل بيعه كل ما عليك هو اخذ نسخة احتياطية من الصور والملفات الهامة لك التي تريد الاحتفاظ بها ، ثم عمل ضبط المصنع للموبايل بحيث يتم مسح جميع البرامج والملفات جيدا ، وبعد ذلك قم بنسخ ملف فيديو ذو حجم كبير اكثر من مرة على ذاكرة الموبايل ، حتي تمتلئ ذاكرة الهاتف تماما وبعد ذلك يتم عمل اعادة ضبط المصنع مرة آخري وبذلك نكون قد مسحنا جميع الصور والملفات ويستحيل استعادتها مرة آخري ببرامج استعادة الملفات.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــــــــــــا

أسعار الموبايلات في مصر 2018 بالضمان

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.